أكدت سعادة أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي، ارتفاع عدد الحاصلات على رخصة “مبدعة”، التي تتيح للمواطنات، ممارسة بعض الأنشطة التجارية من منازلهن، إلى ما يزيد عن 7102 رخصة، وذلك منذ تأسيس برنامج “مبدعة” في عام 2005.

وقالت إنه بدعم القيادة الرشيدة، ورائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تواصل ابنة الإمارات المساهمة بدور فاعل في بناء المجتمع وكشريكة استراتيجية في عملية التنمية الشاملة”.

وأكدت أهمية دور المرأة الإماراتية الأساسي في تعزيز القطاع الاقتصادي، الذي كان من أهم عوامل تأسيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي، ووفّر تحت مظلة “غرفة أبوظبي”، مساحة واسعة للمبدعات وفتح أمامهن الحدود والآفاق، لدفعهن للازدهار في منظومة الأعمال والأسواق المحلية والعالمية بثقة وعزيمة وإصرار.

ويشكل برنامج مبدعة، منذ تأسيسه في عام 2005، رافدا رئيسا في تفعيل مساهمة المواطنات في أنشطة القطاع الاقتصادي ومجالات الأعمال والتجارة، عبر توفير العديد من المزايا، التي تفتح العديد من المجالات والأدوار الجديدة لابنة الإمارات، وحثها على الإبداع وتنمية قدراتها.

ويضم البرنامج، أكثر من 44 نشاطا تجاريا، يسمح للمواطنات بمزاولته من المنزل، حيث تتوافق الأنشطة التجارية مع مواصفات حياة الوسط السكني، كونه يهدف في المقام الأول إلى تنظيم عملية ممارسة العمل التجاري من خلال المنزل في إمارة أبوظبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. كيف تستبدل رخصة قيادة صادرة عن دولة أخرى؟

أوضحت وزارة الداخلية الإماراتية، أن هناك 4 خطوات يجب اتباعها في حال الحاجة إلى استبدال رخصة قيادة مركبة صادرة عن دولة أخرى.

وذكرت الوزارة، في فيديو توعوي نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس"، اليوم الجمعة، أن الإجراءات تتم عبر الخدمات الرقمية، وتتضمن الخطوة الأولى إدخال رقم ومصدر الرخصة، ثم إضافة الصورة الشخصية لمقدم المعاملة، وهي خطوة اختيارية، يتبعها إدخال عنوان استلام الرخصة، وأخيراً دفع الرسوم المترتبة على المعاملة الرقمية.

استبدال رخصة قيادة مركبة صادرة عن دولة أخرى

Replacement of vehicle Driver's License Issued by another country#خدماتي_رقمية#go_digital#خدمات_وزارة_الداخلية#MOI_Services@uaedgov pic.twitter.com/aauMymFzjU

— وزارة الداخلية (@moiuae) September 13, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”
  • الإمارات.. كيف تستبدل رخصة قيادة صادرة عن دولة أخرى؟
  • في ذكرى تأسيس الحزب.. “الإصلاح اليمني” يطالب بإيقاف التدهور الاقتصادي وتفعيل الحياة السياسية
  • فريق “أبوظبي التقني” يشارك في المسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • “سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • «سيدات أعمال أبوظبي» و«إيثر» يُطلقان 6 مشاريع تجارية جديدة
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي و”إيثر” يُطلقان 6 مشاريع تجارية محلية جديدة
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها
  • “سيدات أعمال عجمان” و” الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • مجلس الأمن يمدد العقوبات المفروضة على السودان لعام آخر