انطلقت فعاليات الملتقى الثاني للرعاية التنفسية في وحدة العناية المركزة، الذي ينظمه مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، بمشاركة 6 محاضرين، من خلال إقامة 3 ورش عمل و6 محاضرات علمية معتمدة، بواقع 8 ساعات تدريبية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.محاضرات علمية وورش عملوأكدت إدارة المستشفى أن الملتقى يحتوي على محاضرات علمية وورش عمل، تركز على إدارة جهاز التنفس الصناعي للأطفال بعد الجراحة القلبية، وكيفية استخدام جهاز الموجات الفوق صوتية لتصوير الرئة بغرض تحسين إدارة العلاج في العناية المركزة، وتكيف المولود مع الحياة خارج الرحم، وثورة الرعاية التنفسية بالطب المعتمد على الأدلة لرعاية حرجة متميزة، إضافة إلى الابتكار لتمكين رعاية أفضل في عناية حديثي الولادة، وإعطاء دواء منشط لسطح الرئة بطرق غير غازية.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هذه الملتقيات تهدف إلى التعرف على حالات الطوارئ التنفسية - اليوم هذه الملتقيات تهدف إلى التعرف على حالات الطوارئ التنفسية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة تعليم الأحساء يكرم الطلاب الفائزين في مسابقات علمية دوليةمحافظ الجبيل يبحث تطوير بيئة التعليم مع مدير مركز اليونسكو الإقليميوبينت إدارة المستشفى إن إقامة مثل هذه الملتقيات تهدف إلى التعرف على حالات الطوارئ التنفسية في وحدة العناية المركزة والإستجابة لها بشكل مناسب وتبادل الخبرات التي تنعكس على الخدمات المقدمة للرعاية التنفسية، ويأتي عقد الملتقى الثاني للرعاية التنفسية في وحدة العناية المركزة بعد النجاح الذي تحقق في نسخته الماضية.
في السياق ذاته، نفذ المستشفى فعاليات البرنامج التدريبي لإدارة غرفة الطوارئ لحالات أمراض النساء والتوليد الذي ينظمه مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، بواقع 6 ساعات تدريبية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.القدرة على التشخيص الصحيحويهدف البرنامج إلى تمكين الكادر الصحي من القدرة على تشخيص وعلاج حالات فرط التقيؤ في الحمل بناء على أحدث الأدلة العلمية والتعرف إلى العوامل المؤدية إلى التواء المبيض وكيفية التعامل مع هذة الحالات وكيفية تشخيص وعلاج الانواع المختلفة من الحمل خارج الرحم والتعامل الطارئ مع حالات الاجهاض بمختلف انواعه والأساسيات العلاجية الطارئة للمراءة في حالات الاجهاض الحمل خارج الرحم والتواء المبيض.
وأوضحت إدارة المستشفى أن البرنامج يتضمن إقامة 7 محاضرات، تتمحور حول فرط التقيؤ في الحمل، والادارة الطارئة لحالات الاجهاض، والادارة الطارئة لحالات الحمل خارج الرحم، ونهج الطوارئ في حالات التواء المبيض، وكيفية التعامل مع ألم البطن في الثلث الاول من فترة الحمل، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع ألم البطن في الثلث الثاني من فترة الحمل، والتعامل مع ألم البطن في الثلث الأخير من فترة الحمل.
وأشارت إلى أن إقامة مثل هذه البرامج التدريبية تساهم في رفع مستوى أداء العاملين مما ينعكس على الخدمة الطبية التي يلمس أثرها المستفيدين من خدمات المستشفى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام الرعاية التنفسية العناية المركزة مستشفى الولادة والأطفال بالدمام العنایة المرکزة خارج الرحم

إقرأ أيضاً:

الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات

نظّم مستشفى أوتيل ديو دو فرانس مؤتمرًا علميًا  بعنوان"أيام التوليد والعقم" للسنة الثانية على التوالي، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض.
تطرق المؤتمر الى مواضيع أساسية مثل أفضل بروتوكولات التحفيز في التلقيح الاصطناعي، والإرشادات والتحديثات المتعلقة بالبطانة الرحمية الرقيقة، والتفاعلات بين الخصوبة والسرطان، وأحدث التقدمات في حفظ الخصوبة من وجهة نظر نسائية. وكانت مناسبة لتكريم الوزير  الأبيض، والسيد نصر، والبروفيسور  نمر، تقديرًا لهم على إنجازاتهم البارزة ودعمهم القيّم، كما قُدمت جوائز تقديرية للضيوف القادمين من خارج لبنان، بالإضافة إلى تكريم ثلاثة تلامذة طب مقيمين على وشك التخرج. 
وعبّر الوزير الأبيض عن امتنانه بالمشاركة في الحدث وقال:"يسعدني جدا أن أكون حاضرًا بينكم اليوم لأسباب عدة. أولًا، ثمة تعاون حقيقي بين وزارة الصحة وجامعة القديس يوسف، في العديد من المشاريع الهادفة إلى تحسين قطاع الصحة في لبنان. نأمل أن نتمكن من خلال الجهود من إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات الحالية. سنعلن قريبًا تعاونًا رسميًا بين الوزارة ومستشفى أوتيل ديو لتحسين الخدمات الطبية في  مستشفيات عامة ليبقى هدفنا الرئيسي خدمة المجتمع".
تابع:"بالإضافة إلى ذلك، فإن موضوع  المؤتمر له أهمية كبيرة ويشغلنا كثيرًا. التغيّرات الاجتماعية والاقتصادية في لبنان تؤثّر على مؤشرات الصحة، مع تزايد عدد السكان المسنين. على الرغم من أن التقدم التكنولوجي ساعد في مجال الخصوبة، إلا أن تكاليف علاجات التلقيح الاصطناعي المرتفعة تدفعنا للتعاون مع مستشفى أوتيل ديو لدعم المؤسسات العامة وضمان وصول الجميع إلى الرعاية الصحية".
ختم:" لقد عزّز هذا الحدث ليس فقط التبادلات العلمية والمهنية في مجال التوليد والعقم، بل أيضًا، أبرز الالتزام المستمر لمستشفى أوتيل ديو دوفرانس". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال
  • الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات
  • انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر.. صور
  • اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي
  • انطلاق ملتقى الملهمون الصغار
  • انطلاق فعاليات مهرجان كركوك في تشرين الثاني ومنافسة بين 80 عرضاً
  • دراسة: إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى الحادة لدى مرضي السكري
  • ديليفرو تُقدم تدريباً على الإسعافات الأولية لتعزيز سلامة السائقين
  • «شرطة أبوظبي» تنظم الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية
  • انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها