أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن قرار مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برفض الانسحاب من محور فيلادلفيا الملاصق للحدود المصرية - الفلسطينية، هو انتهاك للملحق الأمني لاتفاقية السلام المصرية - الإسرائيلية.

وتابع بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "X"، اليوم الجمعة: "مصر سبق وأن أعلنت رفضها لأي تواجد لقوات الاحتلال، وحذرت من خطورة استمرار إسرائيل في السيطرة واحتلال المحور، هذا يمثل تحد جديد، ويحول دون الوصول لاتفاق وقف العدوان على غزة".

واستطرد: "المحتل يقدم تبريرات كاذبة، مصر سبق وأن أغلقت كافة الأنفاق، ومصر تحترم تعهداتها، وما يحدث هو تجاوز وتحد وانتهاك لاتفاقيات سابقة، موقف مصر الثابت والمبدئي: رفض احتلال محور فيلادلفيا، ورفض تواجد قوات إسرائيلية على الجانب الآخر لمعبر رفح، لا أحد يتوقع كيف سيكون سيناريو الأحداث المقبلة، ولكن مطلوب الآن الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية وخلف جيشنا العظيم".

واختتم: "كل الدعم للرئيس السيسي الذي نثق في قدرته على إدارة الأزمة بما يحفظ لمصر حماية أمنها القومي".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصطفى بكري قضية فلسطين محور فيلادلفيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج بدر عبدالعاطي، رفض بلاده للوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح، وما يفرضه من انخفاض في وتيرة دخول المساعدات لقطاع غزة، في الوقت الذي تستخدم فيه إسرائيل الجوع سلاحًا ضد الفلسطينيين وترفض تشغيل معابرها للقطاع بصورة كاملة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة وفقاً لالتزاماتها القانونية بصفتها قوة احتلال.
وشدد الوزير المصري - خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، الذي عقد اليوم بمدينة مدريد الإسبانية، على أن ذلك الوجود الإسرائيلي يأتي لأهداف سياسية، حيث يهدف لمنع عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة، وتقويض جهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.
أخبار متعلقة شهداء ومصابين في القصف المستمر للاحتلال على غزةالأردن: اقتحام الأغوار يستهدف توسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محور فيلادلفيا - وكالاتإدخال المساعدات الإنسانيةوأعرب عن التقدير لإقدام كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مؤخراً، ما يسهم بصورة عملية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق في تقرير المصير.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية المصري د. بدر عبد العاطي - الهيئة الوطنية المصرية للإعلام
وأكد دعم مصر للجهود الهادفة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشدداً على أنه قد حان الوقت للمجتمع الدولي بأن يضطلع بجهوده لوقف العدائيات وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة سريعة وآمنة ودون عوائق.
وأشار الوزير عبدالعاطي إلى تصميم بلاده على الاستمرار في الانخراط مع أطراف المجتمع الدولي لتطبيق حل الدولتين والقائم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على خطوط 4 يونيو 1967، منوها بأن الاعتراف بتلك الدولة وعضويتها الكاملة في الأمم المتحدة هما خطوة رئيسية لتحقيق الهدف، وأن الاعتراف بتلك الدولة يعد حقاً للشعب الفلسطيني وواجباً على المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • مصر تجدد رفض وجود إسرائيل في «محور فيلادلفيا» ومعبر رفح
  • «أنا أصلًا زملكاوي».. الزمالك يقدم الفلسطيني عمر فرج «فيديو»
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة بشكل كامل من غزة بما في ذلك من محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • صحيفة: تطوّرات جديدة بشأن محور فيلادلفيا.. "تنازلات مُقابل تهدئة"
  • مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف