موقع 24:
2024-09-14@12:42:39 GMT

تفاصيل جديدة عن هجوم حزب الله على إسرائيل

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

تفاصيل جديدة عن هجوم حزب الله على إسرائيل

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل جديدة عن الهجوم الذي نفذه تنظيم حزب الله اللبناني على إسرائيل، والذي شمل سرباً من الطائرات المسيرة المتفجرة، مصحوبة بوابل من عشرات الصواريخ الثقيلة، التي شقت طريقها نحو إسرائيل قبل الساعة الخامسة فجراً.

 



وقالت "يديعوت أحرونوت" تحت عنوان "هكذا حاول حزب الله هزيمة إسرائيل"، أن القوات الجوية بإسرائيل في حالة تأهب قصوى تحسباً لهجوم محتمل من إيران التي شاهدت وتعلمت من المعارك الجوية والبرية التي دارت في شمال إسرائيل.

وخلال اليومين الأخيرين تزايد الحديث عن أن إيران لن تتخلى عن انتقامها بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في طهران، ولذلك يحافظ الجيش الإسرائيلي على حالة التأهب القصوى، بالإضافة إلى وجود كبير للجيش الأمريكي في المنطقة.

 

حسابات إسرائيلية معقدّة في توسيع الصراع مع حزب اللهhttps://t.co/aRlF1j4UHA pic.twitter.com/WjT83ZHmA7

— 24.ae (@20fourMedia) August 27, 2024

 


250 صاروخ

وكشفت الصحيفة أن المعركة الجوية بين إسرائيل وحزب الله بدأت الساعة 4:37، واستمرت نحو ساعتين ونصف ساعة دون توقف تقريباً، وفي كافة أنحاء المنطقة، وأطلق الحزب حوالي 250 صاروخاً وطائرة بدون طيار على أهداف معينة مثل القواعد العسكرية، بما فيها وحدات المخابرات والبؤر الاستيطانية في الشمال، ووفقاً للجيش الإسرائيلي، لم يتم إصابة قاعدة واحدة، كما فشل حزب الله أيضاً في محاولاته لضرب البؤر الاستيطانية الداخلية، وسقطت الصواريخ بالقرب منها في المناطق المفتوحة، بحسب الصحيفة.


استراتيجية الإطلاق

وأفادت الصحيفة، أن التحقيقات تظهر أن التنظيم اللبناني نفذ عدداً من العمليات التي لم يقم بها مطلقاً ضد إسرائيل، حيث أطلق وابلاً كثيفاً من الصواريخ، يشمل  30 إلى 40 صاروخاً عادياً وكبيراً في الوقت نفسه على أهداف منفصلة في الشمال.
كما أطلق مباشرة بعد ذلك، وفي وقت واحد، أسراباً من الطائرات بدون طيار المتفجرة في الوقت نفسه، وكان الهدف هو تفريغ منصات إطلاق القبة الحديدية، التي تحاول اعتراض الصواريخ أولاً، وإثقال كاهل الجنود الذين يتابعون شاشات الرادار.
ووفقاً للصحيفة، تكمن الصعوبة الكبيرة في أن الطائرات بدون طيار تطير على ارتفاع منخفض وتقلع من جنوب لبنان، وتزيد التضاريس الجبلية الصعوبة على الجيش الإسرائيلي، حيث تمنع التلال الرادارات من اكتشاف الطائرات بدون طيار في وقت أقرب.

الولايات المتحدة تتأهب للرد الإيراني على إسرائيلhttps://t.co/tfXGcFIOxL

— 24.ae (@20fourMedia) August 28, 2024
احتلال جنوب لبنان

وتقول يديعوت إنه إذا احتل الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، وأعاد إنشاء شريط أمني عبر الحدود، فيمكن الافتراض في أن أحد الإجراءات الأولى سيكون نشر الرادارات في نقاط عالية، وأوضح مسؤول في منظومة الدفاع الجوي أن "قطاع غزة عبارة عن هضبة، لذلك يسهل اكتشاف الإطلاقات منه بمجرد ارتفاعها في الجو، وبالتالي إصدار إنذار وتفعيل إنذار خلال ثوان".
وعلى الرغم من أن الجيش الإسرائيلي لا ينشر نسبة الاعتراضات، إلا أن سلاح الجو يقول إنها نسبة عالية بفضل الاستعدادات المبكرة والجمع بين العنصر الذي نادراً ما تستخدمه إسرائيل أو تخشى استخدامه، والذي يتمثل في المبادرة الهجومية عن طريق استهداف أعشاش قاذفات الصواريخ في جنوب لبنان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهجوم الإيراني على إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل حزب الله الجیش الإسرائیلی جنوب لبنان بدون طیار حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر

ذكرت وكالة"روسيا اليوم"، أنه بلغ عدد اللبنانيين المدنيين الذين قتلوا في القصف والغارات الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي إلى 106.

الطيران الإسرائيلي يستهدف بلدانًا عدة جنوب لبنان إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان


وتابعت، أنه مع الإعلان مع مقتل مدنيين بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت أمس الأربعاء دراجة نارية في بلدة البياضة في قضاء صور، ارتفع عدد المدنيين الذين قتلوا منذ الثامن من أكتوبر إلى 106 من بينهم 23 مسعفا و جنديا واحدا و3 صحفيين.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان يوم أمس أنه يواصل قصف أهداف لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، وقد استهدفت الطائرات الحربية "عدة بنى تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة الخريبة في جنوب لبنان. 

كما تمت مهاجمة منصة صاروخية في منطقة عيتا الشعب. كما أغارت طائرات حربية على مباني عسكرية لحزب الله في حولا وعيتا الشعب ومروحين".

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • باحث: حزب الله لم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية ضد إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم
  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد تنفيذ ضربتين في سوريا والقضاء على عنصر في حزب الله
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية طارت لمسافة 360 كلم قبل أن تسقط بالبحر
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم