حث خطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي، على تقوى الله، وقال: "سارعوا إلى ما يحبه ويرضاه، واتقوا يوم ترجعون فيه إلى الله".الإيمان بوجود الملائكةوأكد فضيلة الشيخ أن أصول العقيدة، الإيمان بوجود الملائكة وصفاتهم العظيمة. فقد أقسم الله بهم وهم عباد مكرمون قربهم الله إليه. لا يعصون الله أبدًا ويفعلون ما يؤمرون، ويسبحون ليلًا ونهارًا، ومن خشية الله مشفقون.


وأشار إلى أن أعظمهم مكانة وقدرًا، الروح الأمين جبريل عليه السلام، فقد رآه النبي على خلقته وله 600 جناح، ووصفه الله بقوله "ذي قوة عند ذي العرش متين".

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ د. ماهر المعيقلي: للإيمان بالملائكة عظيم الأثر في مراقبة العبد لأقواله وأفعاله #الإخبارية pic.twitter.com/UD3J7NKQ8N— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 30, 2024أدوار الملائكةوأضاف أن الله خلق الملائكة وأوكل إليهم أعمالًا محددة، فمنهم الموكل بالوحي، ومنهم الموكل بالنبات، ومنهم من يشيع من يعود مريضًا، وملائكة يحثون العبد على الصلاة والعبادة، وملائكة يدعون لأصحاب الصف الأول بالمساجد. ومنهم من يسيرون في الطرقات يلتمسون أهل الذكر، فإذا وجدوهم جلسوا معهم.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان"السديس": نجاح ندوة "الفتوى في الحرمين" نتاج دعم وتوجيهات القيادةومن يصلي على النبي تصلي عليه الملائكة، وتخبر الرسول أن فلانًا صلى عليك.
الملائكة من أعظم جنود الله، ملائكة الرحمة والعذاب، وملائكة تحيط الناس يوم الحشر. وعددهم كثير لا يحصيهم إلا الله.
وختم بأن من الملائكة من شرفهم الله بحمل عرشه، ويسبحون بحمد الله ويستغفرون لعباده

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام خطبة الجمعة خطيب المسجد الحرام الملائكة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي

المناطق_واس

استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي أكثر من 5410089 مليون مصل وزائر وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي؛ لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي عن مجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 477245 زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول – صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه – رضوان الله عليهما – كما أدى 230823 زائرًا الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة.

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 6 سبتمبر 2024 - 2:02 مساءً خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 30 أغسطس 2024 - 2:09 مساءً

وأفادت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي أن عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات بلغ 77054 زائرًا من جنسيات مختلفة.

وشملت الخدمات الميدانية، أعمال التعقيم والتطهير حيث بلغت كميتها 24176 لترا، كما تم توفير 1570 طنا من مياه زمزم، وأخذ 178 عينة لفحصها وتحليلها ، إضافةً إلى توزيع 144352 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

مقالات مشابهة

  • خطيب المسجد النبوي: الاحتفال بمولد النبي بدعة (فيديو)
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلقي خطبة الجمعة ويؤم المصلين بجامع دار السلام في جنوب أفريقيا
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلقي خطبة الجمعة بجامع دار السلام في جنوب إفريقيا
  • خطيب المسجد النبوي: هناك قومٌ لم يسمعوا بالمولد وفازوا برسول الله
  • خطيب المسجد الحرام: من لوازم حب رسول الله طاعته في كل شئ
  • بدعة من الجفاء التهيؤ لها.. خطيب المسجد النبوي يعلق على الاحتفال بمولد النبي محمد
  • "الحج والعمرة" تدعو للحفاظ على قدسية ونظافة المسجد الحرام
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى
  • أكثر من 5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي