أفادت هيئة الأركان الأوكرانية بوقوع 215 اشتباكا بين القوات الأوكرانية والروسية على جبهات القتال شرقي أوكرانيا. وأكدت الهيئة استمرار العمليات الهجومية الروسية في مقاطعة خاركيف، حيث وقعت 8 اشتباكات مسلحة على طول الحدود الشمالية الشرقية مع روسيا.

وتمكنت القوات الأوكرانية من صد 25 محاولة تقدم روسية باتجاه مدينة كوبيانسك شرقي خاركيف.

وفي مقاطعة دونيتسك، تصدت القوات الأوكرانية إلى 12 محاولة هجوم في بلدات باتجاه منطقة كراماتورسك، في حين تكثفت الهجمات الروسية على محور مدينة باكروفسك، في محاولة لإجبار الجيش الأوكراني على إخلاء مواقع له بالمنطقة.

من جهتها، أعلنت القوات الأوكرانية أنها نفذت 19 غارة جوية على مواقع روسية، استهدفت خلالها مراكز تجمع للأفراد ونقاط مدفعية ورادارات.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الأوكرانية في منطقة سومي عن إصابة 9 أشخاص على الأقل جراء هجوم روسي ليلي استهدف منشأة صناعية في المنطقة، مما أسفر عن اندلاع حريق دفع السلطات إلى دعوة السكان للبقاء داخل منازلهم وإغلاق النوافذ.

وأشار مكتب المدعي العام الأوكراني إلى أن المنشأة المستهدفة كانت تعمل في إنتاج عبوات طعام للأطفال ومنتجات منزلية، مما يؤكد استهداف المنشآت المدنية الحيوية في أوكرانيا.

كما تعرضت منشأة صناعية أخرى في منطقة بولتافا لقصف بطائرة مسيرة، دون وقوع إصابات.

وأضافت القوات الجوية الأوكرانية أنها تمكنت من إسقاط 12 من أصل 18 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الهجوم الليلي على 5 مناطق في أوكرانيا. وأوضحت أن موسكو استخدمت أيضا صاروخا من طراز "إسكندر-إم" خلال الهجوم.

وتنفي كل من روسيا وأوكرانيا استهداف المدنيين في هذه الحرب التي بدأت مع الهجوم الروسي الواسع النطاق على الأراضي الأوكرانية في فبراير/شباط 2022، لكن التقارير المتزايدة عن الأضرار المدنية تسلط الضوء على الأثر الكارثي لهذه العمليات العسكرية على السكان المدنيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارات جوية تستهدف بلدات ومنازل في الجنوب اللبناني

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بوقوع غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدة الجبين، وبلدة مجدل زون، ومنزلا في منطقة الأحمدية، ومنزلا في بلدة بليدا جنوبي لبنان.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية تستهدف بلدات ومنازل في الجنوب اللبناني
  • مقتل وإصابة 12 في هجوم روسي على خاركيف
  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • لافروف: “الناتو” ينسق الضربات الأوكرانية للبنية التحتية المدنية في روسيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك