الوطن:
2024-09-14@12:47:33 GMT

11 فائدة في اللب السوري.. بروتين نباتي يقوي المناعة

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

11 فائدة في اللب السوري.. بروتين نباتي يقوي المناعة

يشتهر اللب السوري أنه من المسليات المفضلة لدى الكثيرين، ويختلف بعض الأشخاص حول فوائده وأضراره، في الوقت يحمل فيه فوائد عدة وعناصر غذاية مهمة للجسم، فما هو تأثير اللب السوري وفوائده، هذا ما نستعرضه في السطور التالية بجانب فوائد أخرى للب مهمة للصحة العامة بحسب الدكتور شادي عبد العال استشاري التغذية العلاجية.

11 فائدة موجودة في اللب السوري

يحمل اللب السوري فوائد عديدة ومختلفة يحصل عليها الشخص عند تناوله ومن أهمها تقوية المناعة، ويمد الدماغ بالطاقة اللازمة، كما أنه يعزز صحة وعمل الجهاز الدوراني بالجسم، لاحتوائه على والبوتاسيوم والماغنسيوم، وفقًا لخبير التغذية.

1- يساعد اللب السوري بعض الأشخاص في الإقلاع عن التدخين، ويجدونه بديلا مسليا عوضًا عن التدخين ويزيل التوتر، ويصفه الطبيب بكميات محددة.

2- اللب السوري يقوي المناعة لأنه مليء بالعناصر الغذائية المهمة، مثل «الفوسفور وفيتامين ب 6 والماغنيسيوم ونسبة عالية من فيتامين E أحد مضادات الأكسدة القوية، ونسبة من فيتامين هـ المهم لتنظيم وظيفة الجهاز المناعي.

3- اللب السوري مصدر مهم للبروتين النباتي مثل «المكسرات» وتعد بذور عباد الشمس مصدر للبروتين، كما أن البروتين النباتي يدعم صحة القلب ويساهم في إدارة الوزن، ويقلل من خطر الإصابة بأي أمراض مزمنة ويساعد الأشخاص النباتيين على تلبية احتياجاتهم من نسبة البروتين.

4- يساعد فيتامين E الموجود في اللب السوري على حماية الجلد من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية ملوثات البيئة، وتساعد الأحماض الدهنية الأساسية في الحفاظ على ترطيب الجلد.

صحة الأمعاء ونقص الحديد

5- اللب السوري غني بالألياف ويحافظ على صحة الأمعاء وحركتها بسلاسة.

6- يساعد على خفض نسبة الكوليسترول وإدارة سكر الدم، ويعمل على تعزيز فقدان الوزن عن طريق الحفاظ على الامتلاء لفترة أطول.

7- يمنع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد والشعور بالطاقة، لاحتوائه على الحديد الذي يصنع خلايا الدم الحمراء.

8- إذا كنت امرأة في سن الإنجاب، فإن فيتامين ب، أو حمض الفوليك بالغ الأهمية.

9- يساعد اللب السوري على منع عيوب الأنبوب العصبي مثل «انشقاق العمود الفقري وقصور الدماغ».

10- يحتوي على حمض الفوليك الذي يحسن من الذاكرة، ويحسن صحة القلب ويمنع السرطان.

11- يساعد على تناول كميات أقل من الطعام وتقليل تناول السعرات الحرارية، لأنه غني بالدهون وذلك يجعلها كثيفة السعرات الحرارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللب السوري المناعة اللب السوری

إقرأ أيضاً:

عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى

من المعروف أن شرب كمية كافية من الماء النظيف يساعد في الحفاظ على صحة الكلى، ويساعد السائل النظيف الكلى على التخلص بشكل فعال من السموم والنفايات الأخرى الموجودة في البول ولكن المعالجة بيلوفا قالت إنه بالإضافة إلى الماء، هناك مشروبات أخرى تساعد على تطهير الكلى من المواد غير المرغوب فيها والحفاظ على صحتها.

تايلور سويفت تخطف الأنظار بـ 3 إطلالات في حفل جوائز MTV عصير الحمضيات

ووفقا للمعالجة بيلوفا، فإن عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى بسبب منتجات حمض النيتريك الثانوية الموجودة في الليمون والليمون الحامض وتوفر هذه المواد الوقاية من حصوات الكلى عن طريق منع الكالسيوم من الاتحاد مع المعادن الأخرى، مما يؤدي إلى تكوين البلورات وحصوات الكلى.

عصير التوت البري


يحتوي التوت البري على مكون قيم يمنع بكتيريا الإشريكية القولونية من الالتصاق بجدران المسالك البولية وهذه البكتيريا مسؤولة عن 80-90% من جميع حالات التهاب المسالك البولية (عدوى المسالك البولية)، وإذا حدثت مثل هذه العدوى ولم يتم علاجها، فيمكن أن تنتشر إلى الكليتين وتسبب تطور التهاب الحويضة والكلية.


وحذرت الطبيبة في حوار مع بوابة المنتدى الطبي، من أن عصير التوت البري يجب أن يكون طبيعيا ولا يحتوي على سكر مضاف، مما يساهم في ظهور الرمل والحصوات في الكلى.

مقالات مشابهة

  • الإمارات..احذر معلومات مغلوطة حول لقاح الإنفلونزا الموسمية
  • فوائد وأضرار خل التفاح
  • طبيب يحدد الأطعمة الأكثر فائدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم
  • من بينها تقليل مستوى السكر بالدم.. ما أبرز فوائد شاي الهندباء؟
  • فوائد تناول الطعام الصحي لصحة القلب
  • الجوافة.. كنز غذائي يعزز الصحة ويقوي جهاز المناعة
  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • طبيبة تكشف فوائد فيتامين د للجسم
  • دراسة: تناول القهوة يبطئ شيخوخة بشرة الوجه
  • فوائد لاتعرفها لتناول الخضراوات قبل الإفطار