الأسبوع:
2024-09-14@12:47:30 GMT

إبراهيم عادل يلمح لفشل انتقاله إلى خيتافي الإسباني

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

إبراهيم عادل يلمح لفشل انتقاله إلى خيتافي الإسباني

ألمح إبراهيم عادل لاعب فريق بيراميدز، اليوم الجمعة، إلى فشل انتقاله لصفوف فريق خيتافي الإسباني، والذي طلب التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكتب إبراهيم عادل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "حسبي الله ونعم الوكيل".

وكان إبراهيم عادل قد طلب من إدارة نادي بيراميدز الموافقة على العرض المقدم من نادي خيتافي لرغبته في خوض تجربة الاحتراف في أوروبا، إلا أن ناديه رفض العرض لضعف المقابل المالي.

وطلب نادي خيتافي الحصول على خدمات إبراهيم عادل لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل 350 ألف دولار مع إضافة بند بأحقية الشراء مقابل 3 مليون دولار، وهو ما رفضه نادي بيراميدز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيراميدز إبراهيم عادل نادي بيراميدز خيتافي الإسباني إبراهیم عادل

إقرأ أيضاً:

مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات

رصد علماء صينيون ظاهرة غريبة فوق أهرامات مصر في الجيزة، تسبب انقطاع الاتصال بين الأقمار الصناعية ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

ولطالما كانت الأهرمات مصدرا للغموض بالنسبة لنا، بدءا من الأسئلة والنظريات حول كيفية بنائها في المقام الأول وحتى ما تخفيه في الداخل.

والآن امتد هذا اللغز إلى الفضاء الخارجي وما فوق الأهرامات، حيث شارك باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم مؤخرا نتائجهم المدهشة.

وباستخدام رادار “LARID”، وهو رادار أيونوسفيري طويل المدى يعمل على خطوط العرض المنخفضة، اكتشف العلماء ما يعرف باسم “فقاعات البلازما الاستوائية” (EPBs) فوق الأهرامات.

وتوجد هذه الفقاعات في الغلاف الجوي العلوي، وتتكون من جيوب غازية ساخنة تتشكل عند خطوط العرض المنخفضة.

وفي أوائل نوفمبر 2023، تسببت عاصفة شمسية في ظهور فقاعات البلازما على رادار الصين من مناطق بعيدة، مثل شمال إفريقيا ووسط المحيط الهادئ. وأتاحت القراءات للعلماء تتبع حركة الفقاعات في الوقت الحقيقي.

ويمكن أن تمتد هذه الفقعات إلى مئات الكيلومترات، وعلى الرغم من أنها ليست نادرة، إلا أن العلماء لا يعرفون الكثير عنها أو عن قدرتها على تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتدخل في اتصالات الأقمار الصناعية.

ويستطيع الرادار الصيني رصد المخالفات التي تسببها فقاعات البلازما من خلال تفسير الإشارات التي يتلقاها من الرادار المنعكسة على بلازما الغلاف الأيوني.

ويستطيع الرادار اكتشاف إشارات من مسافة 5965 ميلا، واقترح الباحثون أن إنشاء شبكة من الرادارات المماثلة يمكن أن يغير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بمراقبة هذه الأحداث.

وفي ورقة بحثية نُشرت في مجلة “Geophysical Research Letters”، كتب المؤلفون: “توفر النتائج رؤى مفيدة لبناء شبكة رادار OTH [Over-The-Horizon] منخفضة العرض في المستقبل، والتي تتكون من 3 إلى 4 رادارات OTH، ويمكن أن يكون لديها القدرة على الحصول على EPBs العالمية في الوقت الحقيقي”.

ومن خلال تتبع الأجسام الإلكترونية، يمكن للعلماء اكتساب القدرة على التنبؤ بموقعها وحجمها وتوقيتها، مما قد يؤدي إلى تقليل الاضطرابات التي يمكن أن تسببها للأقمار الصناعية.

المصدر: “Unilad”

مقالات مشابهة

  • مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات
  • إبراهيم سعيد ينتقد صفقات الأهلي الجديدة
  • فيديو تشويقي من الزمالك للفلسطيني عمر فرج.. شاهد
  • في ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان
  • جبريل إبراهيم: عائدات الموانئ يمكن أن تغطي جميع احتياجات التنمية بولاية البحر الأحمر وتتعداها
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يلمح بالاستقالة 7 أكتوبر المقبل
  • عادل هلا يقترب من رئاسة نادي الرجاء البيضاوي خلفا لبودريقة
  • فور اعتماده وتسلم مهامه.. المصريون بالنمسا يرحبون بالسفير محمد إبراهيم نصر
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي (9)