الوطن:
2024-10-03@21:05:32 GMT

استجابة للمواطنين.. تركيب مطبات صناعية بشوارع العريش

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

استجابة للمواطنين.. تركيب مطبات صناعية بشوارع العريش

قام القسم الهندسي بمجلس مدينة العريش بالتنسيق مع إدارة المرور بتركيب مطبات صناعية بشوارع مدينة العريش الرئيسية، وذلك لمنع تكرار الحوادث.

قال اللواء أسامة العفش رئيس مجلس مدينة العريش في بيانه إنه جرى تركيب مطبات صناعية بشارع البحر وأسيو، ودوران المساعيد، وذلك للحد من السرعة الزائدة والعمل على تجنب الحوادث التي تكررت كثيرا خلال الفترة الماضية.

 

الطريق أصبح ممهدا أمام سير السيارات

وأضاف أن الطريق الجديد أصبح ممهد تماما، والمسافة ما بين المساعيد ووسط العريش، أصبحت يقطعها السائق في أقل من 15 دقيقة،ولذلك هناك سرعات تتم من سيارات يقتادها شباب صغير، وهذا ما أحدث حوادث على المارة سواء أطفال أو كبار في السن، ولذلك عمل مجلس المدينة على أتجاهين، الأول هو تكثيف تواجد المرور على الطرق السريعة، والثاني، وضع مطبات على الطرق والمنحنيات والدوران، لمنع السرعة الزائدة، موضحا أن المطبات تعمل بالأنارة، وتم وضع أرشادات مرورية، ولافتات أرشادية لمنع الحوادث

استجابة لشكاوى الأهالي على صفحات فيس بوك

وأشار نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي بشمال سيناء إلى ضرورة تواجد مطبات اصطناعية على الطرق الجديدة السريعة للحد من السرعات الزائدة للسيارات، والتي تسببت في حوادث كثيرة كان آخرها سيدة صدمتها سيارة بالقرب من دوران المساعيد غرب العريش، وجرى نقلها الى المستشفى بعد تعرضها لإصابات باللغة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش شمال سيناء الطرق

إقرأ أيضاً:

الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة

أخبارنا المغربية ـ عبدالمومن حاج علي

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إن 36% من المطبات العشوائية في المغرب توجد بالأزقة والأحياء الشعبية، حيث تبني الساكنة هذه المطبات للحد من سرعة السائقين، خصوصًا أصحاب الدراجات النارية، مما يساعد في تقليل حوادث السير. وأكد أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لمواكبة ودعم الجماعات الترابية في معالجة هذه الإشكالية من خلال تنظيم حركة السير والتهيئة الطرقيّة.

وأشار لفتيت  في جوابه على سؤال كتابي للبرلمانية فاطمة الكشوتي عن الفريق الحركي حول الموضوع، إلى أن السلطات المحلية تعمل على إزالة المطبات العشوائية واستبدالها بمخفضات سرعة تستجيب للمعايير التقنية، موضحًا أن جماعة الدار البيضاء على سبيل المثال، تعيد تهيئة الشوارع والأزقة لتشمل تجديد المطبات واستبدالها بمخفضات حديثة. وأكد أن الوزارة تتعاون مع وزارات أخرى لإنشاء دليل مرجعي للسلامة الطرقية يتضمن نماذج تقنية وتوصيات بشأن المطبات ومخفضات السرعة.

كما أوضح لفتيت أن هناك برنامجًا تكوينيًا يستهدف المهندسين والتقنيين في الجماعات الترابية، لتعزيز كفاءاتهم في مجال السلامة الطرقية، وتمكينهم من تطبيق المبادئ الأساسية للسلامة، مما يساهم في القضاء على المطبات غير المنظمة وتطوير البنيات التحتية بالوسط الحضري بما يتماشى مع المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة
  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • بالصور.. 3600 سائح في جولة بشوارع بورسعيد
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • موقف شامل بشوارع بغداد المزدحمة الان
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • الداخلية توضح بخصوص مطبات السرعة
  • 10 نصائح لسائقى أتوبيسات المدارس لتجنب الحوادث المرورية.. تعرف عليها
  • السعودية .. فرص صناعية للاستثمارات الأمريكية