أكدت وزارة الداخلية، أنه في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة في أحد محاورها إلى الارتقاء بالمنظومة التدريبية وتبني مفاهيم ومعايير جودة التدريب الشرطي، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون المشترك المبرم بين قطاع التدريب والهيئة العامة لضمان جودة التعليم والاعتماد، فقد تم عقد ورشة العمل الأولى بمقر قطاع التدريب بحضور عدد من القيادات الأمنية بالقطاع، ورئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وبعض ممثلي الهيئة.

وبدأت الورشة بكلمة ترحيب بالحضور، بالإضافة إلى تحديد أطر تفعيل بروتوكول التعاون بين الجانبين وأهمية اتباع المنهجية العلمية في تطبيقات معايير الجودة، خاصة في مجال التدريب الشرطي وأثر ذلك في تطوير المنظومة التدريبية واعتماد المناهج التعليمية والتدريبية للمؤسسات الشرطية لمواكبة التطور العالمي، وتولي الريادة على المستوى الإقليمي والدولي في مجال التدريب الشرطي

كما أعرب رئيس الهيئة خلال كلمته عن سعادته بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في قطاع التدريب، موضحاً أوجه الدعم الفني الذي تقدمه الهيئة في إطار بروتوكول التعاون المبرم.

كما شهدت فعاليات الورشة عرض فيلم تسجيلي لمهام ومسئوليات قطاع التدريب والمعاهد والمنشآت التدريبية التابعة له وأثر تطبيقات معايير الجودة بها، كما تم استعراض رؤية القطاع لأهم الموضوعات المطروحة للمناقشة وفقاً لعدد من المحاور على النحو الآتي: «عقد الفرق التدريبية وتبادل الخبرات بين الطرفين - تطبيق معايير الجودة على المناهج التدريبية والتعليمية لمعاهد القطاع - أوجه الدعم الفني من الهيئة لمراجعة ملفات التقييم الذاتي للمعاهد التدريبية المتميزة - عقد لقاءات بصفة مستمرة بين الطرفين».

وفي ختام فعاليات ورشة العمل تم التوجيه باستمرار التعاون بين الجانبين ووضع الآليات التنفيذية لتفعيل المحاور المشار إليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية قطاع التدريب قطاع التدریب

إقرأ أيضاً:

الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن: فوز 27 امرأة بمقاعد في البرلمان

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن، اليوم الأربعاء، فوز 27 امرأة بمقاعد في البرلمان، حسبما ذكرت وسائل إعلام أردنية.

وأغلقت مراكز الاقتراع في الأردن، أمس الثلاثاء، بعد انتخابات برلمانية بلغت نسبة الاقتراع فيها 32%، وجرت وسط غضب شعبي بسبب الحرب في قطاع غزة.

وأدلى 1.6 مليون مقترع فقط بأصواتهم من أصل أكثر من 5.1 ملايين ناخب مسجل يحقّ لهم التصويت، وفق الهيئة المستقلة للانتخاب، في نسبة تقارب تلك التي سجّلت في آخر انتخابات في العام 2020، وسط وباء كوفيد.

وجرت الانتخابات على أساس قانون جديد تمّ إقراره في يناير2022، رفع عدد مقاعد مجلس النواب من 130 إلى 138 مقعدا ومقاعد النساء من 15 الى 18 مقعدا، وخفّض الحد الأدنى لأعمار المرشحين من 30 إلى 25 عاما.

وقال رئيس مجلس مفوضى الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، خلال مؤتمر صحفى: المهم جدا فى هذه الانتخابات هو أنه لأول مرة هناك قوائم أحزاب سياسية، مشيرا الى أن نسبة التصويت هى حول المعدّل العام فى السنوات الأخيرة.

وذكّر بأن نسبة الاقتراع فى الانتخابات السابقة عام 2020 كانت حوالى 30%، وتجاوزت النسبة 36% عام 2016.

وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة للصحفيين عقب إدلائه بصوته: بلدنا يسير دائما بثبات وسط الأعاصير. هذه ليست المرة الاولى التى تجرى فيها الاستحقاقات الدستورية فى مواعيدها، بينما نعيش فى إقليم ملتهب.

168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية

الأمم المتحدة تثمن جهود مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • حبس وافد مصري زور وثائق تولى بها مدير التخطيط بوزارة العدل قبل 2021
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”
  • سعود بن صقر: بالتعاون مع المدن الصينية نصوغ مشهداً استثمارياً جديداً
  • وزارة الداخلية تصدر قرار بتكوين لجتة للترتيب لعقد ورشة حول مكافحة التهريب الجمركي
  • “سدايا” تطلق خدمة مساحات ديم لتمكين التعاون الجماعي الحكومي وفق معايير أمان رفيعة المستوى
  • الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن: فوز 27 امرأة بمقاعد في البرلمان
  • اعتماد 15 مدرسة بالوادي الجديد من هيئة ضمان جودة التعليم
  • التدريب على إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس الداخلية