موقع 24:
2024-09-14@12:38:27 GMT

"كاف" يكشف عن أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

'كاف' يكشف عن أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد

أطلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" برنامج أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، ليستفيد منه 54 اتحاداً عضوا به، وهي خطوة تهدف إلى رفع مستوى التحكيم في إفريقيا.

وبعد النجاح الكبير في تنظيم "كاف" لكأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار مطلع العام الجاري، والتي تميزت بجودة التحكيم، يبني "كاف" على هذا النجاح من خلال الأكاديمية المبتكرة التي سيتم إطلاقها خلال الشهرين المقبلين.


وستقوم أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد لـ"كاف"، بتدريب حكام النخبة في القارة للمنافسات الدولية والدوريات الوطنية، على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، وضمان استمرار إفريقيا في إنتاج حكام مميزين، كما هو الحال في الفترة الأخيرة.

وقال مدير تطوير التقنية في "كاف"، راوول شيبيندا: "برنامج أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد، هو خطوة عملية من الاتحاد الأفريقي لتحسين مستوى التحكيم في القارة السمراء، وضمان أن الحكام الأفارقة مجهزين للتنافس مع الأفضل في العالم".
أضاف شيبيندا في تصريحاته، التي نقلها الموقع الرسمي لـ"كاف": "خلال الأشهر الأخيرة، كان لدى الاتحاد تركيز كبير على تحسين مهارات الحكام في استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، وهذا هو السبب في أن حكامنا في كأس أمم إفريقيا، في كوت ديفوار، تم تقييمهم بين الأفضل، ولكن لا فائدة من وجود مجموعة صغيرة، نحن بحاجة لمجموعة كبيرة".

وأوضح: "يلعب التحكيم دوراً حاسماً في تطوير كرة القدم الإفريقية، كما يتضح من نجاح كأس أمم إفريقيا الأخيرة، يشرف "كاف" ويدعم عدداً من برامج ومنافسات تطوير كرة القدم في إفريقيا، ومن المهم أن يكون الحكام في جميع أنحاء إفريقيا مجهزين بأحدث تقنيات التحكيم ووسائلها، وتعلمها للبقاء على مستوى الحكام الحاليين في القارة".
وستكون أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد لـ"كاف"، التي سيشارك فيها حكام النخبة من 54 اتحاداً عضوا في "كاف"، بمثابة الخطوة الأولى في تقديم تقنية حكم الفيديو المساعد عبر القارة.
ويقوم كاف في إطار البرنامج بتنفيذ حملة قارية لعقد ورش عمل لأكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد، عبر اتحادات المناطق خلال الأشهر المقبلة، ومن المتوقع أن يتم الوصول إلى 180 حكماً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كاف كاف

إقرأ أيضاً:

إطلاق "المساعد الذكي" و"منصة إدارة المدينة" في قمة الذكاء الاصطناعي

أطلقت وزارة البلديات والإسكان ضمن مشاركتها في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في مدينة الرياض خلال الفترة من 10-12 سبتمبر 2024 أحدث خدماتها الرقمية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الناشئة في عملياتها عبر خدمة "المساعد الذكي" ومنصة إدارة المدينة "مدينتي".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتهدف خدمة المساعد الذكي التي تقدم عبر تطبيق "بلدي" وموقع الوزارة لتسهيل التواصل مع العملاء وتقديم تجربة ذكية تمكّنهم من الإجابة على جميع استفساراتهم بصورة تفاعلية لحظية عبر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتساعد العملاء في الحصول على إجابات واضحة ومباشرة حول خدمات الوزارة ولوائحها، والاشتراطات المرتبطة بها على مدار الساعة دون تدخل بشري.
أخبار متعلقة وزير الداخلية يبحث التعاون الأمني مع نظيره القطريوزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق "المساعد الذكي" و"منصة إدارة المدينة" في قمة الذكاء الاصطناعي - واسمنظومة مركزية متكاملةوشهدت منصة الإطلاقات في القمة إطلاق الوزارة لمنصة إدارة المدينة "مدينتي" التي تهدف الوزارة من إطلاقها لأن تكون منظومة مركزية متكاملة، حيث تم تفعيل الحلول الذكية لأعمال الإصحاح البيئي والنظافة داخل المدن بجميع مراحلها من مصادر النفايات ومخلفات البناء والهدم، مرورًا بتنظيم عمل ناقليها، وصولًا إلى المرادم المخصصة لذلك، حيث تدار عمليات المنصة بنموذج عمل يرتكز على الاستفادة من تقنيات IOT أو إنترنت الأشياء؛ مما يسهل مراقبة أعمال النظافة، وتفعيل تتبع المركبات عبر مسارات نقلها بما يعزز دور البلديات الذكية في أعمالها التشغيلية للمدن.
يُذكر أن الخدمات البلدية التي تعكف الوزارة على تطويرها تأتي في إطار سعيها لتعزيز عمليات التحول الرقمي وتفعيل دور البلديات الذكية، وتقديم خدمات نوعية لمختلف القطاعات والأفراد داخل مدن المملكة.

مقالات مشابهة

  • خارجية الصومال: إثيوبيا ترفض التحكيم وفق قانون البحار وتطالب بالوجود في مياهنا
  • ارتفاع وفيات جدري القرود في إفريقيا إلى أكثر من 100
  • اتحاد الكرة العراقي يرفع عقد كاساس وكادره المساعد
  • IMI تطلق أكاديمية جديدة للتدريب الإعلامي بقيادة الإعلامي الإماراتي البارز والمدرب الخبير فيصل بن حريز
  • IMI تطلق أكاديمية جديدة للتدريب الإعلامي بقيادة فيصل بن حريز
  • انتهاء التحكيم في أعمال "منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي"
  • إطلاق "المساعد الذكي" و"منصة إدارة المدينة" في قمة الذكاء الاصطناعي
  • مليون مستخدم نشط شهريًا .. رقم يعكس تبني التشفير على نطاق واسع من خلال دمج تقنية Web2
  • سوني تعلن عن إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro بميزات تقنية متقدمة
  • البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج