تعمل حكومة الولاية والفرقة الثامنة عشر مشاة على زيارة لكل المتحركات في حدود الولاية والمتحركة لمناطق العمليات لتقديم الدعم والإسناد..

التغيير: الخرطوم

تفقد والي ولاية النيل الأبيض رئيس لجنة الأمن بالولاية عمر الخليفة عبد الله وأعضاء لجنة الأمن بالولاية قائد الفرقة 18 مشاة؛ الارتكازات بمحلية تندلتي ومتحرك “الصياد” بمنطقة ودعشانا بولاية شمال كردفان.

وقدم الوالي والوفد المرافق له التهنئة للضباط وضباط الصف والجنود المرابطين بمناسبة العيد الـ(70)، كما شهد قافلة المواد الغذائية التي قدمتها “المقاومة الشعبية” بمحلية تندلتي للقوات المرابطة في الارتكازات المتحرك “الشهيد الصياد” ودعانا.

وأشاد الوالي بالدعم الذي تقوم به محلية تندلتي و”المقاومة الشعبية” للمرابطين في الارتكازات.

وقال إن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات التي تقوم بها حكومة الولاية والفرقة الثامنة عشر مشاة لكل المتحركات في حدود الولاية والمتحركة لمناطق العمليات لتقديم الدعم والإسناد.

وأشار إلى أن زيارة متحرك “الشهيد الصياد” بمنطقة ودعشانا بشمال كردفان تأكيداً على استتباب الأمن بالمنطقة والوقوف على جاهزية المتحرك.

وأكد والي النيل الأبيض أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تتطلب وحدة ووقفة الجميع مع القوات المسلحة ودعمها بالنفس والمال والعتاد.

من جانبه امتدح اللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقة الثامنة عشر مشاة. وقال إن هذه الزيارة بصحبة والي النيل الأبيض ولجنة أمن الولاية لتقديم مزيد من الدعم للقوات المرابطة بودعشانا التي حققت فيها الفرقة العام الماضي بطولات في معركة دحرت فيها المليشيا المتمردة.

وفي ذات السياق أعرب العميد الركن إسماعيل عبدالرحمن قائد متحرك الشهيد الصياد بمنطقة ودعشانا عن شكره لحكومة النيل الأبيض والقرفة 18 مشاة.

ويشهد السودان قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وشرّدت الحرب أكثر من 10.7 مليون سوداني – نحو خُمس سكان البلاد – في أسوأ أزمة لاجئين على مستوى العالم، فيما تركت نحو نصف السودانيين في مواجهة مع شبح المجاعة.

الوسومحرب الجيش والدعم السريع قائد الفرقة 18 مشاة ولاية النيل الأبيض

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: حرب الجيش والدعم السريع ولاية النيل الأبيض النیل الأبیض

إقرأ أيضاً:

صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي

قام فريق إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، اليوم الجمعة، بالمرور على مستشفى سفاجا المركزي، بقيادة الدكتور عمرو عادل عبد العال، مدير إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، وضم الفريق الدكتورة دينا عبد القادر والدكتور مينا جوزيف و دكتور عبد الله ياسين.

رافق الفريق خلال الجولة، مدير المستشفى، الدكتور هشام سيد، حيث تم  فحص عمليات التسجيل الطبي ومناقشة بعض الحالات المرضية وذويهم حول آرائهم ومقترحاتهم بشأن الخدمات المقدمة، كما تم التحقق من وجود الكوادر الطبية في أماكن تقديم الخدمة، وكذلك التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، والتأكد من عمل الأجهزة بكفاءة في قسم الاستقبال، مع توجيه ضرورة سرعة التعامل مع الحالات المرضية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة كما تم الاطمئنان على الحالات الموجودة في العناية المركزة والحضانات، مع التأكيد على توافر الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية والمخزون الاستراتيجي منها.

وأكد الدكتور اسماعيل العربى  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن هذا المرور يعكس الالتزام بتحسين مستوى الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المواطنين بكفاءة عالية.

وشدد الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، على ضرورة المتابعة الدورية المستمرة. تأتي هذه الجهود ضمن الإشراف على حملة «100 يوم صحة» وتقديم المبادرات الرئاسية للمواطنين، مع التأكيد على جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

مستشفى سفاجا المركزى 

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • المحقق يكشف تفاصيل الصفقة التي يلفها الغموض: الدعم السريع باع سراب جبل عامر لحكومة حمدوك
  • مساعد قائد الجيش يتفقد سلاح المدفعية في ختام زيارته لولاية نهر النيل
  • صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • الدعم السريع ترحب بتقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان وتدعو لزيارة مناطق سيطرتها
  • قطاع الطاقة في الجزائر.. 5 ملفات حيوية أمام الرئيس تبون في الولاية الجديدة (تقرير)
  • كيان غاضبون بلا حدود يفصل «الصياد» بعد ظهوره مع قائد كتيبة إسلاميين
  • ما أبرز حالات الفشل التي أدت إلى استقالة قائد وحدة 8200 الإسرائيلية؟
  • انقطاع خدمات الإتصالات والإنترنت بمدينة الأبيض غربي السودان