سواليف:
2024-09-14@13:03:56 GMT

مدرب النشامى: مستعدون للجولة المقبلة من التصفيات

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

#سواليف

قال المدير الفني للمنتخب الوطني “النشامى”، جمال سلامي، إنّ الجميع مستعدون للبدء في الجولة المقبلة من تصفيات كأس العالم 2026.

وأضاف سلامي، خلال مقابلة مع موقع فيفا “FIFA”، أن الجميع لديه نفس الهدف، مما سهل علي (جمال سلامي) التأقلم مع المنتخب الأردني، في الوقت الذي أشار فيه إلى أنه لم يعد هناك “فرق صغيرة” في آسيا وأي فريق يمكن أن يشكل تهديدا.

وأكّد أنه واثق في أن منتخب النشامى سيحقق المطلوب لأنه يمتلك لاعبين موهوبين يتطلعون لمواصلة الزخم بعد نهائي كأس آسيا الأخيرة في قطر.

مقالات ذات صلة مسيرة المسجد الهاشمي في اربد .. تهجير الضفة عدوان على الأردن / فيديو 2024/08/30

وأشار إلى أن تصنيف FIFA/Coca-Cola للمنتخبات يظهر أن كوريا الجنوبية والعراق هما الفريقان الأكثر احتمالًا لتحقيق أداء جيد في دور المجموعات، ولكن فلسطين قد تكون الحصان الأسود في التصفيات.

ولفت إلى أن أولويته تحديد البدلاء المناسبين للاعبين الأساسيين في المنتخب، موضحا أن تصفيات كأس العالم 226 مستمرة لفترة طويلة وخلالها يتعين على الكادر مواجهة تحديات مثل الإصابات والإيقافات واللاعبين غير المستعدين.

وبين أن المعسكر التدريبي في تركيا قدم فائدة، مؤكدا النظر بعناية في كيفية الاستعداد بأفضل شكل للمباريات ضد الكويت وفلسطين. واعتبر أن بطولة كأس آسيا الأخيرة بداية نجاح كبير لكرة القدم الأردنية من أداء مبهر، مشيرا إلى أن المدرب السابق الحسين عموته تميّزت قراراته بتغيير النهج التكتيكي، حيث اعتمد على ثلاثي هجومي مميز في المراحل الانتقالية والهجمات المرتدة. وتابع أن القدرة على العمل عن كثب مع القيادة والدعم الهائل من الجماهير عوامل رئيسية في منح الأردن العزيمة التي احتاجها لتحقيق هذا الإنجاز الاستثنائي، متجاوزًا التوقعات للوصول إلى النهائي. وبين سلامي، أنه يعمل عن كثب مع المنتخب لمدة أسبوع أو اسبوعين فقط في كل مره؛ وهذا هو الوقت الذي نملكه لتطبيق أسلوب اللعب، معتبرا أن الفترة قصيرة نسبيًا بالنظر إلى متطلبات السفر وحالة اللاعبين البدنية عند وصولهم إلى المعسكر التدريبي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إلى أن

إقرأ أيضاً:

ولي العهد الأردني يعلق على فوز النشامي على الفدائي

علق ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على فوز منتخب بلاده على نظيره الفلسطيني، في الجولة الثانية من الدور الثالث في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 لطرة القدم.

وفاز منتخب "النشامى" على نظيره "الفدائي" بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء، في ماليزيا.

وقال ولي العهد الأردني عبر خاصية "ستوري" في منصة إنستغرام: "مبارك للنشامى الأبطال الفوز المستحق، نقاط ثلاث من ذهب"،.

وأضاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني: "حظا أوفر للمنتخب الفلسطيني الشقيق".

و تصدر منتخب "النشامى" ترتيب المجموعة الثانية (B) برصيد أربع نقاط، متجاوزا بفارق الأهداف منتخب كوريا الجنوبية، ثم منتخب العراق في المركز الثالث وبأربع نقاط أيضا، ليأتي بعده منتخب الكويت بنقطتين، وبعده في المركز الخامس منتخب فلسطين بنقطة واحدة، فيما يتذيل منتخب عمان ترتيب المجموعة بدون نقاط.

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم يكشف شروط الحديث الصحيح ويُفرق بينه وبين الضعيف والحسن (فيديو)
  • القصة الكاملة في اتهام «عاطل» ومالك مقهى بسرقة فيلا مدرب حراس المنتخب الأوليمبي
  • السعودية.. اقتراح تغيير مدرب المنتخب مانشيني واستبداله بجيسوس يثير جدلا
  • جامعة الكرة تعين النيبت مدرباً للمنتخب أقل من 18 سنة وتتخلى عن باها مدرب أقل من 16 سنة
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • بسبب 26 سبيكة ذهبية.. مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي في النيابة
  • ولي العهد الأردني يعلق على فوز النشامى على الفدائي
  • ولي العهد الأردني يعلق على فوز النشامي على الفدائي
  • شنيشل ينتقد طريقة اتحاد الكرة في انهاء عقده.. والأخير يدرس تجربة كاساس
  • مدرب إنجلترا يرفع شعار «تجديد الدماء» بعد إخفاق «يورو 2024»