أقيمت فعاليات وعروض اليوم الثالث للدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب امس الخميس بدار الاوبرا المصرية.

وبدات فعاليات اليوم الثالث من الملتقي بماستر كلاس دعم الافلام القصيرة للمخرجة والموزعة هالة جلال رئيس مهرجان الإسماعيلية.

وعقب الماستر كلاس، تم عرض افلام " حواديت ايكانجي" للمخرجة مروة الشرقاوي و" الدهرا" للمخرجة حبيبة عبدالحكيم" والأجسام أقرب مما تبدو عليه" للمخرج احمد صبحي وفيلم " استطيع سماعها" إخراج عفاف ايهاب علي.

كما تم عرض فيلم " اليوم اللي شفتك فيه" للمخرج محمد هاني وفيلم " البديل" إخراج مازن فوزي وفيلم " غفوة حتي انتهاء الموقت" إخراج عمر جابر، اضافة الي فيلم " امنة" للمخرج ميشيل دوس، وذلك بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة ادارتها الناقدة السينمائية امنية عادل وتم خلالها مناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

الملتقى يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر ، وتديره صفاء مراد، وتقام عروض أفلام الملتقي بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور وليد قانوش فعاليات اليوم الثالث لسينما الشباب صفاء مراد صندوق التنمية الثقافية المركز القومي للسينما الأفلام القصيرة الأوبرا المصرية مهرجان الإسماعيلية مركز الإبداع الفنى قطاع صندوق التنمية الثقافية صندوق التنمية دعم الأفلام القصيرة ملتقى رؤية لسينما الشباب الماستر كلاس هاله جلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة السادسة من ملتقى ميدفست مصر اليوم بالجامعة الأمريكية

تنطلق في التاسعة من مساء اليوم الخميس 12 سبتمبر  فعاليات الدورة السادسة من ملتقى ميدفست مصر والتي ستقام فعالياتها في الفترة من 12 لـ 15 سبتمبر الجاري بالجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

وقررت إدارة ملتقى ميدفست مصر تكريم النجمة الأردنية صبا مبارك في الدورة السادسة من الملتقي وذلك احتفالا بمسيرتها الفنية. 

تكريم صبا مبارك 

وأشار مينا النجار مؤسس ومدير ملتقى ميدفست  مصر: "سعداء بإختيارنا النجمة والمنتجة الأردنية صبا مبارك لتكريمها بجائزة المتلقي والتي تُمنح سنوياً للشخصيات السينمائية المتميزة التي تساهم في الارتقاء بالفن السينمائي، فهي فنانة أردنية تمتلك مسيرة ثرية في السينما، والتلفزيون والمسرح عبر دول العالم العربي".
وأضاف " حالة فنية مختلفة، استطاعت بموهبتها أن تجعل المشاهد يرى فيها نفسه من خلال الأدوار التى تجيد أختيارها بذكاء، فدخلت قلوب الوطن العربى عامة والشعب المصري خاصة بشخصياتها المختلفة التى قدمتها وناقشت تفاصيل متنوعة ومتعددة وخاصة في "العلاقات" وهى موضوع الملتقي هذا العام.
وعلى الجانب الآخر قالت صبا مبارك "سعيدة بهذا التكريم من ملتقى ميدفست مصر ولديّ سبب إضافي للسعادة، أن هذا التكريم من مهرجان يكرس نفسه للدمج بين عالم صناعة الأفلام والموضوعات الاجتماعية من منظور مختلف، وهي مبادرة نحتاجها في مجتمعاتنا العربية، وأسعى دوماً للاهتمام به في أعمالي".
وأشارت نادين إيميل واحمد نبيل من فريق برمجة ملتقى ميدفست  مصر أنه كعادة كل دورة بأن تحمل موضوعًا معينًا للأفلام المشاركة، وهذا العام "العلاقات" هي الموضوع الرئيسي للمسابقة، وأضافت "فموضوع العلاقات ثري بشكل كبير، حتى أنه يستعصي الحديث عن العلاقات الإنسانية على جميع أشكالها وتعاطي المرء معها والقدرة على الخوض فيها، لذلك السينما هي العالم الذي نستطيع أن نرى من خلاله تفاصيل هذه العلاقات وتشريحها على الشاشة".
ميدفست مصر هو ملتقى سينمائي للأفلام القصيرة، ويعتبر هو الأول من نوعه في العالم العربي، حيث يستهدف تقديم الفعاليات المرتبطة بالصحة والقضايا الاجتماعية في الأفلام عبر عرض مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة الدولية، يعقبها مناقشات عن محتوي قضية الفيلم ومنظوره من وجهة نظر الجمهور، كما ينظم المهرجان أيضًا الحلقات النقاشية والندوات المتعلقة بالصحة والأفلام ببرنامج حول مدار السنة.

مقالات مشابهة

  • جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة
  • طارق الكومي رئيسا لنقابة الفنانين التشكيليين
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • تعرف على برنامج عروض أسبوع أفلام جوته في القاهرة والإسكندرية (القائمة الكاملة)
  • بالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة
  • العدالة في سراييفو.. معاناة الفلسطينيين في قلب مهرجان الجزيرة بلقان السابع للأفلام الوثائقية
  • 16 سبتمبر عروض أفلام مهرجان بردية السينمائى ضمن فعاليات نادى سينما المرأة
  • قرن وستة أعوام.. 3 أفلام ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة بالهناجر
  • انطلاق الدورة السادسة من ملتقى ميدفست مصر اليوم بالجامعة الأمريكية
  • مفتي بلغاريا: نسير خلف النهج الوسطي ونتبنى رؤية المؤسسات الدينية المصرية