أظهرت دراسة حديثة أن الشركات في دولة الإمارات تتصدر المشهد في تقديم مزايا الصحة والعافية لموظفيها ما يبرز التزامها الراسخ بصحتهم ورفاهيتهم .

وتستند الدراسة - التي أجرتها شركة "سيغنا للرعاية الصحية" تحت عنوان "تسخير الصحة - قياس تأثير مزايا الصحة والعافية المقدمة للموظفين" - إلى استطلاع شمل ألف مسؤول ومدير للموارد البشرية والمزايا في شركات عاملة في دولة الإمارات وهونغ كونغ وسنغافورة وبريطانيا والولايات المتحدة.


وكشفت نتائج الدراسة أن دولة الإمارات تبرز بوضوح كإحدى الدول الرائدة في تقديم مزايا صحية متميزة، مع تصنيف التأمين الصحي الدولي كأعلى ميزة مقترحة للموظفين محلياً.

بيئة عمل إيجابي

وأظهرت الدراسة أن 98% من الموظفين في الإمارات يتفقون على أن توفير برنامج فعال للصحة والعافية يساهم في زيادة الإنتاجية وبناء بيئة عمل إيجابي، ورغم ذلك يبقى عدد كبير من هذه المزايا غير مستغل بشكل كافٍ ما يشير إلى الحاجة لتحسين وصول الموظفين إليها وزيادة وعيهم بأهميتها.
وبينت الدراسة وجود فرصة لتعزيز الدعم المقدم للموظفين حيث يرى 7 من كل 10 موظفين فقط أن أصحاب العمل يقدمون دعماً فعالاً لصحتهم وعافيتهم.. فيما تمثل هذه الفجوة فرصة مهمة للشركات لتعظيم الفائدة من استثماراتها في هذا المجال.

مزايا صحية

وقالت ليا كوتريل الرئيسة التنفيذية لشركة "سيغنا للرعاية الصحية" في الشرق الأوسط وأفريقيا "بإستثناء السعودية": "تؤكد نتائج هذه الدراسة على الدور الحيوي لمزايا الصحة والعافية في تعزيز الأداء واستقطاب المواهب، ورغم التقدم الملحوظ الذي تحرزه الشركات في الإمارات في تقديم مزايا صحية متفوقة على نظيراتها العالمية هناك حاجة ماسة لردم الفجوة بين توفر هذه المزايا ومدى استخدامها".
وأضافت أنه يجب على أصحاب العمل تبني مقاربة استراتيجية لا تقتصر على تقديم باقات شاملة، بل تشمل أيضًا تعزيز التواصل حول هذه المزايا وضمان سهولة الوصول إليها مع مراعاة القيم الثقافية المحلية، حيث يعد ذلك ضرورياً لدعم قوة عاملة أكثر صحة ورضا وإنتاجية مما يمنح الشركات ميزة تنافسية في السوق العالمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات فی تقدیم مزایا مزایا الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإجلاء المرضى من غزة

وجه الدكتور ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، شكرا خاصا إلى دولة الإمارات على المساهمات التي تقدمها وتقوم بها مع المنظمة في قطاع غزة.
وقال الدكتور بيبركورن، في مؤتمر صحفي عقده اليوم عبر الفيديو من غزة مع الصحفيين في جنيف، إن المنظمة، وبالشراكة مع دولة الإمارات، نظمت أمس عملية إجلاء طبي من غزة إلى أبوظبي انطلاقا من مطار رامون في إسرائيل وعبر معبر كرم أبوسالم لتلقي الرعاية الطبية الفائقة والتي تعد الأكبر منذ 23 أكتوبر عام 2023.
وأوضح الدكتور بيبركورن أن عملية الإجلاء الطبي كانت معقدة للغاية وفي ظل نافذة وقت ضيقة للغاية، مشيرا إلى أن العملية شملت 97 شخصا هم 49 امرأة و48 رجلا من المرضى والمصابين بإصابات شديدة ونصفهم من المصابين بسبب الحرب في غزة والنصف الآخر ممن يعانون من أمراض مزمنة مضيفا أن 155 شخصا رافقوا المرضى.
كان الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أعرب، أمس الأربعاء، عن تقديره لدولة الإمارات لدعمها إجلاء المرضى والمصابين من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها. وقال "نأمل أن تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، التي من الممكن أن تفضي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد".
يذكر أنه، منذ بداية الأزمة، قامت دولة الإمارات بجهود حثيثة لتعزيز الاستجابة الإغاثية تجاه المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم في الظروف الحرجة التي يمرون بها، حيث قامت بإجلاء 1665 مريضا ومرافقا في المبادرات السابقة ليصل عدد المرضى والمرافقين إلى 1917 مريضا ومرافقا مع طائرة أمس.
وقدمت دولة الإمارات ما يزيد عن 40,000 طن من المساعدات الملحّة من إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر 10 بواخر و1300 شاحنة و316 طائرة و104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية "طيور الخير" التي تمّ من خلالها إسقاط أكثر من 3450 طنا من الجو فوق شمال غزة.

أخبار ذات صلة "الصحة العالمية" تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بمنحة التصميم 2024 المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • يضم 365 مادة..قانون شامل لتنظيم تأسيس الشركات في الإمارات
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • "الصحة العالمية" تثمّن جهود الإمارات في إخلاء المرضى من غزة
  • الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإجلاء المرضى من غزة
  • مستشفى القاسمي الأول في المنطقة في تقديم علاج جديد لنقص التروية يمنع بتر الأطراف
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • عبدالله آل حامد: الإمارات تتصدر 215 مؤشراً عالمياً
  • غلق وتشميع 5 منشأت صحية بأسوان لعدم استيفاء الإشتراطات
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا