شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية ، حملات تموينية على مدار يومين متتاليين، وتم المرور على المنشآت التموينية والمحلات العامة والمخابز بدائرة المحافظة.

  وتمكنت الحملات من تحرير 395 محضرا تموينيا تنوع ما بين  178 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة ، و 217 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى.

 

يأتى ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار حفاظاً على حقوق المواطنين ، وإنطلاقاً من تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.

من جانبه أشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها ، محضر جنح مركز تلا ضد صاحب محل لتعبئة زيت الطعام لحيازته كمية قدرها (384) زجاجة زيت طعام ناقص الوزن ومجهول المصدر ، ومحضرين  جنح مركز السادات وشبين الكوم  ضد أصحاب محلات بقالة لبيعهم سجائر بازيد من السعر الرسمى ، ومحضر جنح بركة السبع ضد صاحب ثلاجة لبيع اللحوم المجمدة لعرضه منتجات منتهية الصلاحية ، ومحضر جنح تلا ضد أصحاب مخابز بلدية لتجميعهم كمية قدرها 30 شيكارة دقيق بلدى بقصد البيع فى السوق السوداء  والتربح دون وجه حق .

وقد شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الامنية بإستمرار تكثيف الحملات وتطبيق القانون علي الجميع و عدم التهاون مع المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية التموين حملات المخابز نقص وزن محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة تموين مركز طامية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط مخالفات تصرّف في دقيق مدعم بالفيوم …

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 78 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 3900 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وذلك قبل تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بناحية مركز طامية، بالإضافة إلى تحرير محضر تصرف في دقيق مدعم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يطالب المواطنين بالبقاء في بيوتهم حفاظا على سلامتهم
  • قوات النجدة تضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة
  • صنعاء:ضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة أدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط مليوني علبة دوائية منتهية الصلاحية في 4 محافظات
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة