اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات المرحلة الثالثة من البرنامج التوعوي (مشوارك.. أمان)؛ للتوعية بقضية مناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي بترام الرمل بمحافظة الإسكندرية، في إطار مشاركة المجلس في مشروع إصلاح وتجديد محطات ترام الرمل بالإسكندرية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل والوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

استهداف 10 آلاف مواطن 

وأكدت إيزيس رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتوعية بالمجلس، أن المرحلة الثالثة من البرنامج التوعوي (مشوارك.. أمان)، استهدفت ما يقرب من 10 آلاف من المترددين على ترام الرمل بالإسكندرية، بهدف توعيتهم بالرسائل الخاصة بالبرنامج فيما يخص أهمية مكافحة العنف ضد المرأة وتتضمن الرسائل ضرورة الإبلاغ عند التعرض للتحرش، ودور مكتب شكاوى المرأة في تقديم الدعم والمساندة للسيدات من خلال آليات التواصل ومنها الخط المختصر 15115.

التوعية بأهمية التمكين الاقتصادي للمرأة 

كما جرى توعية المشاركين برسائل خاصة بالتمكين الاقتصادي للمرأة، من بينها دور المجلس في تدريب السيدات على كيفية بدء مشروع صغير، وأهمية نزول المرأة لسوق العمل والفائدة التي تعود عليها وعلى أسرتها وعلى الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة مشوارك أمان الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفريق «نكمل» التابع لجمعية الكشافة والمرشدات للأشخاص ذوي الإعاقة، مجموعة من الورش الفنية الدامجة للأطفال في مركز شباب الجزيرة، وذلك ضمن مبادرة «اكتشفني».

أشنطة مختلفة لذوي الهمم 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، شملت أنشطة مشروع «اكتشفني» اليوم مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ورش صناعة الإكسسوارات باستخدام الخرز، وورش التلوين، إضافة إلى ورش تعليم لغة الإشارة.

أهداف مشروع «اكتشفني»

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن مشروع «اكتشفني» يسعى إلى تعزيز الوعي وبناء قدرات الكوادر البشرية بمراكز الشباب فيما يخص التعامل مع الإعاقات المختلفة، وكذلك تنفيذ أنشطة دامجة للأطفال ذوي الإعاقة، وتغيير ثقافة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة. وتأتي هذه الأنشطة في إطار جهود المجلس لنشر ثقافة قبول الآخر ودمجهم في المجتمع بشكل فعال.

وأكدت المشرف العام على القومي للإعاقة، أنه من خلال هذه الورش يسعى القائمون إلى تقديم فرص تعليمية وترفيهية للأطفال ذوي الإعاقة، ما يسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، فضلاً عن تحسين سلوك المجتمع نحوهم من خلال أنشطة تشجع على التفاعل والدمج الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • بمشاركة 16 دولة عربية.. إعداد القادة يختتم برنامج «إعداد قادة الذكاء الإصطناعي وحرب المعلومات»
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار