أجرت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي المُشكلة برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وممثلي كافة الجهات المعنية، جولة تفقدية في مطاري العلمين ومرسى مطروح الدوليين.

وتأتي هذه الجولة في إطار استعدادات وزارة الطيران المدني لاستقبال معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته أوائل شهر سبتمبر المُقبل بمدينة العلمين الجديدة، وفي ضوء توجيهات الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمتابعة الوضع الأمني والصحي والبيئي في المطارات المصرية.

وشملت الجولة تفقد مطار العلمين الدولي، و كان في استقبالهم الطيار شريف عبد الناصر مدير المطار، حيث تم الاطمئنان على جاهزية المطار لاستقبال ضيوف المعرض، مع التركيز على تقييم الإجراءات الأمنية والصحية المطبقة، ومتابعة حركة الركاب بصالات السفر والوصول وعمليات التأمين، إضافة إلى الوقوف على الخدمات المقدمة للركاب بالمطار وبجميع المناطق الخدمية.

كما تلاها جوله أخرى بمطار مرسى مطروح الدولي حيث استقبلهم مدير المطار الملاح محمود قرمد وشملت الزيارة تفقد صالات السفر والوصول، لمتابعة إجراءات السفر والوصول وحركة التشغيل بالمطار، بالإضافة إلى تفقد منطقة الجوازات والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب، للتأكد من سلاسة الإجراءات وضمان تقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جولة تفقدية وزارة الطيران المدني مطار العلمين الدولي مطار مطروح الدولي

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف

تحتفل عاصمة المملكة المغربية الرباط، هذا العام بالدورة 29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلف، الذي يقام في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبل، ويتميز برنامج المهرجان في هذه الدورة بأنشطة متنوعة وغنية في مجال السينما، بحضور متميز لمخرجين ومنتجين وسينمائيين عالميين.

تفاصيل الدورة الـ29 من المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط

وتهدف الدورة المقبلة مهرجان سينما المؤلف، إلى أن تكون فضاءً للثقافة والحرية والتسامح، وتبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة، تحت الرئاسة الفخرية للسيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة.

وسيحتفل المهرجان على عادته بضيف شرف هذا العام، وهي المملكة الأردنية الهاشمية، التي سينعكس حضورها من خلال مشاركة الممثلة الأردنية صبا مبارك، كعضو في لجنة تحكيم المسابقة، وكذلك من خلال اللقاءات مع مخرجين ومنتجين أردنيين وسينمائيين، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام والإنتاجات السينمائية الأردنية الدولية.

وستقدم هذه الدورة للمشاركين والجمهور الجديد في الإنتاجات السينمائية الدولية والأحداث الاستثنائية لسينما المؤلف، مع فسح المجال لتنافسية عالية الجودة، بحضور صانعي أفلام حققوا شهرة عالمية، وكذلك إعطاء الفرصة للمشاركين في تبادل الخبرات والتجارب في مجال الفن السابع.

مقالات مشابهة

  • تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
  • صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • احتجاجات في مطار نيروبي ضد صفقة أجنبية تؤدي إلى أزمة في حركة الطيران
  • مذكرة تفاهم بين «الطيران المدني» و«الإيكاو»
  • رئيس الطيران المدني يزور مصنع BETA Technologies بولاية فيرمونت الأمريكية
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي
  • الزراعة تستقبل البعثة الإشرافية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد لمتابعة المشروعات المشتركة