كشفت وكالة أونروا عن مقتل أكثر من 150 طفلا فلسطينيا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل| الصحة العالمية: تسليم 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال لغزة مصادر طبية فلسطينية: 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

وأكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أنها وثقت 1098 هجوما على خدمات الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية وقع 492 منها في غزة أسفرت عن 747 شهيدا و969 جريحا.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، أن 17 مستشفى فقط من أصل 36 في غزة تقدم الخدمات بشكل جزئي للفلسطينيين بالقطاع.

وقصف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، سيارة قرب بلدة الزبابدة جنوب جنين شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى مقتل 3 شباب فلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه "خلال العملية العسكرية لجيش الدفاع والشاباك وحرس الحدود في شمال السامرة، رصدت القوات في الساعات الأخيرة خلية مخربين يتقدمها قائد شبكة حماس الإرهابية في جنين".

وأضاف البيان أنه "بعد الرصد قام مستعربو حرس الحدود وبتوجيه من الشاباك بالقضاء على المدعو وسام حازم قائد شبكة حماس الإرهابية في جنين"، مشيرا إلى أن "وسام حازم كان ضالعا في تنفيذ وتوجيه عمليات إطلاق نار إرهابية وتفجير عبوات ناسفة إلى جانب أعمال إرهابية أخرى في منطقة يهودا والسامرة".

وتابع الجيش الإسرائيل أنه "عد وقت قصير قضت طائرة لسلاح الجو على مخربين اثنين آخرين حاولا الهرب من السيارة التي كانوا يستقلونها مع حازم. وهما ميسرة مشارقة وعرفات عامر، من نشطاء حماس في جنين، عملا تحت قيادة وسام حازم وتورطا في عمليات إطلاق نار إرهابية نحو بلدات اسرائيلية في منطقة التماس".

وختم البيان: "داخل سيارة المخربين وعلى جثثهم تم العثور على بنادق من نوع M16 ومسدس وأمشاط ذخيرة وعبوات ناسفة وقنابل غاز وعشرات الآف الشواكل من الأموال الإرهابية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الرعاية الصحية السابع من أكتوبر الأراضي الفلسطينية الصحة العالمية الضفة الغربية جنوب جنين خدمات الرعاية الصحية فضائية القاهرة الإخبارية منظمة الصحة العالمية وكالة أونروا نشطاء حماس

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”

المناطق_واس

حصلت وزارة الثقافة على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي لعام 2024 من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، تكريماً لجهودها الرائدة في هذا المجال، وذلك خلال مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024” الذي نظمته الهيئة في نسخته الثالثة، بالرياض.

 

أخبار قد تهمك تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية 7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءً وزارة الثقافة تُنظم مؤتمر “التأمين الثقافي” في قصر الثقافة بالرياض الثلاثاء القادم 8 أغسطس 2024 - 12:40 مساءً

 

وتُعد وزارة الثقافة من أوائل الجهات التي تبنّت مبادرة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي منذ سبتمبر عام 2022م، واستحقت هذا الوسام بفضل التزامها بتطبيق مبادئ الأخلاقيات في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

 

وتأتي مبادرة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي ضمن الجهود الحكومية الراهنة لدعم الإستراتيجية الوطنية للمملكة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تهدف إلى دعم وتعزيز البحث والابتكار، وترسيخ النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى وضع مبادئ توجيهية دقيقة تتعلق بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

 

 

كما تُسهم في حوكمة نماذج الذكاء الاصطناعي من خلال الحد من الآثار السلبية المحتملة (اقتصادياً واجتماعياً وغيرها)، وضمان الاستخدام المسؤول للتقنيات الحديثة عبر تبني المعايير الأخلاقية عند تطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي.

 

 

ويُعزز حصول وزارة الثقافة على الوسام من مكانتها بوصفها منصة للابتكار المسؤول، كما يُؤكّد التزامها العميق بترسيخ الأخلاقيات في استخدام التكنولوجيا لتحقيق الأهداف الوطنية تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”
  • الصحة العالمية: أكثر من 22.500 شخص عانوا من إصابات تغير مسار حياتهم في غزة
  • اليونيسف: مقتل وإصابة أكثر من 30 طفلا في قصف طال مناطق مدنية في سنار بالسودان
  • الجيش الأمريكي: تدمير نظام صواريخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة تسيطر عليها
  • إسرائيل تعلن مقتل مسلحين من حماس شاركوا بهجوم أكتوبر
  • كامالا هاريس: مقتل عائشة في الضفة غير مشروع حول سلوك أفراد الجيش الإسرائيلي
  • الصحة في غزة: 41084 شهيدا فلسطينيا و95029 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر