من الممكن أن تتغير الخارطة السياسية في "إسرائيل" بشكل جذري حال أجريت الانتخابات حاليا، بتصدر رئيس الوزراء الأسبق نفتالي بينيت حتى بدون الاعتماد على الأحزاب العربية. 

وأظهرت نتائج أجراه معهد "لزار" لصالح صحيفة "معاريف" أنه في حالة خوض حزب جديد برئاسة بينيت فإن خريطة المقاعد ستكون على النحو التالي: بينيت 23 مقعدا، وحزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بـ 19 مقعدا فقط.



ويأتي حزب معسكر الدولة بقيادة بيني غانتس في المركز الثالث بـ 14 مقعد، وحزب يوجد مستقبل بقيادة رئيس الوزراء السابق يئير لبيد 11 مقعدا، وحزب "إسرائيل بيتنا" بقيادة أفيغدور ليبرمان بـ 9 مقاعد.


وبحسب الاستطلاع، سيحصل حزب شاس على 9 مقاعد، و"عظمة يهودية" على 8، وحزب "يهدوت هتوراة" على 7، وحزب الديمقراطيين 6، وأخيرا "الجبهة العربية" على 6، والصهيونية الدينية على 4، والموحدة على 4.

وأوضح الاستطلاع أنه في حالة إجراء الانتخابات ضمن خريطة الأحزاب الحالية فإن الليكود والمعسكر الرسمي يتساويان في 21 مقعدا لكل منهما، فيما يحصل "إسرائيل بيتنا" على 15 مقعدا ويوجد مستقبل على 14.

وبالنسبة للملاءمة لمنصب رئاسة الوزراء، فالمنافسة هي بين بنيامين نتنياهو ونفتالي بينيت، ويتفوق الأخير بحصوله على 49 في المئة مقارنة على 35 بالمئة لنتنياهو الذي يحصل على 35 بالمئة فقط. 
وفي المنافسة مع غانتس أيضا يخسر نتنياهو بفارق 1 بالمئة فقط، بواقع 40 بالمئة لغانتس و39 بالمئة لنتنياهو. 


ويتفوق نتنياهو على لبيد في هذه الحالة مع 46 بالمئة فيما يكتفي يئير لبيد بـ 34 بالمئة فقط.
وشهدت "إسرائيل" آخر انتخابات تشريعية في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، وأسفرت عن تشكيل حكومة برئاسة نتنياهو من أقصى اليمين الديني والقومي، والتي وصفها مسؤولون، بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنها الأكثر تطرفا في تاريخ "إسرائيل".

وحال عدم الذهاب إلى انتخابات مبكرة، من المفترض أن تجرى الانتخابات البرلمانية المقبلة في تشرين الأول/ أكتوبر 2026.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إسرائيل بينيت نتنياهو غانتس إسرائيل نتنياهو الانتخابات الاسرائيلية غانتس بينيت المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

14/9/2024مقاطع حول هذه القصةنظام الصواريخ الأميركية.. صاروخ أتاكمزplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46الصين تدعو إلى تسوية سياسية لإنهاء حربي غزة وأوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45شجرة الزيتون رمز الصمود الفلسطيني.. لماذا تستهدفها إسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13تجمع انتخابي.. هاريس تتحدى ترامب بمناظرة ثانيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا بالأدوية والمستلزمات الطبيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 59 seconds 03:593 شهداء في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 13 seconds 01:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • استطلاع جديد يظهر استعادة نتنياهو لشعبيته أمام المعارضة
  • استطلاع إسرائيلي جديد يؤيد تشكيل حكومة لإعادة الأسرى.. ومعطيات مفاجئة
  • عاجل | استطلاع رأي لمعاريف: حزب الليكود الحاكم يحصد 24 مقعدا لو جرت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم
  • حزب التجمع يكتسح الانتخابات الجزئية في الفقيه بن صالح مع نسبة مشاركة لم تتعد 11.28 ٪؜
  • تجمع الأحرار يستعيد مقعدا برلمانيا في الفقيه بنصالح
  • استطلاع: هاريس فازت بالمناظرة مع ترامب وتتقدم عليه
  • فارس حباشنة يكتب .. في اكتساح الاخوان المسلمين
  • الأردن.. جبهة العمل الإسلامي تفوز بالأكثرية في الانتخابات
  • الأردن: جبهة العمل الإسلامي تفوز بالأكثرية في الانتخابات