زار الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم بن محمد البديوي، ظهر أمس، مكتب التربية العربي لدول الخليج، واطّلع على بعض  إصدارات المكتب في مجالات التأليف والترجمة والمسابقات والجوائز والأبحاث والدراسات التربوية، كما اطّلع على مشروعات التحول الرقمي والتقني في المكتب ومن أبرزها المكتبة التربوية الخليجية الرقمية، والمصادر التعليمية المفتوحة، ومنصة التعاقد الموحد، والقناة التربوية المسموعة، ومنصة مشروع آمن التربوي.

اطلع على برامج المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة

واستقبله بمقر المكتب في الرياض المدير العام لمكتب التربية  الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ومديرو المراكز التابعة في الدول، وهم مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج  في الشارقة الدكتور عيسى الحمادي، ومدير المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج الدكتور محمد الشريكة، بالإضافة إلى منسوبي المكتب.
وقدم الدكتور عيسى الحمادي نبذة تعريفه عن المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، وأبرز برامجه المتنوعة من بحوث ودراسات وبرامج تدريبية ومؤتمرات وجوائز ومسابقات وغيرها من الأنشطة في مجال الاختصاص.
وتطرق لأبرز تلك البحوث والدراسات كالإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى والاحتياجات التعليمية المرتبطة بالمواطنة وبالتنمية المستدامة في مناهج اللغة العربية، وصعوبات تعلم القراءة والكتابة وسبل العلاج ومعايير اختيار معلمي اللغة العربية وإعدادهم وتدريبهم، وتمكن معلمي اللغة العربية فمن مهارات القرن الحادي والعشرين وغيرها من البرامج التدريبية في مجال إستراتيجيات تدريس مهارات اللغة العربية من القراءة والكتابة والاستماع والتحدث ومناهزات اللغة العربية لدول الخليج، ومسابقات الشعر والقصة والرواية لدول الخليج.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الرياض الشارقة العربیة لدول الخلیج اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور ماجد العازمي مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة والأستاذ عدنان سبتي مدير المكتب الكويتي بالقاهرة، والأستاذ خالد عيسى العود مدير إدارة مكتب المدير العام، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك والمستمر، وسبل تدعيمها بين وزارة الأوقاف المصرية والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة على ما يقوم به من دعم للطلاب والطالبات الدارسين بالأزهر الشريف، والمعسكرات واللقاءات التثقيفية التي يتم تنظيمها للطلاب الوافدين بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد وزير الأوقاف أن التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة ليس وليد الساعة، بل هو تعاون دائم ومستمر على مدار السنين، ويعتبر تأكيدًا حقيقيًّا على عمق التعاون المصري الكويتي.

من جانبه أشاد مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة بجهود وزارة الأوقاف المصرية في مجال نشر الفكر الوسطي، ومواجهة الفكر المتطرف، وبالتعاون المثمر مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، والعمل على تيسير أداء عمله ومهامه بالقاهرة.

وأكد مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة أن دولة الكويت تقدر دور وزارة الأوقاف والأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي، وأن التعاون مع وزارة الأوقاف المصرية يجمعه الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات بفضل القيادة الواعية والحكيمة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصبّاح أمير البلاد وفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية (حفظهما الله).

مقالات مشابهة

  • فتح باب الترشّح لمسابقة "أصدقاء اللغة العربية" حتى 28 أكتوبر
  • مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربيَّة يختتم مشاركته في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بإطلاق مؤشر (بلسم)
  • المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابان
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • بحث تعزيز التعاون القانوني والعدلي بين دول التعاون
  • "استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج
  • نقلت أموال ضخمة بالدولار من صنعاء إلى الخليج.. قيادات حوثية كبيرة تستعد للهروب لدول الخليج والتخلي عن إيران وهذا المقابل
  • الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وفد شركة “China State” جهود مشروعات الطرق والمطارات
  • ضوابط التحفيز التربوي والانضباط المدرسي للعام الجديد بالإسكندرية