انطلقت فعاليات القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة والأوقاف، اليوم، إلى مسجد المعهد الديني التابع لإدارة أوقاف فوه بمحافظة كفر الشيخ، برعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق قافلة دعوية كبرى إلى فوه بكفر الشيخ

وشملت القافلة عقد لقاء الجمعة للأطفال وتكريم المتميزين بالبرنامج الصيفي للطفل، وعقد مقرأة القرآن الكريم للسادة الائمة، وعقد مقرأة القرآن الكريم للجمهور، بالإضافة إلى عقد محاضرة عن دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية السليمة، وعقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

الالتزام بخطبة الجمعة

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ جميع المساجد بأوقاف كفر الشيخ التزمت بالخطبة الموحدة التي جاءت تحت عنوان «أفتان أنت يا معاذ؟!»، وبالوقت المُحدد على مستوى المحافظة، ولم يتم رصد أي مخالفات، لافتاً أنّ القافلة الدعوية تأتي في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف الأزهر الشريف لقاء الجمعة للأطفال البرنامج الصيفي للطفل أوقاف كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية عن تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة في قرية 10 صنعاء بمدينة صان الحجر، والتي استمرت لمدة يومين.

القافلة الحادية عشر

وأوضحت المديرية في بيانها أن هذه القافلة تعد القافلة الحادية عشرة منذ بدء فعاليات المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» في الأول من أغسطس 2024. تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، بالإضافة إلى التأكيد على أعمال التطهير في جميع العيادات بالقافلة الطبية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

وأضافت المديرية أن القافلة الطبية اشتملت على 11 عيادة، ضمت 10 تخصصات طبية وهي: «الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان». تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال لخدمة أهالي القرية والمناطق المحيطة بها، كما أجريت الفحوصات المعملية والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط.

نجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين في توقيع الكشف الطبي المجاني على 2055 مريضًا من أهالي القرية وتوابعها، وتم صرف العلاج اللازم لهم، كما تم تحويل 6 حالات تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية. بذلك، يصل إجمالي من تلقوا الخدمات الطبية إلى 27,846 مريضًا، وتم تحويل 144 حالة إلى المستشفيات ضمن الـ11 قافلة التي نظمتها المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة". كما تم تنظيم جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، بالإضافة إلى ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «أوقاف كفر الشيخ» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم
  • افتتاح مسجد جديد بمدينة العبور احتفالا بالمولد النبوي الشريف
  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • افتتاح مسجد جديد بالقليوبية تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف
  • استفاد منها 1185 حيوانا.. تفاصيل قافلة «حياة كريمة» البيطرية بكفر الشيخ
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة لشمال سيناء والواحات البحرية
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف