ظهر كتاب رسائل من القرآن للكاتب أدهم شرقاوي مرة أخرى بين المقتنيات الأساسية للمقاومين الفلسطينيين، وأحدث ظهور كان في مدينة جنين تزامنا مع مواصلة جيش الاحتلال عملياته العسكرية الواسعة في الضفة الغربية ومخيماتها لليوم الثالث.

ظهر الكتاب إلى جانب أسلحة وذخيرة قال الاحتلال إنها مقتنيات كانت في مركبة أحد قادة كتائب القسام في جنين، وسام حازم، الذي أعلن الاحتلال اغتياله برفقة آخرين في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين صباح الجمعة.



وبحسب الاحتلال، استشهد حازم بعد تبادل لإطلاق النار أثناء وجوده في سيارة يستقلها، وبعد ذلك تم الهجوم من الجو لأن أعضاء آخرين كانوا بداخلها وغادروها.

وأعلن الاحتلال أن حازم ضالع في تنفيذ وتوجيه عمليات إطلاق نار وقنابل، والترويج لأنشطة مقاومة أخرى في الضفة الغربية.

صورة نشرها جيش الاحتلال ويقول إنها مقتنيات كانت في مركبة أحد قادة كتائب القسام في جنين، وسام حازم، الذي اغتاله الاحتلال برفقة آخرين في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين صباح الجمعة. pic.twitter.com/356cN9Qpvh — Ultra Palestine - الترا فلسطين (@palestineultra) August 30, 2024
وفي نيسان/ أبريل الماضي، ظهر الكتاب أيضا بجانب مقاتلي القسام، خلال التخطيط لكمين الزنة، الذي أوقعت به قوات للاحتلال، في حقل ألغام وكبدهم خسائر كبيرة.

وظهر الكتاب حينها خلال رسم مقاتلي القسام، خطة الكمين للإيقاع بجنود الاحتلال.

وأدهم شرقاوي، هو كاتب فلسطيني، من مواليد مدينة صور في لبنان، وحاصل على دبلوم تربية رياضية وماجستير في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت.


وللكاتب العديد من المؤلفات، وسبق أن عمل في صحيفة الوطن القطرية، وأصدر أول مؤلفاته عام 2012، وكان كتابا بعنوان أحاديث الصباح.

وعلق الكاتب شرقاوي على ظهور كتابه لأول مرة، في فيديو القسام بالقول: 

أجمل عيدية في التاريخ
شكراً ملء القلب يا فخرنا وفخارنا وعزَّنا وعزوتنا
نُباهي بكم الدنيا
نرفعُ بكم رؤوسنا عالياً
كل شُهرة تخجلُ بكم هي وضاعة
وكل قلم لا يُدافع عنكم هو قلم نَجِس
لا نُسلمكم ولا نترككم ولو عادتنا الدنيا
نُردِّدها بكلِّ فخرٍ:
القسَّامُ جيشُنا فليُرِنا أمرؤٌ جيشه! ???? pic.twitter.com/G6MYz0TjEo — أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) April 9, 2024
ويواصل جيش الاحتلال عمليته في الضفة الغربية ومخيماتها لليوم الثالث، وسط دمار هائل في ممتلكات الفلسطينيين، إلى جانب الاعتقالات واغتيال المقاومين.

كما يواصل الجيش عدوانه على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة لليوم الثالث على التوالي، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين وسماع دوي انفجارات بين حين وآخر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطينيين جنين القسام فلسطين حماس جنين القسام المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الفنان حازم سمير: مسلسل “إيجار قديم” قدم رسائل فنية هامة

استضاف برنامج «الحياة انت وهي» تقديم الإعلامية راندا فكري المذاع على قناة «الحياة» الفنان حازم سمير، حيث استعرض بعض الرسائل التي قدمها مسلسل “إيجار قديم”، ومعالجة المسلسل لقضية الفجوة بين الأجيال قائلا:" الفكرة الرئسية التي تناولها المسلسل هي علاقة الأب بابنه، واختلاف وجهات النظر بين كلة منهما، الأب يرى إذ هناك اعتراض بين الأب وابنه في اتخاذ بعض القراراه، كما تناول المسلسل فكرة التواصل وفرض الرأي دون إقناع أو إبداء أسباب".


وتابع: “على مدار المسلسل تطورت العلاقة إلى ان تقاربت وجهات النظر، وأصبح لكل إنسان وجهة نظره التي تختلف من فرد لآخر، وفكرة الاستيعاب أن للآخرين وجهات نظر هو ما يحاول الفن اللي إيصاله للناس، إذ إن الأعمال الفنية تجعلك تحسن الاختيار من خلال مشاهدها الواقعية”.


ولفت إلى أن شخصية “حازم”، في مسلسل إيجار قديم كان صراع الأجيال من الشخصيات التي تأثرت بها كثيرًا، حيث كان لديه مشكلة وعزة نفس حيث كان يعمل في بنك مرموق وخسر وظيفته ما أثر عليه وعلى علاقته الاجتماعية إلى أن اضطر للعمل كأوبر".

 

 

أبطال مسلسل إيجار قديم

 

ويضم مسلسل إيجار قديم كلا من: شريف منير، صلاح عبدالله، محمد الشرنوبي، ميمي جمال، فيدرا، هشام إسماعيل، حازم سمير، رحمة حسن، بسمة داود، إلهام وجدي، أسامة عبدالله، وعلاء زينهم، ومن تأليف عمرو الدالي، إخراج طارق رفعت.

 

قصة مسلسل إيجار قديم

 

أما إيجار قديم، ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية اللايت، ويتناول العمل عددًا من الحكايات الإنسانية والمواقف بين الجيران الذي يسكنون في العقار بنظام الإيجار القديم.

ويجسد شريف منير خلاله دور صاحب العقار الذي تقع به الأحداث، ويعيش قصة حب مع فيدرا، فيما يظهر محمد الشرنوبي بدور ابن صلاح عبدالله وهو مدرب كرة يد ومطرب، أما ميمي جمال فتظهر بدور فنانة مسرحية مشهورة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الفنان حازم سمير: مسلسل “إيجار قديم” قدم رسائل فنية هامة
  • حازم سمير: مسلسل إيجار قديم قدم رسائل فنية مهمة
  • الفنان حازم سمير: مسلسل صراع الأجيال قدم رسائل فنية هامة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • لجان المقاومة تنعى شهداء مجزرة خزاعة في خانيونس