سويسرا – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” امس الخميس، عن هوية المتوجين بجوائزه لعام 2024 على هامش مراسم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم (2024-2025).

وفي مستهل حفل “يويفا” السنوي، بدأ الاتحاد القاري في إعلان هوية الفائزين بعدد من الجوائز.

وتسلم الحارس الإيطالي الشهير جيانلويجي بوفون، أسطورة يوفنتوس ومنتخب “الأتزوري”، جائزة رئيس الـ”يويفا” ألكسندر تشيفرين، الذي قدمها بنفسه.

وأشاد ألكسندر تشيفرين، بحارس منتخب إيطاليا الأسطوري، نظرا لمسيرته المميزة والمليئة بالإنجازات.

وبعد تسليم الجائزة لأسطورة منتخب إيطاليا، أكد تشيفرين أن بوفون يعد بالنسبة له “الحارس الأفضل في التاريخ”.

وبدوره، فال بوفون حارس مرمى يوفنتوس وباريس سان جيرمان وبارما سابقا: ” لا شك أن دوري أبطال أوروبا هو أهم بطولة في كرة القدم”، ومن المفارقات أن الأسطورة الإيطالي لم يفز بهذه البطولة خلال مسيرته الحافلة بالانتصارات.

وخاض جانلويجي بوفون (46 عاما) 176 مبـاراة ضمن منتخب إيطاليا، ويعتبر الحارس الأكثر مشاركة في كل العصور، ووصل لقمة مسيرته سنة 2006، حيث لعب دورا أساسيا في فوز إيطاليا بكأس العالم في ألمانيا.

وحصل النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما) قائد نادي النصر، على جائزة أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

“سانتياغو برنابيو” أفضل ملعب في العالم 2024

إسبانيا – اختارت المنصة الرئيسية لصناعة كرة القدم العالمية، يوم الخميس، ملعب “سانتياغو برنابيو”، معقل ريال مدريد، على جائزة أفضل ملعب في العالم لعام 2024، وذلك في مؤتمر القمة العالمية لكرة القدم.

وبحسب البيان الذي أصدره النادي الملكي عبر موقعه الالكتروني: “تم اختيار ملعب سانتياغو برنابيو كأفضل ملعب في العالم من قبل القمة العالمية لكرة القدم”.

وتابع: “تم الاعتراف بملعب سانتياغو برنابيو كأفضل ملعب في العالم لعام 2024”.

وأشار البيان، إلى أن القمة العالمية لكرة القدم ستقدم جوائزها في حفل سيقام في 19 سبتمبر/ أيلول في مدينة إشبيلية الإسبانية.

وتم منح ريال مدريد، الجائزة، تقديرا للمميزات المبتكرة للملعب ورؤيته الطموحة لإعادة تعريف مشهد الملاعب الرياضية، وكذلك النسيج الثقافي والاقتصادي لمدريد، وفق البيان.

كما جرى الاعتراف بالابتكار الفريد في الملعب في جوانب مختلفة، مثل الملعب القابل للسحب من الجيل التالي، وشاشة فيديو بدقة 360 درجة تغطي جميع أنحاء داخل الملعب، والكساء الرقمي الخارجي الذي يحول البرنابيو إلى معلم حضري ديناميكي، بحسب ذات المصدر.

كذلك أبرزت الجائزة، وفق البيان، قدرة الملعب على التكيّف، ليصبح مركزا ثقافيا وسياحيا في العاصمة الإسبانية، في عام استضاف فيه حفلات لفنانين عالميين، مثل تايلور سويفت، وكارول جي، ولويس ميغيل.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • “سانتياغو برنابيو” أفضل ملعب في العالم 2024
  • دوري زين: اليرموك وخيطان يتعادلان
  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • الأسطورة الكرواتي بوبان: يويفا يحتاج رجل كرة قدم حقيقي
  • بالصور – تامر حسني يحتفل مع أبطال “ريستارت” بانتهاء التصوير
  • غداً.. انطلاق الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • الكشف عن الفائزين بالدورة الـ81 لمهرجان “البندقية” السينمائي
  • إطلاق النسخة الثالثة من “جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي”
  • جماهير إيطاليا تدير ظهرها أثناء عزف نشيد إسرائيل في دوري أمم أوروبا