شمسان بوست / أبين:

برعاية كريمة من مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة أبين  ومديريتي خنفر و زنجبار وبتمويل من الجمعية اليمنية الألمانية بالشراكة مع مؤسسة البادية للأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير أبين تم  في مديريتي خنفر و زنجبار بمحافظة أبين تنفيذ مشروع تقديم وجبات ساخنة للنازحين ومشروع توزيع وايتات ماء حيث أستهدف مشروع الوجبة الساخنة مخيم النازحين الذي تعرض للجرف بوادي الكود بخنفر حيث تم توزيع 500وجبة على عدد 270فرداَ  من الأسر النازحة والمتضررة من السيول والتي جرفت كل مايملكونه من عشش وأثاث ومواد إيوائية والذين لازالت تحيط بهم السيول حتى اللحظة .

.كما تم توزيع عدد خمسة وايتات  ماء للشرب على  الأسر النازحة و المضيفة في أرياف باجدار لقرابة 156فرداَ  من الأسر  التي تعيش حياة البداوة والذين يعانون من شحة شديدة في توفيره ويقومون باحضاره من مسافات طويلة  تصل إلى  خمسة كليو متر مشياَ  على  الأقدام يومياً وتعد هذه المشاريع من مشاريع  التكافل الإجتماعي في مثل هذه الظروف حيث تقوم على  التخفيف من معاناة الأهالي.
ومن جانبة  تقدم الأهالي بالشكر الجزيل للجمعية اليمنية الألمانية  على هذه المشاريع التي تقدمها للأسر الأشد فقرأ والمتضررة في محافظة أبين.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

توزيع 30 ألف شتلة برية في محافظة مسقط

"عمان": بدأت هيئة البيئة اليوم حملة لتوزيع 30 ألف شتلة من الأشجار البرية كالحناء، والياس، والشوع، والغاف، والريحان البري، والسدر، واللبان بمقر مشتل المزن في ولايتي السيب والعامرات بمحافظة مسقط، ومن المؤمل أن تستمر الحملة حتى 21 سبتمبر الجاري.

وتأتي هذه الحملة ضمن جهود هيئة البيئة في تعزيز سبل الشراكة المجتمعية الفاعلة والمساهمة في حماية البيئة وحماية التنوع البيولوجي، والتزامها في تنفيذ المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة، وزيادة وتحسين الغطاء النباتي والرقعة الخضراء ومكافحة التصحر في مختلف المناطق بسلطنة عمان، من أجل الوصول إلى بيئة مستدامة يصونها الجميع.

الجدير بالذكر أن توزيع الشتلات البرية يستمر لمدة 10 أيام متواصلة ولساعات متصلة ابتداء من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً، ويتطلب فقط تعبئة استمارة إلكترونية في موقع استلام الشتلات.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • استعددا لاستقبال العام الدراسي الجديد.. توزيع 600 شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية
  • حزب العدل: قانون الإجراءات الجنائية الجديد خطوة جيدة لتكريس قيم المواطنة
  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • وزير الأشغال يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها
  • مؤسسة هيكل ونقابة الصحفيين ينظمون حفل توزيع جوائز المسابقة والدورة التدريبية
  • توزيع 30 ألف شتلة برية في محافظة مسقط
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن