موقع 24:
2024-09-14@12:55:21 GMT

"أبوظبي للسلم" يعقد ملتقاه العاشر ديسمبر المقبل

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

'أبوظبي للسلم' يعقد ملتقاه العاشر ديسمبر المقبل

قرر منتدى أبوظبي للسلم، عقد ملتقاه السنوي العاشر في أبوظبي خلال ديسمبر (كانون الأول) المقبل، تحت عنوان "الحوار ملاذاً للسلام العالمي".

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة الـ15 لمجلس أمناء المنتدى، التي انعقدت في العاصمة المغربية الرباط، على مدار يومي 26 و27 أغسطس (آب) الجاري، برئاسة العلامة عبدالله بن بيّه رئيس المنتدى، وبحضور الدكتور أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء في المغرب، والشيخ نور الحق قادري الوزير الاتحادي السابق للشؤون الدينية والوئام بين الأديان في باكستان، والدكتور شوقي علام المفتي الأسبق لمصر، والدكتور وليام فندلي المدير التنفيذي لمؤسسة حلف الفضول في واشنطن، والدكتور حمزة يوسف رئيس كلية الزيتونة في أمريكا، والدكتور عبدالحميد عشاق مدير مؤسسة دار الحديث الحسنية في المغرب، وأعضاء المجلس من مختلف دول أفريقيا، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.


كما حضر الاجتماعات، المحفوظ بن بيّه الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، والدكتورة آمنة الشحي مديرة مكتب المنتدى في الرباط.

نهج الإمارات

وأكّد عبدالله بن بيّه، أن "اختيار الحوار موضوعاً للملتقى العاشر، يأتي انسجاماً مع نهج الإمارات وقيادتها القائم على الدعوة إلى الحوار، واعتباره أمراً لا بديل عنه، وطريقا لا بد من سلوكها، لأنه بديل الصراع الدائم، فالحوار يُطلع الأطراف على وجود وسائل أخرى للتعايش وحلول للمشاكل لصالح الجميع ولمصلحة الكل".
وشدّد على مركزية الحوار في منظومة القيم الإسلامية والإنسانية، بوصفه وسيلة مطلوبة في كل الظروف وعلى مختلف المستويات، فهو ضرورة قبل الحرب لتجنبها، وأثناء الحرب لإيقافها، وبعد الحرب للتخفيف من آثارها وضمان عدم عودتها.

الحوار هو الأمل

ونوه إلى أنه "في ظل الظروف الدولية الصعبة الراهنة، يظل الحوار هو الأمل الوحيد والطريق السديد لإيقاف الحروب، وتجنّب التصعيد، والوصول إلى سلام مستدام"، مؤكداً أن الأبواب المغلقة والأسماع الموصدة، لا تقود إلا إلى مزيد من التوترات والاضطرابات بين البشر.
وأشاد بالدور الريادي للإمارات مع المجتمع الدولي لإيقاف مأساة الحرب في غزة، وإنهاء المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى رمزية ملتقى هذا العام وقيمته، من حيث إن الذكرى العاشرة، تشكل فرصة لتوثيق أعمال المنتدى ومنجزاته في العقد المنصرم، وإسهاماته المشهودة في الدعوة إلى السلم العالمي ومبادراته الرائدة في مختلف الميادين؛ ولإطلاق استراتيجية لجهود المنتدى في المرحلة القادمة، تأسيسا على ما أنجز، واستشرافا للأفق المستقبلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام: إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات

اجتمع المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مع المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لبحث مستجدات ملفات العمل المشترك ومجالات التعاون، ومناقشة آليات وفرص التعاون في تطوير وتنمية بعض الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك بحضور قيادات الوزارتين وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

دعم مسيرة البناء والتنمية

أكد محمد شيمي أن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الوزارات والجهات الحكومية والتنسيق المشترك لتحقيق المستهدفات المرجوة، ودعم مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، موضحا أن استغلال الأصول وتنميتها وتعظيم عوائدها يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، ما يسهم في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات، ومشيدا بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية.

تعزيز التعاون مع مختلف الوزارات

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة، من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين، لسرعة إنهاء الموضوعات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع لجلسة 1 ديسمبر المقبل
  • جامعة القاهرة تعقد مؤتمر «اضطراب التوحد» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ديسمبر المقبل
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • هآرتس: نتنياهو قد يُقرر توسيع الحرب في ديسمبر لهذا السبب
  • الانتخابات الجزئية..بعد فوزه بمقعدي الرباط والفقيه بنصالح حزب أخنوش يشيد بالتزام الأغلبية
  • الأهلي يعقد مؤتمرًا الاثنين المقبل للتعاقد مع أحد شركات الذكاء الاصطناعي
  • 100 متحدث و20 جلسة حوارية في «المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية» أكتوبر المقبل
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • وزير قطاع الأعمال العام: إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات
  • وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين