زنقة 20 ا أنس أكتاو

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على اثنين من أصحاب الأعمال الفلاحية في جزيرة مايوركا بتهمة فرض رسوم باهظة على العمال الموسميين المغاربة الراغبين الحصول على عقود عمل ووضع قانوني في إسبانيا ثم إخضاعهم للاستغلال في العمل.

وفقًا لبيان من الشرطة الإسبانية، كما أوردته وكالة “أوروبا بريس”، كشفت تحقيقات واسعة استمرت لمدة ثلاثة أشهر أن رجال الأعمال الاسبان المعتقلين مع شخص ثالث مكلف بتجنيد العمال في المغرب، فرضوا رسومًا تتراوح بين 15,000 و22,000 يورو مقابل عقد عمل يمكّن من الدخول القانوني إلى إسبانيا.

كما تم جمع مبلغ إضافي يتراوح بين 6,000 و8,000 يورو من الأجانب لتسوية وضعهم القانوني من خلال الشركة، مما أدى إلى حصول 26 شخصًا على إقامة قانونية بهذه الطريقة، حسب البيان.

وأجبرت الديون المتراكمة على العمال الموسميين وحاجتهم للحفاظ على وضعهم القانوني على تحمل ظروف عمل “مسيئة” تنتهك الاتفاقيات العمالية، يضيف بيان الشرطة الاسبانية.

وعند انتهاء التحقيقات، تم القبض على مالكي الأعمال بتهمة الاتجار بالبشر لغرض الاستغلال في العمل، وتسهيل الهجرة غير النظامية، والعضوية في منظمة إجرامية.

وتواصل وحدة التحقيق في قضايا المواطنين الأجانب بالشرطة البحث في القضية ولم تستبعد إمكانية حدوث اعتقالات أخرى.

تشبه هذه القضية عملية “بومفويج” التي نفذتها الحرس المدني الإسباني في يوليوز الماضي في منطقتي مورسيا وألباسيتي، والتي كشفت عن منظمة إجرامية كانت تخدع وتستغل مئات العمال المغاربة والسنغاليين المؤقتين.

ودفع هؤلاء العمال بين 4,000 و6,000 يورو في بلدانهم الأصلية مقابل وظائف شاقة في إسبانيا، ولكنهم كانوا يتقاضون فقط 200 يورو شهريًا بعد الخصومات غير القانونية.

كما فرض عليهم دفع مبلغ إضافي يتراوح بين 4,000 و12,000 يورو للبقاء في إسبانيا بشكل غير قانوني بعد انتهاء عقودهم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: 000 یورو

إقرأ أيضاً:

الزائدي: ليبيا مقبلة على التقسيم القانوني

قال مصطفى الزائدي، السياسي الليبي، إن ليبيا مقبلة على التقسيم القانوني بعد إستقرار التقسيم في الواقع منذ تنفيذ خطة الصخيرات التي أنتجت حكومتين ومؤسستين تشريعيتين وقوتين متصارعتين للجيش و الأمن.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا، “أحد الأصدقاء  يخشى من التقسيم إلى ثلاتة لأن الدولة الثالثة في الجنوب ستكون فقط وطن بديل للمهاجرين  الأفارقة إلى أوروبا ! السؤال كيف سيواجه الشعب هذ الوضع المحتوم ؟ وهل يمكن أن تستفيق النخب قبل فوات الأوان؟، ام أننا لازلنا نحتاج ألى مزيد الندم في وقت لاينفع ولا يغيير من الأمر شئيا ؟”.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني ينفي احتجاز رجال الشرطة لعدد من المواطنين عقب اصطدام سيارة شرطة بمواطنة ونجلها
  • الكشف عن عقوبة المشجع الذي تسلق سقف ملعب دورتموند في يورو 2024
  • بحضور رجال أعمال مختصين.. غرفة الشرقية تبحث "ممكنات القطاع الصناعي"
  • عراقيون مقيمون في دبي يقعون ضحايا للاحتيال يكبدهم مبالغ كبيره
  • وزيرة الأمن البريطانية تتعرض للسرقة خلال خطاب لها أمام كبار رجال الشرطة
  • الزائدي: ليبيا مقبلة على التقسيم القانوني
  • مغاربة إيطاليا يقنعون رايانير بالإبقاء على خط بني ملال ميلانو
  • «رجال أعمال الإسكندرية» تشيد بقرارات «المالية»: تحول الخلافات إلى شراكات
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • مغاربة يربطون بين تلقيح السحب وفيضانات الجنوب الشرقي