السعودية – واصل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش انطلاقته القوية في دوري “روشن” السعودي لكرة القدم للمحترفين للموسم الجديد (2024-2025)، وتربع بمفرده على عرش صدارة الهدافين مبكرا.

وقاد ميتروفيتش فريقه الهلال إلى الفوز على ضيفه ضمك (3-2) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس ضمن الجولة الثانية من الدوري، بإحرازه هدفين، الأول والثالث في الدقيقتين (45، 84).

وكان المهاجم الصربي قد وقع على ثنائية أخرى خلال مباراة “الزعيم” أمام مضيفه الأخدود (3-0) يوم السبت الماضي، في الجولة الافتتاحية للدوري.

وانفرد ميتروفيتش بصدارة هدافي الدوري برصيد 4 نقاط، مبتعدا بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه ومن بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر.

ووجه ميتروفيتش بذلك رسالة قوية ومبكرا لـ”صاروخ ماديرا”، حول عزمه على الصراع على جائزة هداف الدوري في الموسم الجديد.

وحصل لنجم المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما) على جائزة هداف دوري “روشن” في الموسم الماضي، متربعا على عرش صدارة الهدافين برقم قياسي بلغ 35 هدفا، متفوقا بفارق 7 أهداف عن ميتروفيتش، الذي اكتفى بمركز الوصافة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن الفائزين بالدورة الـ81 لمهرجان “البندقية” السينمائي

سبتمبر 11, 2024آخر تحديث: سبتمبر 11, 2024

المستقلة/-منصور جهاني/ إعلن في مدينة فينيسيا الإيطالية عن الفائزين في مختلف الأقسام التنافسية لمهرجان “البندقية” السينمائي الدولي الـ81، بحصول فيلم “الغرفة المجاورة” للمخرج الإسباني الشهیر “بيدرو ألمودوفار” على جائزة “الأسد الذهبي” المرموقة.

وأقيم الحفل الختامي لمهرجان “البندقية” Venice السينمائي الدولي في دورته الـ81، بأداء الممثلة الإيطالية الشهيرة “سفيفا ألفيتي” Sveva Alviti في قاعة سينما “سالا غراندي” Sala Grande بمدينة البندقية الإيطالية، وشهد الفائزون في مختلف الأقسام التنافسية، بما في ذلك؛ وتم تقديم قسم “المسابقة الرئيسية” و قسم “مسابقة آفاق” Orizzonti وقسم “المسابقة “الشاملة” Immersive وقسم “آفاق إضافية” Orizzonti Extra وتم تقديم جائزة “الأسد الذهبي” المرموقة لأفضل فيلم وجوائز أخرى لهذا الحدث السينمائي. الفائزين.

الفائزون في قسم “المسابقة الدولية”

حصل فيلم “الغرفة المجاورة” The Room Next Door للمخرج “بيدرو ألمودوفار” Pedro Almodóvar وتم إنتاجه في إسبانيا على جائزة “الأسد الذهبي” Golden Lion المرموقة لأفضل فيلم في هذا الحدث السينمائي.

ومنحت جائزة الأسد الفضي الكبرى للجنة التحكيم لهذه الفترة من المهرجان لفيلم “فيرميجليو” VERMIGLIO للمخرجة “مورا ديلبيرو” Maura Delpero وهو إنتاج مشترك بين إيطاليا وفرنسا وبلجيكا.

كما حصل “برادي كوربيت” Brady Corbet على جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج عن إخراجه الفيلم البريطاني “بروتالیست” The Brutalist.

وذهبت جائزة “كأس فولبي” The Volpi Cup لأفضل ممثلة إلى “نيكول كيدمان” Nicole Kidman عن دورها في الفيلم الأمريكي “طفلة” BABYGIRL من إخراج “هالينا ريجین” Halina Reijn.

وذهبت جائزة “كأس فولبي” The Volpi Cup لأفضل ممثل، لـ “فنسنت ليندون” Vincent Lindon عن دوره في فيلم “فتى هادئ” The Quiet Son الذي شارك في إخراجه “دلفين كولين” Delphine Coulin و”موريل كولين” Muriel Coulin وتم إنتاجه في فرنسا

وحصل “موريلو هاوزر” Murilo Hauser و”هايتور لوريجا” Heitor Lorega عن كتابتهما سيناريو “أنا مازلت هنا” I’m Still Here من إخراج “والتر ساليس” Walter Salles المنتج في البرازيل وفرنسا، على جائزة أفضل سيناريو.

كما منحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم “أبريل” APRIL للمخرج “ديا كولومبيغاشفيلي” Dea Kulumbegashvili وهو إنتاج مشترك بين فرنسا وإيطاليا وجورجيا.

جائزة “مارسيلو ماستروياني”

جائزة “مارسيلو ماستروياني” Marcello Mastroianni لأفضل ممثل جديد حصل عليها “بول كيرشر” Paul Kircher عن فيلم “وأولادهم من بعدهم” And Their Children After Them الذي شارك في إخراجه “لودوفيك بوخيرة” Ludovic Boukherma و”زوران بوكرما” Zoran Boukherm وحصل زوران بوخيرم على المنتج الفرنسي.

الفائزون في “مسابقة آفاق”

ذهبت جائزة أفضل فيلم في قسم “مسابقة آفاق” إلى فيلم “العام الجديد الذي لم يأت أبدا” The New Year That Never Came للمخرج “بوجدان موريشانو” Bogdan Mureșanu وهو إنتاج مشترك بين رومانيا وصربيا.

أما جائزة أفضل مخرج في هذا القسم فقد ذهبت إلى “سارة فريدلاند” Sarah Friedland عن إخراجها الفيلم الأمريكي “لمسة مألوفة” Familiar Touch.

وفاز بالجائزة الخاصة للجنة تحكيم قسم “مسابقة آفاق” فيلم “يوم من تلك الأيام عندما يموت هيمي” One of Those Days When Hemme Dies للمخرج “مراد فرات أوغلو”Murat Fıratoğlu  وإنتاج تركيا.

كما ذهبت جائزة أفضل ممثلة في هذا الجزء من المهرجان إلى “كاثلين تشالفانت” Kathleen Chalfant عن دورها في الفيلم الأمريكي “لمسة مألوفة” Familiar Touch من إخراج “سارة فريدلاند” Sarah Friedland.

ومنحت جائزة أفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي الدولي ذهبت إلى “فرانشيسكو غیقي” Francesco Gheghi عن دوره في الفيلم الإيطالي “فاميليا” Familia للمخرج “فرانشيسكو كوستابيلي” Francesco Costabile.

وذهبت جائزة أفضل سيناريو لهذا الحدث السينمائي إلى “إسكندر کوبطي” Scandar Copti عن كتابة سيناريو “أعياد سعيدة” Happy Holidays الذي تم إنتاجه بشكل مشترك بين دول فلسطين وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وقطر.

كما ذهبت جائزة أفضل فيلم قصير إلى الفيلم الوثائقي “من يحب الشمس” Who Loves the Sun من إخراج “عرشيا شكيبا”Arshia Shakiba  المخرج الإيراني وإنتاجه في كندا.

جائزة المشاهدين عن قسم “آفاق إضافية” حصل عليها فيلم “الشاهد” The Witness إخراج “نادر ساعی ور”Nader Saeivar  تأليف “جعفر بناهي” و “نادر ساعی ور” وبطولة “مريم بوباني”، “نادر نادربور”، “هانا كمكار”، “عباس إيماني”، “غزل شجاعي”. “فريد اشقاقي” و…؛ حصل على جائزة الجمهور في قسم “آفاق إضافية” Orizzonti Extra.

جائزة “لويجي دي لورنتيس” في البندقية

منحت جائزة “لويجي دي لورينتيس” Luigi De Laurentiis فينيسيا للفيلم الأمريكي “لمسة مألوفة” Familiar Touch من إخراج “سارة فريدلاند” Sarah Friedland وتمنح هذه الجائزة، إلى جانب جائزة نقدية قدرها 10 آلاف دولار، بالتساوي لمخرج ومنتج الفيلم.

جوائز قسم “الأفلام الكلاسيكية”

ذهبت جائزة “فينيسيا كلاسيك” لأفضل فيلم وثائقي في السينما إلى الفيلم الوثائقي “سلسلة ردود الفعل” Chain Reactions للمخرج “ألكسندر أو. فيليب” Alexandre O. Philippe المنتج الأمريكي، على الجائزة.

وذهبت جائزة “البندقية الكلاسيكية” لأفضل فيلم مرمم إلى فيلم “هنا النحلة” Ecce bombo للمخرج “ناني موريتي” Nanni Moretti عام 1978 في إيطاليا.

الفائزون في المسابقة “الشاملة”

فاز بالجائزة الكبرى للمسابقة “الشاملة” الفيلم القصير “إيتو ميكيو” Ito Meikyū من إخراج “بوريس لابي” Boris Labbé وهو إنتاج مشترك بين فرنسا ولوكسمبورغ.

ومنحت الجائزة الخاصة للجنة التحكيم لهذا الجزء من المهرجان للفيلم القصير “كوكب أوتو” Oto’s Planet للمخرج “جوينايل فرانسوا” Gwenael François وهو إنتاج مشترك بين لوكسمبورغ وكندا وفرنسا.

كما ذهبت جائزة الإنجاز الشامل إلى الفيلم القصير “الاندفاع: اللعب بالواقع” Impulse: Playing with Reality للمخرج “باري جين مورفي” Barry Gene Murphy و”مي عبد الله” May Abdalla الذي تم إنتاجه بشكل مشترك بين المملكة المتحدة وفرنسا.

Director Pedro Almodovar poses with his Golden Lion Award for Best Film for the movie “The Room Next Door”, during the 81st Venice Film Festival, Italy, September 7, 2024. REUTERS/Louisa Gouliamaki Pedro Almodovar, winner of the golden lion for best film for ‘The Room Next Door’, poses for photographers during the awards ceremony of the 81st edition of the Venice Film Festival in Venice, Italy, on Saturday, Sept. 7, 2024. (Photo by Joel C Ryan/Invision/AP) Mass Image Compressor Compressed this image. https://sourceforge.net/projects/icompress/ with Quality:80

Pedro Almodovar, winner of the golden lion for best film for ‘The Room Next Door’, poses for photographers during the awards ceremony of the 81st edition of the Venice Film Festival in Venice, Italy, on Saturday, Sept. 7, 2024. (Photo by Joel C Ryan/Invision/AP)

مقالات مشابهة

  • ‎7 فرق ضحايا لكريستيانو رونالدو
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في “السوشيال ميديا”
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة
  • مليار متابع.. كريستيانو رونالدو يحتفل برقم استثنائي «صورة»
  • رقم تاريخي.. مليار متابع لحسابات كريستيانو رونالدو
  • رونالدو يوجه رسالة مؤثرة لمعجبيه بعد إنجازه "التاريخي"
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • الكشف عن الفائزين بالدورة الـ81 لمهرجان “البندقية” السينمائي
  • ديلور: “أسعى للتألق و ترك بصمة في المولودية”
  • رونالدو يوجه رسالة نارية لتين هاج