نظمت محافظة القليوبية، اليوم، احتفالًا مهيبًا بعيدها القومي، أثناء صلاة الجمعة بمسجد ناصر بمدينة بنها، وذلك بحضور المهندس أيمن عطية محافظ الإقليم، ومفتي الديار المصرية الدكتور نظير عياد، وقيادات وزارة الأوقاف، ومحافظين سابقين.

 

احتفالات القليوبية بالعيد القومي للمحافظة

وألقى خطبة الجمعة الدكتور أسامة فخري رئيس الإدارة المركزية لشؤون المساجد، متطرقًا إلى سيرة الصحابي الجليل معاذ بن جبل، مبيّنًا أهمية التحلي بصفات التواضع والاعتدال، وحذر من خطورة الغلو والتطرف.

وقال الدكتور أسامة فخري في خطبته التي حملت عنوان «أفتّان أنت يا معاذ»: إن قصة معاذ بن جبل تظل عبرة لنا جميعًا، فمن يعتقد أنه بلغ من العلم أو التقوى ما يجعله فوق الخطأ والزلل، فإنه يقع في شرك العجب والكبر، وهما من أخطر الأمراض التي تصيب القلوب.

وأضاف: «إننا في هذا الزمان بحاجة ماسة إلى التمسك بوسطية الإسلام، والابتعاد عن كل ما يفرق ويشق الصف، فالتطرف والغلو لا يمثلان الإسلام الحقيقي، بل هما من صنع أعداء هذه الأمة».

من جانبه، هنأ محافظ القليوبية أهالي المحافظة بالعيد القومي، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة التحديات.

وقال: «إننا نحتفل اليوم بذكرى افتتاح القناطر الخيرية، والتي كانت ولا تزال شاهداً على عظمة هذا الوطن، ونتطلع إلى مستقبل زاهر لمصرنا الحبيبة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية محافظة القليوبية محافظ القليوبية القليوبية العيد القومي القليوبية

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي

هنَّأ فضيلةُ الأستاذ الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم فضيلةَ الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة ذِكرى المَولد النبوي الشريف.

 

أعرب فضيلتُه عن خالص تقديره وامتنانه لجهود فضيلة الإمام الأكبر في نشر تعاليم الدين الإسلامي الوسطي والحفاظ على تراث الأمَّة الإسلامية والأخلاق والقيم المحمدية.

 

تعزيز قِيَم السلام والمحبة والتسامح 

 

أكَّد مفتي الجمهورية على الدَّور المحوري الذي ينهض به الأزهر الشريف في تعزيز قِيَم السلام والمحبة والتسامح التي أرساها النبيُّ صلَّى الله عليه وسلم، مُشيدًا بدَور الإمام الأكبر في نشر الفكر المستنير ومواجهة الأفكار المتطرفة.

 

دعا فضيلةُ المفتي الله عزَّ وجلَّ أن يُعيد هذه المناسبةَ الجليلة على فضيلة الإمام الأكبر بالصحَّة والعافية، وعلى الأزهر الشريف بالمزيد من العطاء والخير، وأن يحفظ الله مصر وأزهرها الشريف، ويبارك في قيادتها الدينية لتظلَّ منارةً للعلم والإيمان.

 

 

وفى نفس السياق توجَّه فضيلةُ الأستاذ الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم بخالص التهنئة لدولة رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، بمناسبة ذِكرى المَولد النبوي الشريف.

 

 

أعرب فضيلةُ المفتي عن أصدق التهاني وأطيب الأمنيات لدولة رئيس الوزراء بهذه المناسبة العطرة، داعيًا الله أن يعيدها عليه وعلى الشعب المصري بالخير والازدهار.

 

أشاد فضيلة المفتي بجهود الحكومة المصرية بقيادة المهندس مصطفى مدبولي في تحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان المصري، والحرص على الارتقاء بحياة المواطنين، مستلهمًا في ذلك قيم العدل والإخلاص التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

ودعا فضيلة مفتي الجمهورية الله سبحانه وتعالى أن يوفِّق رئيسَ الوزراء في جهوده لخدمة الوطن، وأن يُنعم على مصر بمزيد من الأمن والاستقرار.

 

 

 

أكَّد مُفتي الجمهورية  أنَّ ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان ميلادًا للرحمة غير المحدودة للإنسانية جمعاء، فرسالة الإسلام قائمة على الرحمة؛ ولذلك قال الله تعالى {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}، مشيرًا إلى أنَّ الاحتفال بذِكرى المولد النبوي الشريف يمدُّنا بمزيد من الأمل والنور لتَشُدَّ على أيدِينا وسواعِدِنا كي تَتَوحَّدَ كلمَتُنا وتَنطلقَ مساعِينا نحوَ البناء والعمران؛ رغبةً في استعادةِ الرُّوحِ المُحبَّةِ للحياةِ والإقبال عليها وتعميرها.

 

أوضح فضيلة مفتي الجمهورية أن رسالة النبي صلى الله عليه وسلم، لم تكن محدودة بل كانت تشمل تربيةَ البشر وتزكيتهم وتعليمهم وهدايتهم نحو الصراط المستقيم وتقدمهم على صعيد حياتهم المادي والمعنوي، كما أنها لم تكن مقصورة على أهل ذلك الـزمان؛ بل امتدت على مدار التاريخ والأيام لتشمل العالمين.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مليشيا الانتقالي تختطف إمام جامع سعد بن معاذ بعدن
  • محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد القرية النموذجية
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ رئيس الوزراء بمناسبة المَولد النبوي الشريف
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على سجدي الهيضل
  • مفتي الجمهورية: الاحتفال بذِكرى المَولد النبوي يمدُّنا بمزيد من الأمل والنور
  • وكالة الأمن القومي الأمريكية تكشف لأول مرة كيف رصدت أسامة بن لادن وقتلته؟
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية احتفالاً بالعيد الوطني
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد ناصر ببنها
  • رئيس الوزراء يلتقي مفتي الجمهورية