قالت الإعلامية مارينا المصري، موفدة قناة القاهرة الإخبارية من مدينة العلمين الجديدة، إن مهرجان العلمين الجديدة صُنف بأنه المهرجان الأكبر والأضخم بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرةً إلى أنه تضمن تجارب مختلفة، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية والفنية والحفلات الغنائية، التي تناسب كل الأذواق والفئات العمرية، حيث ضم 5 مهرجانات تحت مظلته.

مهرجان العلمين جذب 104 جنسيات مختلفة

وأضافت «المصري»، خلال تصريحات عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن أنظار العالم اتجهت إلى مدينة العلمين الجديدة في الآونة الأخيرة، وتحديدا إلى مهرجان العلمين في دورته الثانية، التي نجحت في جذب 104 جنسيات مختلفة، وكذلك العديد من الاستثمارات، إلى جانب دعم المهرجان للمواهب المختلفة.

وأشارت إلى أن مدينة العلمين صنف كمدينة من الجيل الرابع، تستوعب أكثر من ثلاثة ملايين نسمة، وتحتوي على بنية تحتية قوية وطرق وأماكن مختلفة، بالإضافة إلى تقديم كل الخدمات لجميع زائريها.

نفاد تذاكر حفلة ويجز

وتابعت أن شركة تذكرتي كشفت عن بيع 171 ألف تذكرة لفعاليات المهرجان، قبل نفاد تذاكر حفل ويجز عبر موقع الشركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين النسخة الثانية من مهرجان العلمين مسرح يو أرينا العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة جينيس

الرياض

تسلمت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيله أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن.

وحقق المهرجان مع نهاية تسجيل اللجنة المنظمة لعدد المطايا المشاركة في أشواط النسخة السادسة رقماً قياسياً جديداً، بتسجيله 21.637 مطية، ونسبة زيادة عدد المطايا عن أول نسخة أقيمت في تاريخ المهرجان 93.5%، ليصبح إجمالي الهجن المشاركة في النسخ الستة 98.929 مطية.

وحصل المهرجان على شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية منذ انطلاقة عام 2018، 3 مرات قبل أن يضيف الشهادة الرابعة في النسخة الحالية، حيث حصل عليها 3 مرات سابقة كأكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن، الأولى بـ 11.178 مطية، والثانية بـ 13.377 مطية، فيما كانت الشهادة الثالثة بفضل تقديم المهرجان لأكبر مجسم هجن في العالم يحتوي على 51.2 ألف مصدر إضاءة بارتفاع 4.65 وعرض 10 أمتار.

وجاء تسجيل هذا الرقم القياسي تزامناً مع تسمية عام 2024 بـ “عام الإبل”، واحتفاءً بالقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محلياً ودولياً، باعتبارها موروثاً ثقافياً أصيلاً، ومكوناً أساسياً في البناء الحضاري.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: غارة إسرائيلية تستهدف مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • بالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارتان للاحتلال على مدينة بيت جبيل جنوب لبنان
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة جينيس
  • خلال 24 ساعة.. نفاد تذاكر كأس السوبر الأفريقي
  • أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف لعام 2024: تشكيلة متنوعة تناسب جميع الأذواق
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة