موقع 24:
2024-09-14@12:44:53 GMT

هجوم بالطلاء على زعيمة حزب ألماني تعارض دعم أوكرانيا

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

هجوم بالطلاء على زعيمة حزب ألماني تعارض دعم أوكرانيا

غادرت زعيمة حزب "تحالف سارا فاجنكنشت" الشعبوي الجديد، المنصة لفترة وجيزة، أمس الخميس، بعد تعرضها لهجوم بالطلاء، في تجمع انتخابي في ولاية تورينغن بشرق ألمانيا.

وأفاد مصور في الموقع في إرفورت، أن السياسية اليسارية سارا فاجنكنشت، مؤسسة حزب "تحالف سارا فاجنكنشت"، أصيبت بضربة خفيفة بالطلاء، لكنها استأنفت ظهورها بعد وقت قصير من الحادث.

Another European Politician attacked by Pro Ukrainian radicals.

Sarah Wagenknecht, a German opposition politician who opposes arms supplies to Ukraine, was the target.

"Slava Ukrainnni" was shouted by the attacker who sprayed a red substance at the German Politician. pic.twitter.com/7wJrZJ6WSI

— Chay Bowes (@BowesChay) August 30, 2024

وألقت قوات الأمن القبض على مشتبه به واحتجزته. وقالت الشرطة إن الرجل يخضع للتحقيق بتهمة إتلاف ممتلكات والتشهير، مشيرة إلى أنه لا يمكن استبعاد الدافع السياسي وراء الحادث.

وقال شتيفن كفازيبارت، المسؤول الإعلامي للحزب في ولاية تورينغن: "إن فاجنكنشت بخير، على الرغم من أن الحادث كان صادماً"، موضحاً أنها تعرضت لضربة في الرأس والجزء العلوي من الجسم والرقبة بالطلاء، مضيفاً أن المهاجم استخدم نوعاً من الحقن الطبية.

وكتبت فاجنكنشت أمس على منصة إكس، أنها تثمن الاستفسارات عن حالتها، وطمأنت الجميع بأنها بخير، وأضافت "أنا بخير. ما زلت مرتجفة بعض الشيء. لكن لا تقلقوا: لن نسمح بترهيبنا!".

Lieben Dank für die vielen besorgten Nachfragen: Es geht mir gut. Nur der Schreck steckt mir noch ein bisschen in den Knochen. Aber keine Sorge: wir lassen uns nicht einschüchtern!

— Sahra Wagenknecht (@SWagenknecht) August 29, 2024

وانفصلت فاجنكنشت عن حزبها السابق "اليسار"، بسبب آرائها الشعبوية اليمينية بشأن الهجرة وبعض القضايا الاجتماعية الساخنة الأخرى. وتتبنى فاجنكنشت بوجه عام مواقف يسارية بشأن القضايا الاقتصادية، وتعارض بوضوح الدعم العسكري الألماني لأوكرانيا.

ومن المقرر أن يدلي الناخبون في ولاية تورينغن بأصواتهم، بعد غد الأحد، في انتخابات البرلمان الإقليمي للولاية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوكرانيا أوكرانيا ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الصين تحذر من مخاطر أمنية بسبب تحرك ألماني بمضيق تايوان

اتهمت الصين ألمانيا بتصعيد المخاطر الأمنية في مضيق تايوان غداة إبحار سفينتين تابعتين للبحرية الألمانية عبر الممر المائي الحساس لأول مرة منذ 20 عاما.

وقال المتحدث باسم الجيش الصيني لي شي -في بيان اليوم السبت- إن "سلوك الجانب الألماني يزيد من المخاطر الأمنية ويبعث بإشارات خطأ"، وأكد أن القوات الصينية في المنطقة "ستتصدى بحزم لجميع التهديدات والاستفزازات".

وأوضح لي أن الجيش الصيني أرسل قوات بحرية وجوية "لمراقبة" السفن الألمانية و"تحذيرها".

وأكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس -أمس الجمعة- أن الفرقاطة بادن-فورتمبرغ فضلا عن سفينة إمدادات ترافقها عبرتا المضيق.

وقال بيستوريوس إن "المياه الدولية هي مياه دولية.. إنه أقصر طريق. إنه الطريق الأكثر أمانا نظرا للطقس.. لذلك نحن نمر عبره".

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية مرور السفينتن، وذكرت أن الجيش التايواني كان يراقب البحر الذى يحيط بالمضيق والمجال الجوي عن كثب، وأن الوضع ظل طبيعيا.

وهذه أول مرة تعبر فيها سفن حربية ألمانية مضيق تايوان منذ أكثر من 20 عاما.

ومرت سفن حربية أميركية وكندية مرات عدة الأشهر الأخيرة عبر مضيق تايوان ذي الأهمية الجيوسياسية الكبيرة، وهو ما دفع الجيش الصيني إلى "حالة تأهب".

وتعتبر الصين أن مضيق تايوان مياه صينية، كما تعتبر جزيرة تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وتؤكد أنها مستعدة لإعادتها إلى سيادتها بالقوة إن لزم الأمر.

في المقابل، ترفض حكومة تايوان مزاعم السيادة الصينية وتقول إن شعب الجزيرة وحده هو الذي يقرر مستقبله.

وترى الولايات المتحدة أن مضيق تايوان، وهو طريق تجاري رئيسي تمر عبره نحو نصف سفن التجارة العالمية، ممر مائي دولي.

مقالات مشابهة

  • الصين تحذر من مخاطر أمنية بسبب تحرك ألماني بمضيق تايوان
  • اتفاق ألماني أسترالي للتعاون في سلاسل لإمداد الهيدروجين الأخضر
  • نائب مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: هجوم روسيا على أوكرانيا «غير قانوني»
  • فليك يتلقى خبرا سارا قبيل مواجهة جيرونا
  • وست هام يسابق الزمن لتجهيز سلاح ألماني
  • لايبزيج يزف نبأ سارا لجماهيره
  • تهنئة المولد النبوي مكتوبة.. كل عام وأنتم بخير
  • هجوم واسع على شرق أوكرانيا وسط تحذير روسي من حرب عالمية ثالثة
  • خبير في العلاقات الدولية: توافق مصري ألماني بضرورة التحرك لوقف الحرب على غزة
  • هجوم مسلح ومساء دامٍ شمالي بغداد