شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة عدة حملات مكثفة؛ للرقابة على الأسواق وخاصة سوق الأدوية، وتمكنت من ضبط الآتي:

- مسئول عن مخزن أدوية وعقاقير طبية بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة المطرية؛ لقيامه بتجميع وحجب بعض الأدوية الطبية لإعادة بيعها بالسوق السوداء وعثر بداخل المخزن على (13 ألفا و171 عبوة أدوية وعقاقير طبية مختلفة الأنواع).

- مسئول عن مخزن محاليل طبية بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة السيدة زينب؛ لحيازته كمية كبيرة من المحاليل الطبية بدون إشراف من الجهات المختصة ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وغير مطابقة للمواصفات، ومزاولة مهنة الصيدلة بدون تصريح، وعثر بداخل المخزن على (10 آلاف و350 وحدات تحليل – 5000 سرنجة طبية -18 ألف أمبول عينة لسحب الدم – 250 ألف حافظة شريحة تحاليل).

وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد ترويجها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط، خلال يومي ٩  و ١٠  سبتمبر الجارى،أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ١٤١٥ حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء  ٣٠٣ حالات جراحة، ٣٤٢ حالة أطفال، عدد ٢٩٤ باطنة، و ٦٢ نساء، عدد ٦١ أسنان، عدد ٣٢٠ جلدية، ٣٣  تنظيم أسرة، وإجراء ٢٣٠ تحليلا مختلفًا و٦ حالات اشعة عادية، ٦١ كشف مبكر للضغط والسكر، و٥ حالات خلع اسنان، وتحويل ١٠ حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ١٩ ندوة تثقيف صحي لعدد   ١٦٦ من أهالى القرية.

مقالات مشابهة

  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة
  • ضبط مطبعة تطبع كتب دينية دون ترخيص بالقليوبية
  • القبض 3 متهمين بتزوير المحررات الرسمية في المطرية
  • ضبط 2600 كرتونة سجائر مجهولة المصدر بحوزة 4 أشخاص في القاهرة
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى دون ترخيص فى المرج
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • ضبط سائق أنهى حياة شخص خلال القيادة في القاهرة
  • ضبط المتهم بالاصطدام بمواطن ووفاته فى القاهرة
  • ضبط متهمين يبيعان المنشطات على فيسبوك