تنظر محكمة مستأنف جنايات الجيزة، جلسة 2 سبتمبر، أولى جلسات الاستئناف المُقدم من مدرب كمال أجسام، وزوجته و5 متهمين آخرين على إدانتهم بالسجن المُشدد من 7 سنوات إلى 5 سنوات، على خلفية اتهامهم بخطف ابن وزير الصحة الأسبق.

في وقت سابق، عاقبت محكمة جنايات الجيزة، 7 متهمين بأحكام مُشددة تراوحت ما بين 7 سنوات و5 سنوات، فيما برأت 3 متهمين آخرين عما نسب إليهم من اتهام في القضية.

  

وفق تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين في القضية رقم 11917 سنة 2023 جنايات أول 6 أكتوبر والمقيدة برقم 2233 لسنة 2023 كلي أكتوبر هم؛ "محمد ح." 34 عامًا، مدرب كمال أجسام، "مي س." 39 عامًا ربة منزل، "عبد الله ح." 28 عامًا، صاحب محل بيع هواتف محمولة، "علي ج." 33 عامًا، حاصل على دبلوم فندقي، "سعيد ح." 50 عامًا، سائق أجرة، "محمد ع." 29 عامًا حارس، "م. م." 31 عامًا، "زينب ع." 52 عامًا ربة منزل، "م. س." 34 عامًا، نقاش، "ه. ع".

وذكرت تحقيقات النيابة، أن المتهمين في 17 سبتمبر من العام الماضي، بدوائر أول أكتوبر، وأوسيم، وثان طنطا، خطفوا بالتحايل والإكراه المجني عليه "ع.ح"، إذ أنه على إثر علاقة صداقة الأخير بالمتهم الأول وتيقن المتهم أن صديقه ميسور الحال، حيث أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين وضعوا مخططًا مُحكمًا بإعداد من المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، إذ اصطحب المتهم الأول المجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه قاموا بنقله بواسطة مركبته ومركبات أخرى مهددين إياه بواسطة سلاح أبيض لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم بشارع المزرعة في منطقة بشتيل في الجيزة.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهمين نقلوا المجني عليه إلى وحدة سكنية أخرى محل تواجد المتهمين من الثامن للعاشر والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية في قسم ثان طنطا، إذ تمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه.

وتابعت التحقيقات، أن المتهمين احتجزوا المجني عليه بالوحدة السكنية المملوكة للمتهم الثالث، وكذا الوحدة السكنية المملوكة لأهلية المتهمة الثانية، حيث تناوبوا على مراقبته وحبسه ومنعوه من مبارحة تلك الوحدة السكنية وكذا من حرية التنقل خلال فترة حدوث الواقعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستأنف جنايات الجيزة محكمة جنايات القاهرة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعلن موعد تسليم كل الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن سرعة العمل بمختلف قطاعات الوزارة من أجل الانتهاء من تسليم كل الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة لمختلف المشروعات التابعة للوزارة بنهاية 2025.

ونوه وزير الإسكان في مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن الفترة المقبلة ستشهد إعلانات متتالية تتعلق بتسليمات الوحدات للحاجزين، حتى نصل لتسليم كل وحدات الإعلانات السابقة بنهاية 2025.

وأعلن «الشربيني»، أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من تنفيذ كل المشروعات المتأخرة سواء كانت لمحدودي الدخل أو للفئات الأخرى، مؤكدا أنه يتابع تنفيذ المشروعات المتأخرة مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة للمتابعة المستمرة لمعدلات التنفيذ ودفع معدلات العمل وحل أي إشكالية قد تكون سببا في تأخير التنفيذ.

وكشف عن خطة عمل الوزارة الفترة المقبلة في تنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة، بتوفير كل الخدمات بالتوازي مع تنفيذ العمارات والوحدات السكنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن موعد تسليم كل الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • بعد قليل.. أولى جلسات دعوى فرد الأمن بواقعة إمام عاشور ضد أحمد حسن
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة
  • وزير الصحة الأسبق: فخور بالجهد المبذول لتخريج أول دفعة من الجامعات الأهلية
  • إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • قرار قضائي في أولى جلسات محاكمة "ولاية الدلتا"