أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

في ندوته الصحفية للإعلان عن قائمة المنتخب المغربي، تحدث الناخب الوطني وليد الركراكي عن الوضعية الحالية للاعبين نايف أكرد وعز الدين أوناحي في أنديتهما، مبيناً الأسباب التي دفعته لاستدعائهما للمشاركة في المبارتين القادمتين أمام الغابون وليسوتو ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وأوضح الركراكي أنه كان في موقف صعب بسبب الظروف التي يمر بها اللاعبان، مشيراً إلى أنه يتواصل معهما بشكل يومي ويتمنى استقرار وضعيتهما قريباً.

وأضاف المدرب الوطني أن نايف أكرد يُعتبر عنصراً مهماً في الدفاع، بينما يُعَد أوناحي لاعباً متميزاً. وتحدث عن جاهزيتهما البدنية، مشيراً إلى أنه سيتم تقييمها عند التحاقهما بالمنتخب، لكنه شدد على أهمية دعمهما وإظهار الثقة بهما في هذه المرحلة.

وأشار الركراكي إلى أن أكرد وأوناحي يقتربان من مغادرة أنديتهما الحالية وستكون ال48 ساعة المقبلة حاسمة في هذا الأمر (في إشارة إلى موعد إغلاق الميركاتو الصيفي) ، ولكنهما قدما استعدادات جيدة ويلعبان في كبرى الأندية الأوروبية، مؤكداً على ثقته الكبيرة في قدراتهما رغم الصعوبات التي يواجهانها.

كما لفت المدرب إلى أن اللاعبين تلقيا عروضاً مغرية من أندية خارجية، إلا أنهما رفضاها حفاظاً على تنافسيتهما للبقاء في أوروبا، وهو ما يبرز جدارتهما بالانضمام إلى معسكر المنتخب المغربي.

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين

يشارك وفد من المكتب الوطني للإعلام برئاسة عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب ورئيس مجلس الإمارات للإعلام، في مؤتمرSMX Advanced Europe 2024 الذي تستضيفه برلين من 10 حتى 11 سبتمبر الحالي، لمناقشة الاتجاهات الحديثة في استراتيجيات الإعلام الرقمي وتحسين محركات البحث والتسويق، وتعزيز الابتكار في قطاع الإعلام.
واطلع وفد المكتب خلال مشاركته في المؤتمر على أحدث الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الرقمي وتقنيات تحسين محركات البحث، كما تبادل الخبرات مع مجموعة من الخبراء الدوليين وتعرف إلى أحدث التقنيات والأفكار المتقدمة في هذا المجال، بهدف تمكين الإعلام الوطني من مواكبة التطورات العالمية وتطبيق أحدث الحلول المبتكرة التي تُسهم في تطوير المشهد الإعلامي في الدولة.
وأكد عبد الله آل حامد، حرص الإمارات على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع الإعلام، بهدف تقديم محتوى إعلامي تفاعلي ومبتكر، عالي الجودة وذي تأثير يُعزز التواصل مع الجمهور المحلي والدولي، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير المشهد الإعلامي بالدولة ويحقق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والإبداع.
وقال: إن المشاركة في المؤتمر تأتي في إطار حرص المكتب الوطني للإعلام على بحث كيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تطوير الإعلام وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات التقنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الإعلامي المحلي عبر تحليل البيانات والتنبؤ باختيارات واتجاهات الجمهور المستهدف وزيادة كفاءة المحتوى.
وأضاف: إن أهمية مؤتمرSMX Advanced Europe 2024 تنبع من تركيزه على الاستراتيجيات المتقدمة والتقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع تقديم دراسات ورؤى متعمقة حول أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم التسويق الرقمي، لافتاً إلى أن المؤتمر ناقش موضوعات مهمة تقع على تماس مع مساعي الإعلام الإماراتي لتصدر المشهد الإعلامي في المنطقة ومواكبة إنجازات الإمارات وصدارتها في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية، وشهد عبد الله آل حامد والوفد المشارك عدداً من جلسات المؤتمر. (وام)

مقالات مشابهة

  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • وصول جثمان الجندي المغربي شهيد الواجب الوطني بالكونغو
  • موعد العيد الوطني السعودي 1446.. احتفالات وفعاليات مميزة
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا
  • برنامج مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم لـ”الفوتسال”
  • محكمة الجنايات تحسم مصير أحمد فتوح بعد 72 ساعة
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين