(CNN)-- خاضت أنجلينا جولي تجربة مؤثرة في مهرجان فينيسيا السينمائي، الخميس، عندما تم الترحيب بالنجمة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار، بتصفيق حاد، بعد عرض فيلمها "ماريا" الذي يتنافس على جائزة "الأسد الذهبي" في الدورة الـ 81 من المهرجان.

وشوهدت جولي وهي تمسح دموعها، تأثراً بالتصفيق المطول تحية لها، بعد عرض الفيلم، بحضور مخرجه بابلو لارين.

"ويتناول فيلم "ماريا"  جوانب من السيرة ذاتية لماريا كالاس، وهي واحدة من أعظم مغنيات الأوبرا في العالم،  وتدور أحداثه في باريس خلال  سبعينيات القرن الماضي، ويحكي قصة حياة كالاس المأساوية، والمضطربة، ويؤرخ لأيامها الأخيرة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أنجلينا جولي جائزة الأوسكار أنجلينا جولي سينما

إقرأ أيضاً:

«التنسيق الحضاري» يطلق المسابقة المعمارية لتمثيل مصر في «بينالي فينيسيا»

أطلق الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، المسابقة المعمارية لتمثيل مصر في بينالي فينسيا الدولي للعمارة للدورة التاسعة عشر، وهي المسابقة التي يطرحها الجهاز للمرة السادسة على التوالي والتي تتناول فكرة تصميم وتنفيذ عمل يحقق موضوع المعرض لدورة 2025 وهو «lntelligens. Natural artificial. collective»، على أن يكون آخر موعد لتسليم مخرجات المسابقة في 14 نوفمبر 2024 بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين.

ويقوم المتسابق بملء استمارة الاشتراك بعد سداد قيمة الاشتراك والتي تبلغ 500 جنيه، ويتم الاطلاع على كراسة الشروط للمسابقة من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

قيمة جوائز المسابقة 

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة الأولى 50 ألف جنيه، وتبلغ قيمة الجائزة الثانية 30 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 20 ألف جنيه، على أن يمثل المشروع الفائز مصر دوليا في جناحها ببينالي فينسيا للعمارة بروما، ويكون رئيس فريق العمل هو المسؤول عن تنفيذ الجناح المصري بالبينالي، وتتحمل وزارة الثقافة تكاليف سفر الفريق بحد أقصى 3 أفراد من الفريق الفائز بمن فيهم قومسير فريق العمل.

لجنة تحكيم المسابقة 

وتتكون لجنة التحكيم برئاسة المهندس محمد أبو سعدة رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، من المهندس أكرم المجدوب، والدكتور باسل كامل أستاذ العمارة والتصميم العمراني كلية الهندسة الجامعة الأمريكية، والكاتبة سيلفيا النقادي، والدكتور عمر الحسيني أستاذ التصميم العمراني وعميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، والمهندس عمرو غالي، والدكتور نهى أحمد نبيل أستاذ العمارة والتخطيط بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، والدكتور ياسر صقر أستاذ العمارة ورئيس جامعات المعرفة الدولية.

وتأتي فكرة طرح مسابقة لاختيار أفضل مشروع لتمثيل مصر في بينالي فينسيا للعمارة في دورته 19، حرصاً من وزارة الثقافة متمثلة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، على الارتقاء المستمر بالمشاركة المصرية في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • رحلت يوم ميلادها في هدوء.. إيهاب فهمي يودع ناهد رشدي بكلمات تبكي القلب
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • إعلامية تبكي على الهواء بسبب هذه الواقعة المأساوية
  • السيطرة علي حريق فندق فينيسيا بوسط البلد
  • السيطرة على حريق في فندق فينيسيا بوسط القاهرة دون إصابات
  • «التنسيق الحضاري» يطلق المسابقة المعمارية لتمثيل مصر في «بينالي فينيسيا»
  • دي ماريا: الناس وجهت لي الشتائم بسبب رونالدو
  • إنسان وديانة الماء ووردة وسرقف تحصد جوائز مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • بالفيديو..مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل في مهرجان فينيسيا