موقع 24:
2024-09-14@13:13:00 GMT

دي بروين في المقدمة.. بلجيكا تعلن قائمة دوري الأمم

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

دي بروين في المقدمة.. بلجيكا تعلن قائمة دوري الأمم

ضم مدرب منتخب بلجيكا، دومينيكو تيديسكو، نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين، إلى التشكيل التذي أعلنه اليوم الجمعة، استعداداً لمواجهتي إسرائيل وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم وغاب عنها روميلو لوكاكو، بناءً على طلبه للتركيز على استعادة لياقته بعد انتقاله إلى نابولي.

ودارت شكوك حول مستقبل دي بروين (33 عاماً) دولياً بعدما اشتكى من ازدحام جدول المباريات سواء على مستوى الأندية أو المنتخب.


لكن المدرب الذي استبعد عدداً من اللاعبين الذين اعتاد استدعاءهم لفتح الباب أمام لاعبين شبان، قال إن دي بروين أساسي في خططه في تجديد دماء المنتخب خلال مباريات دوري الأمم بين سبتمبر (أيلول) ونوفمبر (تشرين الثاني).
وتستهل بلجيكا مشوارها في البطولة بمواجهة إسرائيل في السادس من سبتمبر (أيلول) المقبل، في ديبرتسين المجرية بدلاً من بروكسل لأسباب أمنية، قبل أن تواجه فرنسا في ليون بعدها بـ3 أيام.
وقال تيديسكو في مؤتمر صحافي: "أمامنا 6 أشهر لحين انطلاق تصفيات كأس العالم لنحاول شيئاً، يمكننا ضم لاعبين جدد لاختبار قدراتهم ونرى أداءهم ونمنحهم الفرصة".

مدرب #البرتغال يكشف القائمة ويشدد على قيمة #رونالدو https://t.co/zfse9tr9go

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 30, 2024

وغاب عن التشكيل يانيك كاراسكو ولياندرو تروسار وأكسيل فيتسل بعدما تواصل معهم المدرب لشرح خططه، لكنه قال إنه قد يستدعيهم مستقبلاً.
وأضاف: "نعرف قدراتهم بما يمكننا من تجربة آخرين الآن، لكن كيفن (دي بروين) استثناء، كيفن قائدنا وأعتقد أننا نستطيع أن نترك هؤلاء اللاعبين الشبان يتطورون بوجود كيفن".
وقال المدرب إن لوكاكو، الذي انضم إلى نابولي أمس الخميس، قادماً من تشيلسي، طلب عدم المشاركة للعمل على لياقته البدنية، لكن من المتوقع أن يعود للمنتخب في وقت لاحق هذا العام.
وقرر تيديسكو استدعاء يوليان دورنفيله (18 عاماً) لاعب بروسيا دورتموند لأول مرة، في حين أعلن قلب الدفاع يان فرتونغن اعتزاله دولياً وقال تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد إنه لن يلعب في المنتخب تحت إمرة تيديسكو.

وفيما يلي قائمة بلجيكا:

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دي بروين المنتخب لوكاكو منتخب بلجيكا دي بروين روميلو لوكاكو دی بروین

إقرأ أيضاً:

"يونيسيف": 4.5 مليون طفل محرومون من المدارس في اليمن

حذرت منظمة اليونيسيف من أن 4.5 مليون طفل يمني خارج المدارس بسبب الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب اليمني منذ سنوات.. والهجمات الحوثية التي تعوق سبل الإصلاح والإغاثة في اليمن.

رفضت الأمم المتحدة أمس، مزاعم الحوثيين في اليمن بأن بعض وكالات الهيئة وشركائها "يتواطؤون لتدمير" النظام التعليمي في البلاد.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: "إن مثل هذه التصريحات الكاذبة لا أساس لها من الصحة، وتهدد سلامة الموظفين وتعيق قدرتنا وقدرة شركائنا على خدمة الشعب اليمني".

واستهدفت المزاعم الحوثية منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) وشركاء آخرين في المجال الإنساني.

 

وأكد دوجاريك أن وكالات الأمم المتحدة تعمل بلا كلل لمعالجة تأثير الأزمة المروعة في اليمن، حيث يعتمد أكثر من نصف السكان - أو حوالي 19 مليون شخص - على المساعدات الإنسانية والحماية.

ومنذ عام 2021، تعمل اليونيسف وشركاؤها على ضمان التعليم الجيد لأطفال اليمن من خلال برنامج استعادة التعليم والتعلم (REAL) بالشراكة مع وزارة التعليم اليمنية والبنك الدولي والشراكة العالمية من أجل التعليم وغيرها - دعمًا حاسمًا، و حوافز منتظمة لأكثر من 40 ألف معلم وإعادة تأهيل أكثر من 770 مدرسة.

كما قدمت حقائب مدرسية ومواد تعليمية لأكثر من نصف مليون طفل، وقدمت وجبات مدرسية منتظمة لأكثر من 600 ألف طالب، ودعمت أكثر من 9 آلاف معلم بالتدريب المهني.

وقال دوجاريك: "مع وجود أكثر من 4.5 مليون طفل خارج المدرسة في اليمن، تدعو اليونيسف سلطات صنعاء إلى قيادة نهج بناء وتعاوني، والعمل مع جميع الشركاء لمعالجة الاحتياجات الملحة لجميع الأطفال".

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة كذلك على ضرورة احترام سلامة جميع موظفي الأمم المتحدة وضمانها.

وقد مر أكثر من ثلاثة أشهر منذ أن احتجز الحوثيون 13 موظفًا من موظفي الأمم المتحدة تعسفيًا، بالإضافة إلى أعضاء من المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية، فضلاً عن البعثات الدبلوماسية.

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال أربعة من موظفي الأمم المتحدة الذين احتجزوا في عامي 2021 و2023 قيد الاحتجاز.

وقال دوجاريك: "يكرر الأمين العام دعوته للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة وشركائها، المحتجزين تعسفيًا في اليمن".

وأضاف: "في غضون ذلك، يجب معاملة المعتقلين باحترام كامل لحقوقهم الإنسانية، ويجب أن يتمكنوا من الاتصال بأسرهم والاتصال بممثليهم القانونيين".

مقالات مشابهة

  • بريطانيا : الحوثيين حصلوا على أسلحة متقدمة
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل
  • قائمة الأهلي لمواجهة جورماهيا الكيني في دوري الابطال
  • كيكل يسجل اعترافات خطيرة .. اختراق قوات العمل الخاص وكشف قائمة قادة
  • نيمار ضمن قائمة الهلال في دوري روشن 
  • "يونيسيف": 4.5 مليون طفل محرومون من المدارس في اليمن
  • هولندا تنجو من الهزيمة أمام ضيفتها ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية
  • رابطة دوري روشن تعلن ضوابط ومعايير اختيار جوائز الأفضلية
  • هل يستطيع الأخضر الفوز على اليابان ؟.. شاهد إجابة ضيوف برنامج فيد باك
  • غوتيريش يندّد بمقتل 6 من موظفي أونروا في غزة