موقع 24:
2024-09-14@13:13:13 GMT

أوكرانيا تقترح عقد قمة في الهند لإنهاء الحرب

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

أوكرانيا تقترح عقد قمة في الهند لإنهاء الحرب

اقترح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عقد قمة في الهند، تهدف إلى إنهاء الحرب مع روسيا، خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لكييف الأسبوع الماضي، بحسب مصادر مطلعة.  

ووفقاً لما أوردته وكالة "بلومبرغ" للأنباء، يرمي زيلينسكي إلى عقد قمة ثانية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لتكون بمثابة تكملة للقمة التي عقدت في يونيو (حزيران) الماضي، والتي سعت إلى الحصول على تأييد من دول الجنوب العالمي لصالح كييف في حربها مع روسيا، والدائرة منذ عامين ونصف.

Ukrainian President Volodymyr Zelenskiy proposed holding a summit aimed at ending the war with Russia in India during a visit by Prime Minister Narendra Modi last week https://t.co/jSgQyGYBh1

— Bloomberg (@business) August 30, 2024

ولم يوافق مودي بعد على استضافة القمة، بحسب المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، لأن المحادثات تُعقد خلف أبواب مغلقة.

وأعرب مودي خلال الزيارة لكييف، عن دعمه لسيادة أوكرانيا داخل حدودها المعترف بها دولياً، رغم تمسكه بدعوته إلى حل دبلوماسي للحرب. ورغم أن أوكرانيا سعت إلى الحصول على دعم الهند في صد العدوان الروسي، لم يوجه مودي انتقاداً للهجوم الروسي.

ولم تعلق وزارة الشؤون الخارجية الهندية على الفور على سؤال للتعقيب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كييف مودي الروسي الحرب الأوكرانية روسيا الهند

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يلتقي بايدن لعرض "خطة النصر"

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إنه سيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الشهر الجاري ليعرض عليه "خطة النصر" التي أعدها لإنهاء الحرب مع روسيا.

وقال زيلينسكي في مؤتمر دولي في كييف "من المقرر أن ألتقي بالرئيس جو بايدن هذا الشهر. سأعرض عليه خطة النصر". وهذا اللقاء قد يكون الأخير بين بايدن وزيلينسكي، حيث ستجري الانتخابات الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
ولم يذكر زيلينسكي أي تفاصيل محددة حول كيف يمكن إنهاء الحرب في أوكرانيا، لكنه أشار فقط إلى أن اقتراحه يتضمن "نظاما من الحلول المترابطة التي ستمنح أوكرانيا ما يكفي من القوة - ما يكفي لوضع هذه الحرب على مسار السلام".

I will soon meet President Biden, where I will present him the Victory Package – a system of interconnected decisions that will provide Ukraine with the necessary strength to set the course toward peace. Wars of aggression such as Russia’s war against Ukraine end in one of two…

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 13, 2024

وفي سياق متصل، قال زيلينسكي إن هجوم كييف على منطقة كورسك الحدودية الروسية "أبطأ" تقدم موسكو في شرق أوكرانيا.
وأضاف "لقد أعطى النتائج التي توقعناها، صراحة. في منطقة خاركيف، تم إيقاف العدو، وتباطأ التقدم في منطقة دونيتسك، على الرغم من أن الوضع صعب للغاية هناك"، مضيفاً أن روسيا نشرت 40 ألف جندي في منطقة كورسك.
في السادس من أغسطس (آب) هاجم الجيش الاوكراني منطقة كورسك، وأعلن لاحقاً أنه سيطر على أكثر من ألف كلم مربعة ونحو مئة قرية.
وجاءت تصريحات زيلينسكي بعد يوم من إعلان روسيا استعادة جيشها 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك.
وبينما كان الجيش الروسي يحرز تقدماً بطيئاً على الجبهة منذ حوالي عام، شنّت القوات الأوكرانية  في منطقة كورسك الروسية أكبر هجوم لجيش أجنبي على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.

وتضغط كييف على واشنطن ولندن لرفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة التي يزودها بها البلدان، بينما حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن إعطاء أوكرانيا الضوء الأخضر لشن هجمات في عمق الأراضي الروسية بواسطة الأسلحة الغربية سيعني أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) "في حرب" مع موسكو.


واتهم زيلينسكي الغرب أيضا بأنه "خائف" للغاية من إثارة احتمال إسقاط الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية التي تستهدف أوكرانيا، على الرغم من أنه يساعد إسرائيل في القيام بذلك.
وقال "إذا كان الحلفاء يسقطون بشكل مشترك الصواريخ والطائرات المسيرة في مواقع بالشرق الأوسط، فلماذا لا يوجد قرار مماثل لإسقاط الصواريخ الروسية والمسيرات شاهد (الإيرانية) بشكل مشترك في سماء أوكرانيا؟"، مضيفاً  "إنهم يخشون حتى أن يقولوا: نحن نعمل على ذلك".
وأضاف "هذا حتى لا يتم عندما تتجه الصواريخ والطائرات بدون طيار حرفياً إلى أراضي جيراننا"، واصفاً ذلك بأنه أمر "مذل للعالم الديمقراطي".

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء طلب أوكرانيا في الحصول على صواريخ بعيدة المدى لضرب العمق الروسي؟
  • أمين عام الناتو: يمكن إجراء حوار مع روسيا في مرحلة معينة لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي يلتقي بايدن لعرض "خطة النصر"
  • الصين تدعو إلى محادثات لإنهاء حربي أوكرانيا وغزة
  • الهند تطلع بوتين على نتائج مباحثات مودي وزيلينسكي حول السلام
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • سيناقشها زيلينسكي مع بايدن.. أوكرانيا تدرس خطة الانتصار لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي:"خطة الانتصار" قد تدفع روسيا لإنهاء الحرب دبلوماسيا
  • هل يتوحد الهندوس المنبوذون مع المسلمين لمواجهة تطرف مودي؟
  • زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي