كشف مفوض أونروا أنهم اضطروا لتعليق خدماتهم في العديد من مخيمات الضفة الغربية بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل| الصحة العالمية: تسليم 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال لغزة مصادر طبية فلسطينية: 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

وقصف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، سيارة قرب بلدة الزبابدة جنوب جنين شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى مقتل 3 شباب فلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه "خلال العملية العسكرية لجيش الدفاع والشاباك وحرس الحدود في شمال السامرة، رصدت القوات في الساعات الأخيرة خلية مخربين يتقدمها قائد شبكة حماس الإرهابية في جنين".

وأضاف البيان أنه "بعد الرصد قام مستعربو حرس الحدود وبتوجيه من الشاباك بالقضاء على المدعو وسام حازم قائد شبكة حماس الإرهابية في جنين"، مشيرا إلى أن "وسام حازم كان ضالعا في تنفيذ وتوجيه عمليات إطلاق نار إرهابية وتفجير عبوات ناسفة إلى جانب أعمال إرهابية أخرى في منطقة يهودا والسامرة".

وتابع الجيش الإسرائيل أنه "عد وقت قصير قضت طائرة لسلاح الجو على مخربين اثنين آخرين حاولا الهرب من السيارة التي كانوا يستقلونها مع حازم. وهما ميسرة مشارقة وعرفات عامر، من نشطاء حماس في جنين، عملا تحت قيادة وسام حازم وتورطا في عمليات إطلاق نار إرهابية نحو بلدات اسرائيلية في منطقة التماس".

وختم البيان: "داخل سيارة المخربين وعلى جثثهم تم العثور على بنادق من نوع M16 ومسدس وأمشاط ذخيرة وعبوات ناسفة وقنابل غاز وعشرات الآف الشواكل من الأموال الإرهابية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الضفة الغربية العمليات العسكرية الإسرائيلية العمليات العسكرية جنوب جنين شمالي الضفة الغربية فضائية القاهرة الإخبارية مخيمات الضفة الغربية نشطاء حماس

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل

سرايا - قال رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري ، إن الفوضوية والفراغ الأمني في الشرق الأوسط يضغطان على إيران لتعزيز قدراتها الأمنية.

وشدد باقري، خلال تصريحات له من بكين، على أن طهران ستواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى على حد تعبيره.

ومنذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في 31 يوليو الماضي، تصاعدت التوترات في المنطقة بشكل غير مسبوق.

واستنفرت كل من إسرائيل وإيران عسكرياً، لاسيما أن اغتيال زعيم حماس أتى بعد ساعات قليلة من مقتل القيادي الرفيع في حزب الله فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب المدعوم إيرانيا. "سكاي نيوز"





مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • ضابط إسرائيلي: الجيش عالق في "نتساريم"
  • مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون في جبع جنوب جنين
  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا
  • الجيش الأمريكي: تدمير نظام صواريخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة تسيطر عليها