الأسبوع:
2024-09-14@12:30:38 GMT

موعد المولد النبوي الشريف وحكم الاحتفال به

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

موعد المولد النبوي الشريف وحكم الاحتفال به

المولد النبوي الشريف.. يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد المولد النبوي الشريف وحكم الاحتفال به، وذلك بالتزامن مع استطلاع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

موعد المولد النبوي الشريف وحكم الاحتفال به

يستعرض«الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص موعد المولد النبوي الشريف وحكم الاحتفال به، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنا .

موعد المولد النبوي الشريف

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد المولد النبوي الشريف 2024 ومن المقرر يوم الاثنين 12 من ربيع أول والذي يوافق 16 سبتمبر 2024.

المولد النبوي موعد إجازة المولد النبوي الشريف

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف لتكون يوم الخميس بدلا من الاثنين، وفقا للقرار الوزاري الصادر من مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تأتي في أول أو منتصف الأسبوع إلى الخميس من نفس الأسبوع لضمها مع الإجازات الأسبوعية.

المولد النبوي الشريف حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 2024

وأوضحت دار الإفتاء أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو أمر مستحب لأنه يعبر عن الفرح والسرور والحب للنبي صلى الله عليه وسلم وذكرت حديثا شريفا للنبي صلي الله عليه وسلم حيث قال الرسول صلي الله عليه وسلم:

«لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين» رواه البخاري.

فاضل كام يوم.. موعد إجازة المولد النبوي 2024

«سمسمية وفولية».. أسعار حلاوة المولد النبوي اليوم 29 أغسطس 2024

برامج وأسعار عمرة المولد النبوي 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي الشريف الاحتفال بالمولد النبوي موعد المولد النبوي موعد المولد النبوي الشريف احتفال المولد النبوي موعد المولد النبوي الشريف 2023 حكم الاحتفال بالمولد النبوي حكم الإحتفال بالمولد النبوي حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حكم الاحتفال المولد النبوي الشريف 2024 متى موعد المولد النبوي موعد المولد النبوي الشريف 2024 موعد المولد النبوي 2024 متى المولد النبوي الشريف 2024 ما حكم المولد النبوي موعد المولد النبوی الشریف وحکم الاحتفال

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أكد الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على أن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم هو أمر مشروع ومتفق عليه بين المسلمين، مشيرًا إلى أن الاختلافات التي قد تطرأ تكون في تفاصيل وطرق الاحتفال.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء، أن الله سبحانه وتعالى منّ على الأمة ببعثة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قائلاً: «إن الله سبحانه وتعالى قد من على هذه الأمة ببعثه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو أعظم هدية ومنحة من الله لهذه الأمة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث: «إن الله أنزل أمانين لهذه الأمة، أحدهما وجود سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، والثاني هو الاستغفار».

وأشارإلى أن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ليس محل خلاف بين المسلمين، بل هو أمر مشروع، حيث قال: «الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم من الأمور المشروعة والمباحة.. الاختلاف يقع في الهيئة والطريقة التي يتم بها الاحتفال».

وأضاف: «الاحتفال بحد ذاته يعني التكريم والاهتمام، ويشمل ذلك صلواتنا وسلامنا على النبي صلى الله عليه وسلم، حيث أن الصلاة عليه تُعتبر نوعاً من الاحتفال به، وتذكر بمكانة سيدنا النبي».

وأوضح أن مسألة حلاوة المولد ومظاهر أخرى مثلها تُعتبر من المباحات، قائلاً: «حلاوة في أصلها ليست حراماً، فهي من الطيبات التي أحلها الله.. مسألة إضافتها في أيام المولد النبوي ليس فيها إشكال».

وأكد على أهمية فهم معنى البدعة، قبل إلصاقها إلى أى أمر، قائلاً: «نحتاج إلى معرفة ما هي البدعة وما هي مواصفاتها، والبدعة هي كل ما يُضاف إلى الدين دون أن يكون له أصل في الشريعة، ولكن إذا كانت المظاهر متوافقة مع الشرع فلا تعتبر بدعة».

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم قد فعل أصل الطاعات، بينما تفريعات الطاعات يمكن أن تكون محل اجتهاد، موضحاً: «النبي صلى الله عليه وسلم فعل أصل الطاعات، وتفريعات الطاعات تأتي وفقًا لما يتوافق مع الشرع».

وختم قائلاً: «ما دام الاحتفال أو العمل يتوافق مع أحكام الشرع، فإنه لا يتعارض مع الدين، سواء كان في المولد النبوي أو في أي مناسبة أخرى».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • أفضل الأعمال في المولد النبوي الشريف 2024.. احرص عليها لتنال الثواب
  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأزهر والإفتاء.. حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وشراء الحلوى
  • المولد النبوي الشريف.. تعلم المُروءة من رسول الله
  • هل الاحتفال بالمولد النبوي عبادة وطاعة تقرب إلى الله؟.. دار الإفتاء تجيب
  • القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجريا
  • ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024
  • أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد ناصر ببنها
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي أمر مشروع ومتفق عليه بين المسلمين