القدس المحتلة - الوكالات

قصف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، سيارة قرب بلدة الزبابدة جنوب جنين شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى استشهاد 3 شباب فلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه "خلال العملية العسكرية لجيش الدفاع والشاباك وحرس الحدود في شمال السامرة، رصدت القوات في الساعات الأخيرة خلية يتقدمها قائد شبكة حماس  في جنين".

وأضاف البيان أنه "بعد الرصد قام مستعربو حرس الحدود وبتوجيه من الشاباك بالقضاء على  وسام حازم قائد شبكة حماس  في جنين"، مشيرا إلى أن "وسام حازم كان ضالعا في تنفيذ وتوجيه عمليات إطلاق نار  وتفجير عبوات ناسفة.

وتابع الجيش الإسرائيل أنه "عد وقت قصير قضت طائرة لسلاح الجو على مخربين اثنين آخرين حاولا الهرب من السيارة التي كانوا يستقلونها مع حازم. وهما ميسرة مشارقة وعرفات عامر، من نشطاء حماس في جنين، عملا تحت قيادة وسام حازم وتورطا في عمليات إطلاق نار نحو بلدات اسرائيلية في منطقة التماس".

وفي وقت سابق، أعلنت "سرايا القدس" كتيبة جنين أنها فجرت عبوات ناسفة في قوة مشاة للجيش الإسرائيلي في محور البيادر في جنين، وأوقعت إصابات مؤكدة.

وأشارت إلى أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات إسرائيلية في حارة الدمج بمخيم جنين.

وشن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء، هجوما واسعا على جنين وطوباس وطولكرم، يُعد الأوسع من نوعه في الضفة الغربية منذ عام 2002.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی جنین

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ342 على التوالي، متسببًا في استشهاد أكثر من 41، 084 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة 95، 029 آخرين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

من جهتها، أكدت حركة حماس على مرونتها المستمرة في السعي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مع انسحاب جيش الاحتلال من كامل القطاع.

وشددت الحركة على استعدادها لتنفيذ الاتفاق بناءً على ما أعلنه الرئيس الأمريكي وقرارات مجلس الأمن، مع رفضها القاطع لأي شروط جديدة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اقرأ أيضاًعاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول

الصحة الفلسطينية: شهداء باستهداف الاحتلال مركبة في طولكرم

حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي أطلق من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • الاحتلال يعلن اغتيال 9 من عناصر حماس في الهجوم على مدرسة الجعوني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342
  • قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله