أكد  الدكتور محمود عزت، المنسق الإقليمي للبطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، أن مصر ستشارك بفريق لكرة القدم للإعلاميين في البطولة الدولية التي ستُعقد في جمهورية ليتوانيا خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر، مؤكدًا أن هذه المشاركة تعد العاشرة لمصر في البطولة.

للارتقاء منظومة الرياضة.. توقيع الكشف الطبي على حكام اتحاد كرة القدم رغم الهزيمة.

. أداء قوي من منتخب كرة الهدف أمام بطل أوروبا بعد غياب 32 عام عن البارالمبياد مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة المشاركة

وقال “عزت” خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وعبيدة أمير ببرنامج “صباح البلد”، والمذاع على قناة صدى البلد، إن تشارك في البطولة عشرة فرق من دول أوروبية متنوعة تشمل ليتوانيا، ألمانيا، أرمينيا، رومانيا، جورجيا، أوكرانيا، مولدوفا، ولاتفيا، بالإضافة إلى مصر، موضحًا أن مصر تعد الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك في هذه البطولة منذ انطلاقها في أوروبا عام 2005.

وتابع: مصر تشارك للمرة العاشرة على التوالي منذ 2014، وتم تجميع فريق يمثل مصر بعد التواصل مع رابطة النقاد الرياضيين في مصر.

وأوضح  أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

مصر حققت اللقب 3 مرات

وأشار إلى أن مصر حققت اللقب 3 مرات، كما أن المشاركين من الإعلاميين والصحفيين الشباب من محافظتي القاهرة والإسكندرية. 

جدير بالذكر أن منتخب مصر لكرة الهدف قدم مباراة قوية أمام منتخب أوكرانيا بطل أوروبا، رفم خسارته بنتيجة 6-3، في أول ظهور للمنتخب الوطني لكرة الهدف في الدورات البارالمبية بعد غياب دام 32 عام.

شهدت المباراة قمة الندية والإثارة، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم أوكرانيا 3-1، وانتهى الشوط الثاني بتفوق المنتخب الأوكراني 3-2، لينتهي اللقاء 6-3.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر لكرة الهدف مع منتخب الصين، الساعة 10 صباح بعد غدٍ السبت بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية.

ويشارك منتخب مصر لكرة الهدف بقائمة تضم مجموعة من العناصر الشابة المميزة، وتضم القائمة 6 لاعبين، هم: أحمد خيري - سيد حسن - معاذ فتحي - أحمد عربي - عمر عبد السلام - محمد سعيد أصغر لاعب في البعثة المصرية الذي يبلغ من العمر 16 عام.

يقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات: أوكرانيا - اليابان - الصين.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

يذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين الإعلاميين كرة القدم بوابة الوفد الوفد فی البطولة لکرة الهدف منتخب مصر أن مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. اتحاد اليد يعلن إلغاء قرار عدم مشاركة منتخب السيدات في بطولة إفريقيا

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، بقيادة الدكتور محمد الأمين، عن إلغاء قراره السابق بمنع منتخب السيدات من المشاركة في البطولة الإفريقية المزمع إقامتها في الكونغو، ومنح الفريق الفرصة الكاملة للمشاركة.

إلغاء قرار عدم مشاركة منتخب السيدات في بطولة إفريقيا

وأوضح الدكتور محمد الأمين أن هذا القرار جاء بعد تدخل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حيث أكدا على أهمية عدم حرمان مصر من فرصة المشاركة في البطولة.

وفي بيان صحفي، أعربت لاعبات منتخب مصر لكرة اليد للسيدات عن شكرهن وامتنانهن للدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي، على تدخله السريع وجهوده في حل الأزمة.

عاجل.. مدرب إنتر ميامي يزف خبرًا سارًا عن ليونيل ميسي بعد إصابته الطويلة في ظهوره الأول.. تريزيجيه يقص شريط أهدافه مع الريان أمام الشحانية بدوري نجوم قطر بيان لاعبات منتخب مصر لكرة اليد

"نتوجه نحن، لاعبات منتخب مصر لكرة اليد للسيدات، بخالص الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور حسن مصطفى، على تدخله السريع والفعّال في حل الأزمة الأخيرة المتعلقة بقرار الاتحاد المصري بعدم مشاركتنا في بطولة إفريقيا 2024 وحل منتخب السيدات.

كانت الساعات الماضية مليئة بالتحديات والقلق، خاصة بعد أن تم إبلاغنا في معسكرنا التحضيري بإلغاء المشاركة في البطولة وحل المنتخب.

لكن تدخل الدكتور حسن مصطفى أعاد الأمل لنا كلاعبات وأعاد الاستقرار إلى المنتخب الوطني، بفضل جهوده وتواصله المستمر مع الجهات المسؤولة، تم التراجع عن القرار وعودة منتخب السيدات للاستعداد الكامل للمشاركة في بطولة إفريقيا 2024، وهو ما يُعيد إلينا حلم تمثيل مصر في المحافل القارية والدولية.

نحن ممتنون لدعمه وثقته في قدراتنا كلاعبات، ونؤكد أننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق أفضل النتائج ورفع اسم مصر عاليًا في البطولات القادمة.

هذا التدخل يعكس التزام الدكتور حسن مصطفى بدعم كرة اليد المصرية ودفعها نحو مستقبل أفضل.

مرة أخرى، نشكر الدكتور حسن مصطفى على قيادته الحكيمة وتفانيه في حل الأزمة، ونتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات باسم مصر".

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم
  • عاجل.. اتحاد اليد يعلن إلغاء قرار عدم مشاركة منتخب السيدات في بطولة إفريقيا
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد
  • كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
  • اليوم إسدال على المنافسات بتكريم الأبطال: اختتام بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة بجامعة صنعاء
  • وزير الشباب يهنئ منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بتأهله إلى كأس العالم في سلوفينيا 2025
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية