الوطن| متابعات

عقد ديوان المحاسبة الليبي اجتماعه السنوي لفروعه في مدينة مصراتة، برئاسة رئيس الديوان “خالد شكشك” ووكيل الديوان “علاء المسلاتي”، وبحضور النائب العام “الصديق الصور”.

نظمت الاجتماع الإدارة العامة للرقابة على الحكم المحلي وفرع مصراتة، حيث حضره مدراء الفروع، ومدراء الإدارات والمكاتب والمستشارون في الديوان.

أكد رئيس الديوان “خالد شكشك” على أهمية الدور الذي تلعبه فروع الديوان في هذا الوقت الحساس الذي تمر به البلاد، مشددًا على ضرورة حماية مؤسسة الديوان واستقلاليتها عن المؤثرات الخارجية.

وأشار إلى أهمية العمل بمهنية وموضوعية لضمان حماية مقدرات الدولة وصيانة المال العام.

من جانبه، أشاد النائب العام “الصديق الصور” بجهود ديوان المحاسبة وتعاونه المستمر مع النيابة العامة، مؤكداً أن تقارير الديوان تعتبر مرجعاً مهماً يعتمد عليه في مختلف القضايا.

وخلال الاجتماع، أشار وكيل الديوان “علاء المسلاتي” إلى ضرورة استثمار هذا اللقاء السنوي لتبادل الأفكار والمقترحات التي تساهم في تطوير المؤسسة والارتقاء بعملها. كما استعرض وكيل الديوان مسيرة التطوير المؤسسي والمهني في الديوان من خلال الاتفاقيات المبرمة مع الوكالات الدولية المعنية بالتطوير.

وقد تضمن الاجتماع عرضًا قدمه مكتب التقارير حول خطط المهام الرقابية، والتي شملت مؤشرات الخطة الرقابية للعام الماضي، وخطة هذا العام، بالإضافة إلى نسبة الإنجاز التي تم تحقيقها في تقرير الديوان لعام 2023.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

تجميد حساب مفوضية المجتمع المدني

أمر النائب العام المستشار الصديق الصور، بتجميد الحساب المصرفي لمفوضية المجتمع المدني استجابة لشكوى مقدمة من رئيسة المفوضية المستشارة “مبروكة بالتمر”.

وبحسب وكالة وال، تقدمت المستشارة “مبروكة بالتمر” بصفتها رئيسة مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني، في وقت سابق بشكوى للنائب العام طالبت فيها بتجميد الحساب المصرفي للمفوضية للحفاظ على المال العام”. 

وأضافت الوكالة، “أن النائب العام أمر بفتح تحقيق مع الموظفين المخالفين للإجراءات الإدارية والمالية ومنتحلي الصفة الرسمية”.

من جهتها، ثمنت رئيسة المفوضية، “استجابة النائب العام للشكوى المقدمة من قبلها والتي تستهدف الحفاظ على المال العام ومنع الفساد الإداري والمالي وترسيخ القانون بما يضمن الحفاظ على وحدة واستقرار المفوضية، لتمكينها من تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين منها دولياً ومحلياً”.

مقالات مشابهة

  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية
  • «الشعب الجمهوري» بقفط قنا يعقد اجتماعه التنظيمى الأول
  • ديوان المحاسبة: حريصون على مبدأ سيادة القانون من أجل العدل والمساواة
  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد
  • السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق
  • مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م
  • تجميد حساب مفوضية المجتمع المدني
  • واشنطن: ذكرى مأساة درنة تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة
  • عاجل - رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر