ثمّن النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي لوفد الكونجرس الأمريكي بشأن ملف القضية الفلسطينية، والتأكيد على رفض مصر القاطع للممارسات الإسرائيلية والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، محذرا من مخاطر هذا التصعيد على الأوضاع في الإقليم وأمن وسلامة المنطقة.

لقاء الرئيس بوفد الكونجرس

وأوضح «الرشيدي»، في بيان، اليوم الجمعة، أن رسائل الرئيس السيسي خلال لقائه وفد الكونجرس، جاءت تأكيدا على موقف الداعم للقضية الفلسطينية في الوقت الذي يتخلى في المجتمع الدولي عن دوره في إقرار السلام والدفاع عن حقوق الإنسان وحق الشعب الفلسطيني في العيش في سلام وأمن واستقرار بعيدا عن المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقيادة نتنياهو، كما أكدت على دور مصر الجوهري منذ اندلاع الأزمة في غزة، سواء على صعيد الجهود المشتركة للتهدئة، أو الدور القيادي في تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع، وكذلك دورها كوسيط لتبادل الأسرى، والعمل على تعزيز مسار مفاوضات من شأنها إقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة، وإنهاء حالة الصراع القائمة التي باتت تهدد الأمن القومي في الإقليم.

تصاعد حالة القلق والتوتر

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الرئيس السيسي كان حريصا على إشراك القرار الأمريكي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، بعدما تصاعدت حالة القلق والتوتر التي تشهدها المنطقة بسبب استمرار الحرب بقطاع غزة، وذلك في إطار استكمال الجهود مع الشركاء بهدف وضع حد لهذه الحرب التي تسببت في كارثة إنسانية بقطاع غزة والخوف أن تتسع لتكون حربًا أوسع تطوق المنطقة كلها، بما يعكس قوة الدولة المصرية ودور السياسة والدبلوماسية المصرية الخارجية وسعيها الدؤوب لمواجهة جميع الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة بأكملها.

ولفت إلى أن رسائل الرئيس السيسي حملت للعالم وليس للوفد الأمريكي فقط تحذيرات من حدوث مخاطر وتعقيدات بالغة السوء جراء جرائم الكيان المحتل في الأراضي الفلسطينية، والإصرار على ارتكاب مجازر ضد المدنيين العزل ومنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثات لتكون جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان، مشددا على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لوقف هذا التصعيد، والعمل على ما يدعم كافة جهود السلام والعدل والأمن بشكل مستدام، ويقضي على العنف والدمار وإهدار مقدرات الشعوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الأراضي الفلسطينية حقوق الإنسان القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية

أعرب وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، عن تقديره للعلاقات التاريخية بين مصر وإسبانيا، مثمنًا موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور عبد العاطي، اليوم الجمعة، مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألبارس، وذلك في مستهل زيارته إلى مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطى أعرب عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.. مشيرا إلى أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، مؤكدا أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية أممية حول أوضاع غزة والضفة الغربية
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية
  • غروندبرغ لـ "مجلس الأمن": التصعيد الإقليمي وحرب غزة عقدا جهود السلام في اليمن "نص الإحاطة"
  • الأمم المتحدة: الحرب أغرقت غزة والضفة الغربية في أزمة اقتصادية غير مسبوقة
  • الكويت ومصر: التصعيد المتعمد للاحتلال الإسرائيلي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يثمن المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • مصر والكويت تؤكدان على خطورة التصعيد المتعمد من الجانب الإسرائيلي