موقع 24:
2024-09-14@13:00:20 GMT

شرطة دبي تضبط 9 أشخاص يبيعون أسطوانات غاز غير مرخصة

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

شرطة دبي تضبط 9 أشخاص يبيعون أسطوانات غاز غير مرخصة

ضبطت شرطة دبي، 9 أشخاص يزاولون نشاطاً مخالفاً للقوانين، وهو بيع أسطوانات غاز غير مرخصة، مما يشكل خطورة بالغة على السلامة العامة، كونها توزع وتخزن بطريقة غير آمنة، ولا تخضع للضوابط والاشتراطات المعتمدة، ما يعرضها للاشتعال أو الانفجار الذي قد يتسبب بأضرار مادية أو بشرية بالغة في أي لحظة.

وقال العميد حارب الشامسي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، إن "عملية الضبط تأتي ضمن جهود شرطة دبي لضبط الباعة الجائلين الذين يزاولون أعمالاً مخالفة للقوانين واشتراطات السلامة العامة، ولضمان حماية المجتمع من أي سلوكيات أو ظواهر تتسبب بأي ضرر، ولتحقيق أعلى مستويات للسلامة العامة، ولضمان استدامة الأمن والأمان لأفراد المجتمع في إمارة دبي".


وأوضح الشامسي، أن "الفرق الأمنية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، ضبطت مركبتين تُستخدم من قبل 9 أشخاص، يبيعون أسطوانات غاز غير مرخصة، وبطريقة مخالفة للقوانين والاشتراطات، ويستخدمون مواقع تخزين غير معتمدة، وصادرت الفرق الأمنية 343 أسطوانة غير مرخصة".

السلامة العامة

وأشار إلى أن "أسطوانات الغاز هي من المواد التي تتطلب معايير واشتراطات معينة في النقل والتخزين وطريقة الاستخدام، كونها من المواد الخطرة القابلة للاشتعال، لذا فإن التعامل مع مثل هؤلاء الباعة يشكل خطراً على السلامة العامة للأفراد والمجتمع".
ودعا العميد حارب الشامسي، أفراد المجتمع إلى شراء الأسطوانات من الجهات المرخصة والمعتمدة فقط، والابتعاد عن الشراء من الباعة غير المرخصين، والذين يروجون لأسطوانات غير مطابقة للمعايير والمواصفات، الأمر الذي قد يشكل خطراً على سلامة أفردا المجتمع، مشدداً على أهمية الوعي بمدى خطورة التعامل مع الأشخاص الذين يزاولون عملاً غير مرخص.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شرطة دبي دبي الإمارات شرطة دبي دبي السلامة العامة غیر مرخصة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنفي مزاعم قيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها

نفى مصدر أمني في وزارة الداخلية صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة  لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن الزعم بقيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها بالإسكندرية والإدعاء بقيام رجال الشرطة بإحتجاز عدد من المواطنين إعترضوا طريق السيارة. 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

شرطة النقل تضبط 1639 قضية متنوعة شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 12 الجارى حال سير مركبة  شرطة بطريق إسكندرية / مطروح بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية إصطدمت بـ (إحدى السيدات ، نجلها) حال عبورهما الطريق من مكان غير مخصص لعبور المشاة ، مما تسبب فى إصابة نجلها دون إصابتها ، وتم نقله على الفور لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم ، ولم يؤثر الحادث على الحركة المرورية.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وعرض قائد المركبة على النيابة العامة وفقاً للإجراءات التى ينظمها القانون فى مثل تلك الوقائع .

 وأن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من تزييف للحقائق وإختلاق الأكاذيب لمحاولة النيل من حالة الأمن والإستقرار وهو ما يعيه الشعب المصرى.

مقالات مشابهة

  • شرطة الضرائب تضبط 481 قضية خلال 24 ساعة
  • شرطة النقل تضبط 1600 قضية خلال 24 ساعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 12856 قضية سرقة تيار
  • شرطة التعمير تضبط 263 قضية متنوعة
  • الداخلية تنفي مزاعم قيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها
  • شرطة النقل تضبط 1639 قضية متنوعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة
  • شرطة الضرائب تضبط 480 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 473 قضية في 24 ساعة
  • الاتحاد الكويتي يشكل لجنة تحقيق في أحداث مباراة الكويت والعراق