أعلنت مدينة برجيل الطبية في أبوظبي، إطلاق نظام روبوت "دافنشي Xi" الأحدث، كواحدة من التقنيات التكنولوجية الطبية المتقدمة التي تحرص على توفيرها.
وسيُمكّن روبوت "دافنشي Xi" الجراحين الخبراء في مدينة برجيل الطبية، من إجراء جراحات معقدة بأقل قدر من التدخل الجراحي بدقة وكفاءة غير مسبوقة ترتقي بمستوى رعاية المرضى.

ويعتبر إطلاق "دافنشي Xi" في مدينة برجيل الطبية، علامة فارقة تؤكد التزام المستشفى بتقديم خدمات رعاية صحية عالمية المستوى لمرضاها؛ إذ يقوفر هذا النظام الجراحي الروبوتي المتقدم مزايا عديدة مقارنة بالجراحة التقليدية بما في ذلك زيادة الدقة في العمليات الجراحية وتحسين التصور، ما يساهم في تسريع مدة التعافي.

أخبار ذات صلة «أمنية» تُعلن عن نجاحها المُتميّز في فعاليات ومبادرات النصف الأول من العام 225 مليون درهم صافي أرباح «برجيل القابضة»


وتمّ تزويد الروبوت بتقنية تصوير ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، وهو يعطي الجراحين عرضاً مكبّراً ومفصلاً للغاية لموقع إجراء الجراحة، حيث يسمح هذا الوضوح البصري المعزز، بالدقة الفائقة أثناء الإجراءات ما يقلل مخاطر المضاعفات ويضمن النتائج المثلى للمرضى.

وتحاكي الأذرع الروبوتية المبتكرة لروبوت "دافنشي Xi" حركة يد الجراح وبطريقة متقنة ونطاق حركة ممتاز، ما يسمح بالوصول التشريحي الاستثنائي إلى مواقع العمليات الجراحية التي يصعب الوصول إليها باستخدام الأدوات الجراحية التقليدية كالمنظار، بحيث يقوم الجراحون بتشغيل الروبوت عن بُعد من وحدة تحكم ويتحكمون بالأذرع الروبوتية بتحكم ودقة استثنائيين، إضافة إلى أن الأدوات الجراحية المتقدمة للروبوت بما في ذلك أجهزة المعصم الداخلية المتخصصة تمكن الجراحين من إجراء مناورات معقدة بدقة لا مثيل لها.
ومع إدخال نظام الروبوتات "دافنشي Xi" تستعد مدينة برجيل الطبية لتزويد المرضى بمجموعة واسعة من الإجراءات طفيفة التدخل بما في ذلك العمليات الجراحية المعقدة في مختلف التخصصات مثل جراحة المسالك البولية وأمراض النساء والقولون والمستقيم والجهاز الهضمي العلوي والصدر والسمنة والجراحة الكبدية الصفراوية والجراحة العامة، من بين أمور أخرى.
وقال الدكتور جافرو أبو، مدير الجراحة الروبوتية في المستشفى: "ستمكن هذه التكنولوجيا المتطورة الجراحين ذوي المهارات العالية من تقديم نتائج سريرية أفضل للمرضى من خلال تقليل الصدمات ووقت التعافي بشكل عام".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روبوتات

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا

كرَّم المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، طلاب كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر الفائزين في المسابقة الدولية لكليات طب الأسنان، التي نظمتها كلية الجراحين الملكية بإدنبرة بإنجلترا، وعُقدت في جامعة نيو جيزة بالقاهرة.

رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد

وأشاد الإمام الأكبر بمستوى الطلاب وتميزهم وحصولهم على مراكز متقدمة في المسابقة، داعيًا جميع طلاب الأزهر إلى المشاركة في المسابقات الدولية وإظهار مواهبهم وقدراتهم وقوة مناهج الأزهر ومنظومته الأخلاقية والتعليمية، وبيان أن طلاب الأزهر متميزون في جميع المجالات، وليس في المجالات الدينية فحسب، راجيًا لهم ولجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

وحصل الطالب يوسف صلاح محمود مشالي على المركز الثاني، بينما حصل الطالب عمر تاج الدين أبو الوفا محمد على المركز الرابع، في حين حصل الطالب محمد أسامة عبد الرحيم على المركز الخامس، وحصل الطالب عبد الله محمود محمد أمين على المركز السادس.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان الأزهر» الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين بإنجلترا
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين بمسابقة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • «معاً» تطلق مبادرة دعم الأبحاث الطبية في أبوظبي
  • ما هو روبوت التداول ولماذا هو مفيد جداً؟
  • انطلاقة قوية لـذي وايلد روبوت في شباك التذاكر الأميركي بـ35 مليون دولار