أكد قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني "علي رضا صباحي فرد" ، اليوم، أن القوات المسلحة الإيرانية تواصل تعزيز قدراتها لمواجهة التهديدات المحتملة من ما أسماه "الاستبكار العالمي" والكيان الصهيوني. وشدد القائد على أن قوات الدفاع الجوي في البلاد باتت الآن في أعلى مستويات الجاهزية والاستعداد القتالي.

قائد الحرس الثوري الإيراني: ستسمعون أخبارا جيدة قريبا بدر عبد العاطي يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني

وأوضح فرد ، أن القوات الإيرانية تمتلك القدرة على رصد ومراقبة أي جسم طائر تابع للعدو، حتى تلك الأجسام التي قد تكون مخفية عن أجهزة الرادار التقليدية.

وأشار إلى أن هذه القدرات تمكن القوات الإيرانية من تعقب تلك الأجسام من مسافات بعيدة، مما يمنح إيران تفوقاً استراتيجياً في مجال الدفاع الجوي.

 

وأضاف قائد الدفاع الجوي أن إيران لا تتوانى في تطوير تقنياتها العسكرية بشكل مستمر، بما يعزز من قدراتها على التصدي لأي تهديدات محتملة. وأشار إلى أن الجيش الإيراني يظل متيقظاً ومستعداً للدفاع عن البلاد في وجه أي عدوان، مؤكداً أن القدرات الدفاعية الإيرانية قادرة على حماية السيادة الوطنية وردع أي محاولة للاعتداء.

 

واختتم فرد حديثه بتوجيه رسالة تحذير إلى ما وصفهم بـ"أعداء الجمهورية الإسلامية"، مؤكداً أن أي محاولة للمساس بأمن إيران ستواجه برد صارم وحاسم من قوات الدفاع الجوي الإيرانية.

 

وزير الخارجية الإثيوبي: الحوار هو خيارنا لحل الخلافات مع الصومال رغم محاولات توسيعها

 

أكد وزير الخارجية الإثيوبي، السفير تاى أتسقى سيلاسى، اليوم، أن إثيوبيا تواصل التمسك بخيار الحوار كوسيلة لحل الخلافات مع الصومال، مشيراً إلى أن الجانب الصومالي يعمل على توسيع هذه الخلافات.

 

وأوضح سيلاسى أن السياسة الخارجية الإثيوبية تركز بشكل أساسي على بناء علاقات جوار قوية تراعي المصالح المشتركة بين الدولتين. وأضاف أن إثيوبيا ستواصل بذل الجهود لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، رغم التحديات الحالية.

 

وأكد الوزير أن بلاده تؤمن بأن الحوار البناء هو السبيل الأمثل لحل النزاعات والخلافات الإقليمية، وأنها ملتزمة بتعزيز التعاون مع جميع دول الجوار لتحقيق التنمية المستدامة والاستقرار في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الدفاع الجوي الجيش الإيراني القوات المسلحة الإيرانية التهديدات المحتملة الكيان الصهيونى الاستعداد القتالي الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق اليوم، وصعد في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 2567.99 دولارًا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0501 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق
عند 2570.03 في وقت سابق من الجلسة. وارتفع المعدن الأصفر نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 % إلى 2596.20 دولارٌا.

أخبار قد تهمك الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية 12 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءً الذهب يتراجع قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية 10 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًا

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 29.97 دولارًا للأوقية، وزاد البلاتين نحو واحد بالمئة إلى 985.47 دولارًا، وارتفع البلاديوم 0.1 % إلى 1047.59 دولارًا، ويتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر 2023.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصومالي: قررنا رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى أعلى المستويات الممكنة في كافة الأصعدة
  • الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. ما السبب؟
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق
  • الدفاع البريطانية: راقبنا عن كثب 4 سفن روسية تبحر عبر بحر الشمال واعترضنا طائرتين روسيتين بالقرب من مجالنا الجوي
  • قائد الدفاع الجوي يكشف تفاصيل صفقة التسليح مع كوريا الجنوبية
  • الخارجية الإيرانية ترد على بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا.. سياسة عدائية
  • نيجيرفان:لن نسمح للمعارضة الكردية الإيرانية باستهداف النظام الإيراني
  • سبع مدن عراقية تسجل أعلى درجات حرارة على مستوى العالم
  • الخارجية الإيرانية: المدارس ومخيمات السكان الفلسطينيين تحولت إلى أهم أهداف الاحتلال
  • العرموطي يحصد أعلى اصوات الأردن