قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إن مشروع «بداية جديدة لبناء الإنسان» يأتي في إطار سلسلة من المشروعات الوطنية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين، من خلال الاستثمار في العنصر البشري الذي يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع.

المشروع القومي للتنمية البشرية

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات، في بيان، اليوم الجمعة، أن إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، الذي جاء بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية، لاستفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بشكل عادل.

وأضاف النائب علاء عابد، إلى أن مشروع بداية يهدف الى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة و التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص بهدف تحسين جودة حياة المواطنين بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة لكل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاما.

تطوير منظومتي التعليم والصحة

وأشاد بالتركيز على تطوير منظومتي التعليم والصحة مؤكدا أن ذلك يعكس حرص القيادة السياسية على بناء أجيال قادرة على الابتكار، والمشاركة الفعّالة في بناء مستقبل أفضل للأجيال الحالية والأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بناء الإنسان التعليم الصحة رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية

عقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة والجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تزامنًا مع انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية. الهدف من الاجتماع كان تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، وتغطي كافة محافظات الجمهورية.

تدشين مبادرة «بداية» لتنمية الإنسان 

خلال الاجتماع الذي حضره جميع الجهات المشاركة، تم مناقشة الاستعدادات لتدشين المبادرة والتنسيق لضمان تكامل الخدمات والأنشطة، ومراجعة خطط المديريات والهيئات المختلفة المشاركة في المبادرة.

أجهزة الدولة والمجتمع المدني

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم إطلاقه بشكل متزامن في جميع المحافظات منتصف الأسبوع المقبل، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما أضافت أن الاجتماع انتهى بعدد من التوصيات، مع التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة. وقد وضعت اللجنة المشكّلة خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الـ100 يوم.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة، وتشمل مجالات مثل الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن