ولد في فلسطين ونشأ في لبنان، وبدأ رحلته مع الرسم داخل زنزانة المعتقل، فانتقد الاحتلال والقمع والاستبداد، وكانت رسومه سبب شهرته كما كانت وراء موته.

رسم قرابة 40 ألف كاريكاتير خلال مسيرته الفنية، وتميزت رسومه بالجرأة والصراحة، وملامسة هموم الناس وتوجهات الشارع العربي.

توفي ناجي العلي يوم 29 أغسطس/آب 1987 في لندن متأثرا برصاصة أطلقت عليه، ودفن في لندن.

30/8/2024المزيد من نفس البرنامجالفاتح علي حسنين.. العالم الذي تنبأ لأردوغان بمنصب الرئاسةplay-arrowسوزان وجسيكي.. سيرة إبداع في التكنولوجياplay-arrowكيف جاهد علي عزت بيغوفيتش لنشر الوعي وسط مسلمي البوشناق؟play-arrowيوسف ديكيتش.. رامي مسدس تركي فاجأ الجميع في باريسplay-arrowإسماعيل هنية.. السياسي المقاومplay-arrowمن قيادة حافلة إلى حكم فنزويلا.. نيكولاس مادورو رئيسا لولاية ثالثةplay-arrowجي دي فانس.. مرشح ترامب لنائب الرئيسplay-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة زوزو شكيب

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، السبت، ذكرى وفاة الفنانة زوزو شكيب.

ويأتي إحياء ذكراها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى وفاة الفنانة زوزو شكيب، وتعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن الفنانة زوزو شكيبأسمها الحقيقي زينب شكيب.ولدت لأب يعمل مأمور بقسم عابدين.خالها إسماعيل صدقي باشا.بدأت حياتها الفنية على المسرح في دور صغير في مسرحية "الدكتور" عام 1929.التحقت بفرقه الريحاني وعمرها 16 عام.شاركت في العديد من المسرحيات منها : "حكم قراقوش، قسمتي، والدنيا على كف عفريت".بعدها التحقت بفرقة فؤاد المهندس وقدمت عددا من المسرحيات.وكانت قد إشتركت في بروفات مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة"، لكنها توفت قبل أن تُعرض.وفي السينما دخلت مجال الإنتاج عام 1945 مع شقيقتها ميمي شكيب وزوج شقيقتها سراج منير.تنوعت أدوارها في السينما بين "الحماة والمرأة الشريرة".

مقالات مشابهة

  • كاميرا الجزيرة داخل جبهة لصد الهجمات الروسية على باكروفسك
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة زوزو شكيب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • في ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سراج منير
  • "الفومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة جمالات زايد
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلها
  • تعرف على سبب وفاة إيهاب جلال
  • لجنة نصرة الأقصى: الخروج الجماهيري لنصرة الشعب الفلسطيني هذا الأسبوع يتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الأحد المقبل