حدّد الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام"، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بالفايسبوك، السقف السنوي لعلاج الأمراض العادية بين 300 دينار و 600 دينار حسب عدد الأفراد في الكفالة.

وأوضح الصندوق الوطني للتأمين على المرض أن المضمون الاجتماعي دون أي فرد في الكفالة أي منتفع واحد يتمتع بسقف سنوي للعلاج يقدر بـ 300 دينار فيما يرتفع هذا المبلغ الى حدود 375 دينارا عندما يكون المنتفع له فرد في الكفالة.



ويتمتع المضمون الاجتماعي الذي له فردان في الكفالة بـ 450 دينارا و بـ 525 دينارا اذا ما كان له ثلاثة أفراد في الكفالة وبـ 600 دينار اذا ما كان له أربعة أفراد أو أكثر في الكفالة.

ولفت الصندوق إلى أنه إذا وجد أصول في الكفالة (الأب والأم) فوق الخمسة المنتفعين يتم الترفيع بـ75 دينارا لكل أصل في الكفالة، مبرزا أن المضمونة الاجتماعية أو زوجة المضمون الاجتماعي تتمتع خلال فترة الحمل بـ 150 دينارا إضافية بعنوان مصاريف الخدمات الصحية الخارجية لمتابعة الحمل.

وأشار الى أنه تستثنى مصاريف الخدمات الصحية من السقف السنوي للعلاج لفائدة المضمونين الاجتماعيين المنتفعين بنظام استرجاع المصاريف أو المنظومة العلاجية الخاصة (طبيب العائلة) و المتمثلة في الخدمات الصحية الخارجية المسداة في إطار تشخيص وعلاج ومتابعة الأمراض الثقيلة أو المزمنة.

كما تستثنى مصاريف الأشعة على عضلات القلب و تفتيت حصى الكلى والعلاج الطبيعي و التقويم الوظيفي والتداوي بالمياه المعدنية، وتصفية الدم والآلات الطبية المقومة والمعوضة لأعضاء والعمليات الجراحية و الأدوية الخصوصية، وذلك بصرف النظر عن علاقتها بأمراض ثقيلة أو مزمنة أو بإقامة إستشفائية الى جانب الخدمات الصحية المتمثلة في الكشف بالمفراس (سكنار) والكشف بالرنين المغناطيسي (IRM) الكشف.

(وات)

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: الخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن تشكيل فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمات الصحية لكبار السن بكل إدارة صحية تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

أوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان اليوم، أن الفرق الخاصة بالطوارئ لخدمات كبار السن مهمتها تقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن فوق 65 عامًا و ذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداء من غد 30 يونيو، مشيرًا أنه لطلب الخدمة الصحية يرجى الاتصال على الرقم المرفق في الجدول .

كما أن الفرق تستهدف كبار السن فوق 65 عاما من خلال زيارات دورية بواقع زيارتين سنويا لتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض في تلك الفئة العمرية من خلال توفير خدمات الفحص الإكلينيكي الكامل لأجهزة الجسم بالكامل و قياس حدة النظر فحص كامل للأسنان.

 

جدول الفرق الطبية بمراكز القليوبية ..

 

وكذلك فحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ونسبة الدهون والكوليسترول بالدم ووظائف كلى، ورسم قلب وأشعة موجات صوتية علي البطن، وتقييم غذائي ونفسي ومشورة نفسية وجلسات تثقيف صحي حول التغذية السليمة للمسنين والتوعية بأخطار التدخين.

مقالات مشابهة

  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • حساني: أرقام جينيس في فحص الأورام السرطانية إنجاز جديد لمصر
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!