نظمت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بقنا، اليوم الجمعة، رحلة إلى مصنع الفيبر بورد بدشنا، ضمن نشاط الرحلات والمعسكرات خلال الفترة الأولى بمشاركة إدارات كلا من إدارة شباب ابوتشت وإدارة شباب فرشوط وإدارة شباب نجع حمادي وإدارة شباب دشنا وإدارة شباب الوقف.   

وأكد محمد عبدالرحيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، أهمية هذه المشروعات الصناعية العملاقة وأهميتها في الاستثمار والاقتصاد القومي.

  

واشار عبدالرحمن أبو المجد مدير الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بقنا، علي معرفة الشباب على أرض الواقع لهذه الصناعة والاستماع للشرح من المسؤلين داخل المصنع.

وفي نفس السياق أشار هشام محمد فؤاد مسؤل خدمات الشباب بالادارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة علي الاهتمام برحلات ومعرفة الشباب لما تقدمه هذه الصناعة من فرص عمل لأهالي المنطقة وتوفير العملة الصعبة.  

 وشهدت الرحلة الاستماع إلى الكيميائي محمد امبابي ونخبة من مهندسين المصنع بالمصنع للشرح للشباب على أن المصنع مقام على مساحة 24 فدان وتعتمد هذه الصناعة علي نشارة الخشب ويعرف ب .M.D.f.  ويعتبر المصنع الثالث على مستوى أفريقيا، مضيفاً ان هذه الصناعة تمر بعدة مراحل أولا مرحلة نقل المادة الخام ومعالجة المادة الخام وتخزينها والغسيل والتنعيم والتجفيف وتشكيل الألواح والكبس المبدئي والكبس الساخن والصنفرة والنشر.  

 وفي نهاية الرحلة تم توجيه الشكر إلى مدير المصنع والمسؤولين على حسن الاستقبال والشرح الوافي عن المصنع.  

 وتم توجيه الشكر إلى الشباب والإدارات المشاركة الأستاذ رجب عبداللاه ابو تشت، وحسام ويفي نجع حمادي وعاطف فرشوط وأكرم نصرالدين دشنا، وعلاء عبد الرحمن الوقف.  

 يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا والأستاذ محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا.

 

و أطلق شباب قبيلة « الحميدات » احدى فروع قبائل « هوارة » حملة بعنوان « لا للمخدرات » لمواجهة بيع المخدرات بكافة أنواعه والذى انتشر بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة رغم الحملات الأمنية على تجار المخدرات إضافة إلى مطالبة اسر المتعاطين وتقديمهم للمصحات الحكومية لعلاجهم حفاظا على صحتهم والأمن الاجتماعى لهم .  

وأشار شباب القبيلة خلال بيانا لهم إلى ضرورة القضاء على هذه الظاهرة حفاظا على ابنائنا ومستقبلهم لذلك نهيب بكل العائلات القيام بمسئوليتهم الكاملة تجاه أبنائهم حتي لا يقعوا فى فخ الإدمان. 

 واضاف البيان أن الشباب نمد يد العون لكل اهالينا ممن وقع ذويهم  في إدمان المخدرات بان يتحرك في اسرع وقت للبحث عن علاج لابنه او ذويه سواء عن طريق المراكز الخاصه للتأهيل النفسي والعلاج  او مراكز الحكومة المجانية محذرين من تداعى تركهم بدون علاج .  

وذكر البيان أنه سيتم التنبيه الفوري علي تجار هذه المواد المخدرة بوقف انشطتهم الإجرامية وإلا سيتم تخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم من خلال التنسيق مع الجهات الأمنية للقبض عليهم وتخليص القبيلة من شرورهم مناشدين المواطنين بالبلاد المجاورة بمنع ابنائهم من الذهاب لهؤلاء التجار لشراء المواد المخدرة منعا لحدوث احتكاكات من الطرفين و للحفاظ على الأمن الاجتماعى الخاص للقبيلة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة شباب فرشوط شراء المواد المخدرة الشباب والرياضة بقنا وزارة الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة محافظ قنا فرص عمل قنا مديرية الشباب والرياضة الاقتصاد القومي وزارة الشباب الرياضة الشباب والریاضة وإدارة شباب هذه الصناعة

إقرأ أيضاً:

صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة

وقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، بروتوكولين تعاون في مجال الشباب والرياضة مع وزير خارجية دولة الكويت، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة، التي انعقدت في القاهرة.

وترأس فعاليات الدورة كل من وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، ووزير خارجية دولة الكويت، السيد عبدالله اليحيا. وشهدت الفعاليات جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، بحضور وفدي البلدين، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالشباب والرياضة.


أشاد الدكتور أشرف صبحي بحرص البلدين الشقيقين على تكثيف أوجه التعاون في دعم الأنشطة الشبابية والرياضية، مؤكدًا أن هذا البروتوكول سيسهم في تعزيز التبادل الرياضي والشبابي بين مصر والكويت.


الجدير بالذكر أن اللجنة المصرية الكويتية المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات متنوعة، تشمل السياحة، الإسكان، الإعلام، الشباب والرياضة، وقطاع التخطيط والتنمية، بالإضافة إلى تعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، والتعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • عرض "حكايات جنوبية" لفريق نواة بمركز شباب الكراتية بقنا
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال